الحشرات المنزلية هي مُعاناة الصيف السَنَويةِ لكل عائلة، حيث يُعتبر مجيء فصل الصيف، وإرتفاع درجات الحرارة، مبرراً لخروج الحشرات، و انتشارها القوي في المنازل و الأماكن العامة، إذ تحمل الحشرات العديد من الميكروبات المُضرةِ بالبَشَرِ، والتي تَنقل العدوى والأمراض إليهِ، بالإضافَةِ الى منظرها المُقزز، وتتطفل الحشرات على الإنسان بالعض، أو اللسع، بالإضافَة الى التَطَفُلِ على الأطعمةِ والأشربة، ولا يُمكن السيطرة عليها لسرعة اختبائها. محاولَة التخَلُص من الحشرات قد يُصبح التخلُص من هذه الحشرات أمراً مُرهقاً، ومكلفاً، وهاجساً لدى الجميع، وقد يلجأ الكثير الى استخدام المواد الكيميائية الخطيرة. قد تأتي هذه المبيدات بنتيجة عكسية في أغلب الأحيان، لأن الحشرات تختبىء في أماكن مخفية وضيقة،لا يُمكن الوصول إليها. طُرق التَخلُص من الحشرات المنزلية تُعتبر المواد المنتشرة في الأسواق لطرد الحشرات والتَخُلص منها خطيرة على الصحة البشريةِ، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة جداً. لكن لا بُد من الرجوع إلى الطبيعة، والبحث فيها عن حلول مناسبة دون أضرار صحية، وتكاليف باهظة، للقضاء على الحشرات. طُريقة التخلص من الناموس: من أشهر الحشرات المنزلية التي يبرز تواجدها في فصل الصيف، وأكثر الحشرات إزعاجاً لما تُسببهُ من لسعات قوية تسبب الحكة المُستمرة.  يُنقَع النعناع لمُدة ساعة، أو يُغلى جيداً. يُصَفى، ويوضع في زجاجة خاصة بالرش. يُرش بهِ المنزل في أي وقتٍ لطرد الناموس، وإضفاء جو مُنعش في المنزل. طريقة التَخَلُص من الذُباب: الذُباب من الحشرات المُزعجة التي لا تمل من طردها، وذات صوت مُزعج، وتنتهز الفرصة في الدخول الى المنازل. استخدام نصف ليمونة، ويُغرز فيها حبوب القرنفل،توضع في أماكن تواجد الذباب، وفي المطبخ أيضاً. الريحان والنعنع، وهي نباتات ذات روائح عطرية قوية، لا يتحملها الذباب ويرحل بسرعة. المسك، قاتل وطارد للذباب. طريقة التَخلُص من البَق: من أكثر الحشرات إضراراً بالإنسان، لأنه يَتَغذى على الدم بشكلٍ رئيسي، ويتواجد في الفراش والسجاد، وتكون الأماكن التي تتواجد فيها حشرة البق، أماكن رديئة التهوية، ولا تَصلها أشعة الشمس. يجب المحافظة على نظافة المنزل والفراش، والغسل الدوري لأغطية النوم بماء مغلي. تهوية الغُرف والسماح لأشعة الشمس للدخول إليها. يُمكن استخدام الريحان المُجفف لوضعهِ بين الأغطية والأسرة. طَريقة التَخلص من النمل: يتواجد النمل في المنازل بكثرة، وحتى على الأسطح العالية، ويمكن له بناء مسارب جديدة في المنزل. وضع رشة من الملح على أماكن تواجد النمل، ومداخله. الماء والصابون، بخلطهِ ورشهِ على النمل. الخل يُساهم في اختفاء النمل إلى الأبد. طريقة التَخَلُص من الصراصير: تتكاثر الصراصير بسرعة، وتنتشر في المنازل، وهنالك صعوبة في ايجادها نظرا لسرعتها وضيق أماكن اختبائها. رش الماء والصابون على الصراصير، يساهم في القضاء الفوري عليها. وضع شرائح الخيار والليمون، أو الثوم وزيت القرنفل في أماكن تواجدها. خَلط السُكَر مع بيكربونات الصودا، ووضعه في أماكن تواجد الصراصير، فالسكر يجذبها، والبيكربونات تقضي عليها. اقرأ أيضا: ما هو اليعسوب تأثير لسعات مختلف أنواع الحشرات الحشرات غذاء المستقبل

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

طرق التخلص من الحشرات المنزلية

بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

الحشرات المنزلية هي مُعاناة الصيف السَنَويةِ لكل عائلة، حيث يُعتبر مجيء فصل الصيف، وإرتفاع درجات الحرارة، مبرراً لخروج الحشرات، و انتشارها القوي في المنازل و الأماكن العامة، إذ تحمل الحشرات العديد من الميكروبات المُضرةِ بالبَشَرِ، والتي تَنقل العدوى والأمراض إليهِ، بالإضافَةِ الى منظرها المُقزز، وتتطفل الحشرات على الإنسان بالعض، أو اللسع، بالإضافَة الى التَطَفُلِ على الأطعمةِ والأشربة، ولا يُمكن السيطرة عليها لسرعة اختبائها.

