بعد حدوث إخصاب للبويضة يبدأ الجنين بالتكون في رحم أمه، وتظهر على الأم العديد من العلامات والأعراض التي يمكن من خلالها الاعتقاد بوجود حمل إلا أنها غير أكيدة، وبعض السيدات تشك في حدوث حمل في الفترة الأولى من الحمل وترغب في التأكد من ذلك، ويعتبر انقطاع الطمث أحد العلامات الرئيسية التي تدل على وجود حمل، إلا أن الرغبة في التأكد من الحمل تدفع السيدة إلى الطرق الأخرى للتأكد من وجود الحمل من عدم وجود وعدم انتظار موعد الدورة للتأكد من ذلك، وسنعرض طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة خلال هذا المقال. طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة طريقة الخل يتم القيام بالتبول في كوب بلاستيكي شفاف، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر، حيث أن البول يكون مركزاً في هذه الفترة. تتم إضافة كمية مناسبة من الخل إلى الوعاء البلاستيكي الذي يحوي على البول، والانتظار لبعض الوقت. إذا لوحظ حدوث تغير في لون البول فإن ذلك قد يدل على وجود حمل، أما إذا بقي لون البول على حاله فهذا يدل على عدم وجود حمل. طريقة الملح يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر، حيث أن البول يكون مركزاً في هذه الفترة. يتم إحضار كوب بلاستيكي شفاف وإضافة الملح بما مقداره ملعقتين اثنتين في الوعاء ومن ثم إضافة البول في الوعاء. عند إضافة البول يتم ملاحظة التغيرات التي حدثت، فإذا ما لوحظ خروج فقاعات هوائيّة من البول فهذا يدل على وجود حمل، وعدم ظهورها يدل على عدم وجود حمل. طريقة مواد التبييض يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر وقبل تناول الطعام. تتم إضافة ما مقداره ملعقة من مادة التبيض التي تستخدم في الغسيل إلى وعاء البول. يتم هز الوعاء قليلاً بقصد التحريك، ومن ثم الانتظار لفترة زمنية. يعتقد بوجود حمل إذا ما لوحظ ظهور رغوة بيضاء كثيفة على سطح البول في الوعاء. تجدر الإشارة إلى أن احتمالية نجاح هذه الطريقة منخفضة مقارنة بالطرق الأخرى. طريقة معجون الأسنان يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر وقبل تناول الطعام. يتم القيام بعصر القليل من معجون الأسنان ذو اللون الأبيض في وعاء. بعد ذلك يتم القيام بسكب القليل من البول في الوعاء الذي يحتوي معجون الأسنان والانتظار لفترة زمنية قليلة. إذا لوحظ حدوث تغيّر في لون معجون الأسنان بحيث يصبح باللون الأزرق فقد يدل ذلك على وجود حمل. فيديو عن طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه أخصائي النسائية والتوليد والعقم الدكتور أسامة خالد عن أسباب طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة:

طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة

طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة

بواسطة: - آخر تحديث: 7 يونيو، 2018

بعد حدوث إخصاب للبويضة يبدأ الجنين بالتكون في رحم أمه، وتظهر على الأم العديد من العلامات والأعراض التي يمكن من خلالها الاعتقاد بوجود حمل إلا أنها غير أكيدة، وبعض السيدات تشك في حدوث حمل في الفترة الأولى من الحمل وترغب في التأكد من ذلك، ويعتبر انقطاع الطمث أحد العلامات الرئيسية التي تدل على وجود حمل، إلا أن الرغبة في التأكد من الحمل تدفع السيدة إلى الطرق الأخرى للتأكد من وجود الحمل من عدم وجود وعدم انتظار موعد الدورة للتأكد من ذلك، وسنعرض طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة خلال هذا المقال.

طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة

طريقة الخل

  • يتم القيام بالتبول في كوب بلاستيكي شفاف، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر، حيث أن البول يكون مركزاً في هذه الفترة.
  • تتم إضافة كمية مناسبة من الخل إلى الوعاء البلاستيكي الذي يحوي على البول، والانتظار لبعض الوقت.
  • إذا لوحظ حدوث تغير في لون البول فإن ذلك قد يدل على وجود حمل، أما إذا بقي لون البول على حاله فهذا يدل على عدم وجود حمل.

طريقة الملح

  • يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر، حيث أن البول يكون مركزاً في هذه الفترة.
  • يتم إحضار كوب بلاستيكي شفاف وإضافة الملح بما مقداره ملعقتين اثنتين في الوعاء ومن ثم إضافة البول في الوعاء.
  • عند إضافة البول يتم ملاحظة التغيرات التي حدثت، فإذا ما لوحظ خروج فقاعات هوائيّة من البول فهذا يدل على وجود حمل، وعدم ظهورها يدل على عدم وجود حمل.

طريقة مواد التبييض

  • يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر وقبل تناول الطعام.
  • تتم إضافة ما مقداره ملعقة من مادة التبيض التي تستخدم في الغسيل إلى وعاء البول.
  • يتم هز الوعاء قليلاً بقصد التحريك، ومن ثم الانتظار لفترة زمنية.
  • يعتقد بوجود حمل إذا ما لوحظ ظهور رغوة بيضاء كثيفة على سطح البول في الوعاء.
  • تجدر الإشارة إلى أن احتمالية نجاح هذه الطريقة منخفضة مقارنة بالطرق الأخرى.

طريقة معجون الأسنان

  • يتم القيام بالتبول في وعاء، ويفضل أن يتم ذلك في الصباح الباكر وقبل تناول الطعام.
  • يتم القيام بعصر القليل من معجون الأسنان ذو اللون الأبيض في وعاء.
  • بعد ذلك يتم القيام بسكب القليل من البول في الوعاء الذي يحتوي معجون الأسنان والانتظار لفترة زمنية قليلة.
  • إذا لوحظ حدوث تغيّر في لون معجون الأسنان بحيث يصبح باللون الأزرق فقد يدل ذلك على وجود حمل.

فيديو عن طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة

ننصحكم بمشاهدة الفيديو الآتي الذي يتحدث فيه أخصائي النسائية والتوليد والعقم الدكتور أسامة خالد عن أسباب طرق اكتشاف الحمل قبل الدورة: