رائحة البصل يتميز البصل برائحته القوية النفاذة لاحتوائه على زيتٍ طيار يحتوي على مواد كبريتية، ويعد من المكونات الأساسية في الطبخ فلا يمكن الاستغناء عنه لأنه يمنح أطباق الطعام مذاقاً ونكهةً مميزة ناهيك عن فوائده الصحية العديد التي يمنحها للجسم، ويدخل أيضاً في تحضير أنواع مختلفة من السلطة كما يتم تناوله نيئاً إلى جانب المأكولات الأخرى الأمر الذي يتسبب بانبعاث رائحةٍ مزعجة من الفم والشعور بالإحراج خاصةً إذا كان الشخص بصدد الخروج من المنزل ومقابلة أصدقائه، سويتم التعرف في هذا المقال على طرق التخلص من رائحة البصل في الفم. طرق التخلص من رائحة البصل في الفم هناك العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم نذكر منها ما يلي: القهوة: شرب فنجان من القهوة السوداء بعد تناول البصل يساعد في إزالة رائحة البصل غير المحببة. بيكربونات الصوديوم: يمكن التخلص من رائحة البصل في الفم باستخدام مزيج مكون من كوبٍ من الماء الدافئ ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم المعروفة بصودا الخبز، وبعد خلط المزيج جيداً يتم استعمال في مضمضة الفم. خل التفاح: يُستخدم خل التفاح عن طريق تخفيفه بكمية من الماء الساخن واستعمال المزيج كغرغرة للفم لمدة عشر ثواني على الأقل. البقدونس: من الطرق الفعّالة التي تساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم وذلك عن طريق مضغ أعواد البقدونس بعد تناول البصل مباشرةً. الليمون: يعصر الليمون ويضاف ملعقة من عصيره إلى كوبٍ من الماء ويُستخدم المزيج في غسل الفم ثلاث مرات متتالية حتى تزول رائحة البصل. الشاي الأخضر: يوضع كيس من الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء بعد غليه ويُترك حتى يصبح تركيزه عالياً ويتم تناوله لعدة مرات خلال اليوم. النعناع: يتم عمل مشروب النعناع عن طريق إضافة كمية من أوراقه إلى كوبٍ من الماء المغلي، يُحلى المزيج بالعسل ويُشرب. التفاح: أكل ثمرة من التفاح بعد تناول البصل يساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم ويمنحه رائحة منعشة. حب الهال: يُستخدم حب الهال الذي يتميز برائحته العطرية القوية في إزالة رائحة البصل في القم وذلك من خلال مضغ حب الهال. صلصة الخردل: يؤخذ مقدار ملعقة من صلصة الخردل ويجب أن تبقى في الفم لدقيقة ثم يتم ابتلاعها. غسول الفم الطبي: يُستخدم االغسول في مضمضة الفم بعد تنظيف الأسنان. حبوب الحلبة: مضغ حبوب الحلبة يزيل رائحة الفم الكريهة التي يسببها تناول البصل. طرق سريعة للتخلص من رائحة البصل في الفم مضع أنواع من العلكة الخالية من السكر بعد تناول البصل ومن الأمثلة عليها علك اللبان الذي يساعد على تطهير الفم وتحفيز الغدد اللعابية على إفراز اللعاب مما يساعد في التخلص من رائحة الفم الغير محببة. الانتظام في تنظيف الأسنان واللسان باستعمال الفرشاة الخاصة لعدة مرات خلال اليوم الواحد، حيث يمكن استعمال معجون اسنان ذو رائحة عطرة. تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون. استخدام خيط تنظيف الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان. استخدام أداة خاصة لكشط اللسان يساعد على التخلص من رائحة البصل.

طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2018

رائحة البصل

يتميز البصل برائحته القوية النفاذة لاحتوائه على زيتٍ طيار يحتوي على مواد كبريتية، ويعد من المكونات الأساسية في الطبخ فلا يمكن الاستغناء عنه لأنه يمنح أطباق الطعام مذاقاً ونكهةً مميزة ناهيك عن فوائده الصحية العديد التي يمنحها للجسم، ويدخل أيضاً في تحضير أنواع مختلفة من السلطة كما يتم تناوله نيئاً إلى جانب المأكولات الأخرى الأمر الذي يتسبب بانبعاث رائحةٍ مزعجة من الفم والشعور بالإحراج خاصةً إذا كان الشخص بصدد الخروج من المنزل ومقابلة أصدقائه، سويتم التعرف في هذا المقال على طرق التخلص من رائحة البصل في الفم.

طرق التخلص من رائحة البصل في الفم

هناك العديد من الطرق التي تساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم نذكر منها ما يلي:

  • القهوة: شرب فنجان من القهوة السوداء بعد تناول البصل يساعد في إزالة رائحة البصل غير المحببة.
  • بيكربونات الصوديوم: يمكن التخلص من رائحة البصل في الفم باستخدام مزيج مكون من كوبٍ من الماء الدافئ ونصف ملعقة كبيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم المعروفة بصودا الخبز، وبعد خلط المزيج جيداً يتم استعمال في مضمضة الفم.
  • خل التفاح: يُستخدم خل التفاح عن طريق تخفيفه بكمية من الماء الساخن واستعمال المزيج كغرغرة للفم لمدة عشر ثواني على الأقل.
  • البقدونس: من الطرق الفعّالة التي تساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم وذلك عن طريق مضغ أعواد البقدونس بعد تناول البصل مباشرةً.
  • الليمون: يعصر الليمون ويضاف ملعقة من عصيره إلى كوبٍ من الماء ويُستخدم المزيج في غسل الفم ثلاث مرات متتالية حتى تزول رائحة البصل.
  • الشاي الأخضر: يوضع كيس من الشاي الأخضر في كوبٍ من الماء بعد غليه ويُترك حتى يصبح تركيزه عالياً ويتم تناوله لعدة مرات خلال اليوم.
  • النعناع: يتم عمل مشروب النعناع عن طريق إضافة كمية من أوراقه إلى كوبٍ من الماء المغلي، يُحلى المزيج بالعسل ويُشرب.
  • التفاح: أكل ثمرة من التفاح بعد تناول البصل يساهم في التخلص من رائحة البصل في الفم ويمنحه رائحة منعشة.
  • حب الهال: يُستخدم حب الهال الذي يتميز برائحته العطرية القوية في إزالة رائحة البصل في القم وذلك من خلال مضغ حب الهال.
  • صلصة الخردل: يؤخذ مقدار ملعقة من صلصة الخردل ويجب أن تبقى في الفم لدقيقة ثم يتم ابتلاعها.
  • غسول الفم الطبي: يُستخدم االغسول في مضمضة الفم بعد تنظيف الأسنان.
  • حبوب الحلبة: مضغ حبوب الحلبة يزيل رائحة الفم الكريهة التي يسببها تناول البصل.

طرق سريعة للتخلص من رائحة البصل في الفم

  • مضع أنواع من العلكة الخالية من السكر بعد تناول البصل ومن الأمثلة عليها علك اللبان الذي يساعد على تطهير الفم وتحفيز الغدد اللعابية على إفراز اللعاب مما يساعد في التخلص من رائحة الفم الغير محببة.
  • الانتظام في تنظيف الأسنان واللسان باستعمال الفرشاة الخاصة لعدة مرات خلال اليوم الواحد، حيث يمكن استعمال معجون اسنان ذو رائحة عطرة.
  • تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون.
  • استخدام خيط تنظيف الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان.
  • استخدام أداة خاصة لكشط اللسان يساعد على التخلص من رائحة البصل.