محاولَة التخَلُص من الحشرات

  • قد يُصبح التخلُص من هذه الحشرات أمراً مُرهقاً، ومكلفاً، وهاجساً لدى الجميع، وقد يلجأ الكثير الى استخدام المواد الكيميائية الخطيرة.
  • قد تأتي هذه المبيدات بنتيجة عكسية في أغلب الأحيان، لأن الحشرات تختبىء في أماكن مخفية وضيقة،لا يُمكن الوصول إليها.

طُرق التَخلُص من الحشرات المنزلية

  • تُعتبر المواد المنتشرة في الأسواق لطرد الحشرات والتَخُلص منها خطيرة على الصحة البشريةِ، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة جداً.
  • لكن لا بُد من الرجوع إلى الطبيعة، والبحث فيها عن حلول مناسبة دون أضرار صحية، وتكاليف باهظة، للقضاء على الحشرات.

طُريقة التخلص من الناموس:

من أشهر الحشرات المنزلية التي يبرز تواجدها في فصل الصيف، وأكثر الحشرات إزعاجاً لما تُسببهُ من لسعات قوية تسبب الحكة المُستمرة.

  •  يُنقَع النعناع لمُدة ساعة، أو يُغلى جيداً.
  • يُصَفى، ويوضع في زجاجة خاصة بالرش.
  • يُرش بهِ المنزل في أي وقتٍ لطرد الناموس، وإضفاء جو مُنعش في المنزل.

طريقة التَخَلُص من الذُباب:
الذُباب من الحشرات المُزعجة التي لا تمل من طردها، وذات صوت مُزعج، وتنتهز الفرصة في الدخول الى المنازل.

  • استخدام نصف ليمونة، ويُغرز فيها حبوب القرنفل،توضع في أماكن تواجد الذباب، وفي المطبخ أيضاً.
  • الريحان والنعنع، وهي نباتات ذات روائح عطرية قوية، لا يتحملها الذباب ويرحل بسرعة.
  • المسك، قاتل وطارد للذباب.

طريقة التَخلُص من البَق:
من أكثر الحشرات إضراراً بالإنسان، لأنه يَتَغذى على الدم بشكلٍ رئيسي، ويتواجد في الفراش والسجاد، وتكون الأماكن التي تتواجد فيها حشرة البق، أماكن رديئة التهوية، ولا تَصلها أشعة الشمس.

  • يجب المحافظة على نظافة المنزل والفراش، والغسل الدوري لأغطية النوم بماء مغلي.
  • تهوية الغُرف والسماح لأشعة الشمس للدخول إليها.
  • يُمكن استخدام الريحان المُجفف لوضعهِ بين الأغطية والأسرة.

طَريقة التَخلص من النمل:
يتواجد النمل في المنازل بكثرة، وحتى على الأسطح العالية، ويمكن له بناء مسارب جديدة في المنزل.

  • وضع رشة من الملح على أماكن تواجد النمل، ومداخله.
  • الماء والصابون، بخلطهِ ورشهِ على النمل.
  • الخل يُساهم في اختفاء النمل إلى الأبد.

طريقة التَخَلُص من الصراصير:
تتكاثر الصراصير بسرعة، وتنتشر في المنازل، وهنالك صعوبة في ايجادها نظرا لسرعتها وضيق أماكن اختبائها.

  • رش الماء والصابون على الصراصير، يساهم في القضاء الفوري عليها.
  • وضع شرائح الخيار والليمون، أو الثوم وزيت القرنفل في أماكن تواجدها.
  • خَلط السُكَر مع بيكربونات الصودا، ووضعه في أماكن تواجد الصراصير، فالسكر يجذبها، والبيكربونات تقضي عليها.

اقرأ أيضا:
ما هو اليعسوب
تأثير لسعات مختلف أنواع الحشرات
الحشرات غذاء المستقبل