البحث عن مواضيع

في ظل الأزمة العالمية التي تعاني منها الكثير من الدول حول العالم فإنه بات إلزاماً على الوحدة الأولى في المجتم ألا وهي الأسرة أن تقوم بتدبير مصروفها ووضعها المالي بما يتناسب مع العائد عليها ومدخولها الشهري، وهذا يشمل جميع المواد كالأطعمة والأغذية والمصاريف الخارجية والمواصلات وكذلك الملابس، وسيدلك هذا المقال على عدد من الطرق والوسائل التي تحول بين إلقائك للملابس المستعملة وتعطيك فكرة نيرة من أجل الاستفادة من الملابس القديمة وإعادة إستخدامها بشكل ناجح. طرق الاستفادة من الملابس القديمة محفظة للادوات : هنالك الكثير من الأدوات التي نستخدمها بشكل يومي، وتضيع بسبب إلقائها وعدم وجود مكان معين لحفظها، ومنها مثلاً جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد وإليك طريقة جديدة للحفظ بمثل تلك الأشياء. يمكنك استخدامبناطيل الجينز بدلا من إلقائها، فهي مفيدة جدا بسبب قوة القماش ومتانته وقدرته على التحكم. قومي بتطريز رسم جميل حول الحدود الخارجية للجيب ثم ضعي فيه جهاز التحكم بالتلفاز  عن بعد. يمكنك استخدام تلك المحفظة لحفظ الكثير من الأشياء أيضاً. استخدام الملابس للقياسات الصغيرة : قد يكون لديك فساتين أو بلايز  أو قطع أقمشة تهترىء أكمامها وتصبح غير قابلة للإصلاح. يمكنك القيام بقصها من الأطراف والعمل على ثنيها وتطريزها بشكل جميل وإرتداؤها بقطع منزلية داخل البيت. يمكنك استخدامها للأطفال أو العمار الصغار من عمر الشخص الذي كان يرتديها وما عادت  صالحة عليه. ملابس الصلاة : يمكنك عمل أشياء كثيرة من ملابس الصلاة القديمة أو البالية ومنها وقايات الطعام (المساكات ) وكذلك الفرش الصغيرة للطاولات والأثاث. استخدامات أخري لملابس القديمة يمكنك إعادة استخدام الملابس القديمة التي لا تجدي كملابس أو كشيء جيد بأن تقصيها إلى مربعات وتنظفي فيها الأغبرة عن الأثاث والمنزل وخاصة تلك القطنية منها التي تستطيع التخلص من الأوساخ العالقة بالسطوح دون أن تخدشها أو تسبب لها شيئاً. يمكنك استخدام قطع الأقمشة الصغيرة في تغليف العلب واستخدامها لاحقاً لحفظ المجوهرات أو الأقلام او أي من مستلزماتك أو أغراض المكياج خاصتك. يمكن استخدام الأقمشة الكبيرة الحجم كأغطية للفرشات لتزيين البيت أو في فترة المناسبات كالأعياد أوعودة أحدهم من الحج أو السفر .. إلخ من مناسبات. يمكن عمل العديد من الورود بالقماش وتزيين غرفة الضيوف بها. المراجع:   1   

طرق الاستفادة من الملابس القديمة

طرق الاستفادة من الملابس القديمة
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

في ظل الأزمة العالمية التي تعاني منها الكثير من الدول حول العالم فإنه بات إلزاماً على الوحدة الأولى في المجتم ألا وهي الأسرة أن تقوم بتدبير مصروفها ووضعها المالي بما يتناسب مع العائد عليها ومدخولها الشهري، وهذا يشمل جميع المواد كالأطعمة والأغذية والمصاريف الخارجية والمواصلات وكذلك الملابس، وسيدلك هذا المقال على عدد من الطرق والوسائل التي تحول بين إلقائك للملابس المستعملة وتعطيك فكرة نيرة من أجل الاستفادة من الملابس القديمة وإعادة إستخدامها بشكل ناجح.

طرق الاستفادة من الملابس القديمة

محفظة للادوات :

  • هنالك الكثير من الأدوات التي نستخدمها بشكل يومي، وتضيع بسبب إلقائها وعدم وجود مكان معين لحفظها، ومنها مثلاً جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد وإليك طريقة جديدة للحفظ بمثل تلك الأشياء.
  • يمكنك استخدامبناطيل الجينز بدلا من إلقائها، فهي مفيدة جدا بسبب قوة القماش ومتانته وقدرته على التحكم.
  • قومي بتطريز رسم جميل حول الحدود الخارجية للجيب ثم ضعي فيه جهاز التحكم بالتلفاز  عن بعد.
  • يمكنك استخدام تلك المحفظة لحفظ الكثير من الأشياء أيضاً.

استخدام الملابس للقياسات الصغيرة :

  • قد يكون لديك فساتين أو بلايز  أو قطع أقمشة تهترىء أكمامها وتصبح غير قابلة للإصلاح.
  • يمكنك القيام بقصها من الأطراف والعمل على ثنيها وتطريزها بشكل جميل وإرتداؤها بقطع منزلية داخل البيت.
  • يمكنك استخدامها للأطفال أو العمار الصغار من عمر الشخص الذي كان يرتديها وما عادت  صالحة عليه.

ملابس الصلاة :

  • يمكنك عمل أشياء كثيرة من ملابس الصلاة القديمة أو البالية ومنها وقايات الطعام (المساكات ) وكذلك الفرش الصغيرة للطاولات والأثاث.

استخدامات أخري لملابس القديمة

  • يمكنك إعادة استخدام الملابس القديمة التي لا تجدي كملابس أو كشيء جيد بأن تقصيها إلى مربعات وتنظفي فيها الأغبرة عن الأثاث والمنزل وخاصة تلك القطنية منها التي تستطيع التخلص من الأوساخ العالقة بالسطوح دون أن تخدشها أو تسبب لها شيئاً.
  • يمكنك استخدام قطع الأقمشة الصغيرة في تغليف العلب واستخدامها لاحقاً لحفظ المجوهرات أو الأقلام او أي من مستلزماتك أو أغراض المكياج خاصتك.
  • يمكن استخدام الأقمشة الكبيرة الحجم كأغطية للفرشات لتزيين البيت أو في فترة المناسبات كالأعياد أوعودة أحدهم من الحج أو السفر .. إلخ من مناسبات.
  • يمكن عمل العديد من الورود بالقماش وتزيين غرفة الضيوف بها.

المراجع:   1