البحث عن مواضيع

يتوافر العديد من العبوات ذات الأحجام والأشكال المختلفة في المنزل، سواءً أكانت بلاستيكية فارغة أو علب ماء وعصير وعلب المشروبات الغازية، في كثير من الأحيان ينتهي المطاف بها في رميها بالقمامة، وقد يمكننا إعادة تدوير علب الماء حيث يساهم ذلك في الحفاظ على بيئة صحية وسليمة وتخليص البيئة من المواد التي يصعب تحليها من خلال إعادة تصنيعها، وسنعرض في هذا المقال طرق إعادة تدوير علب الماء. طرق إعادة تدوير علب الماء هناك العديد من الطرق التي تساعد في إعادة تدوير علب الماء ومنها ما يلي  :- مرش للماء يستخدم في الحديقة فكرة رائعة أن تقوم بإستخدام إحدى العبوات البلاستيكية كمرش عندما تقوم بثقبها عدة ثقوب متساوية. يتم تثبيتها بطرف خرطوم المياه، فتوضع بعد ذلك بين النباتات التي تريد رشها ليتم سقيها ورشها في آن واحد. يمكنك أيضاً استخدام أحد عبوات البلاستيك ذات اليد ليتم ثقب غطائُها عدة ثقوب، بعد ذلك تستخدم كمرش للنباتات الداخلية أو النباتات الموجودة على الشرفة. آنية صغيرة لإطعام الطيور أو الحيوانات كل ما نحتاجه لهذه الفكرة هو عبوة مياه كبيرة الحجم فيتم قص الجزء السفلي منها. بعد ذلك نقوم بتمرير الفرد الحراري عليها للحصول على حواف ناعمة ومصقولة. يتم بعدها وضع حبوب العصافير الخاص بها في هذه الآنية، ويمكن أيضاً وضع طعام القطط أو الكلاب في هذه الآنية. يمكن أيضاً ثقب هذه الآنية أربعة ثقوب، وتثبيتها بحبال كتانية في كل ثقب من تلك الثقوب لكي يتم جمعها في النهاية بعقدة واحدة. ثم تثبت على أحد أشجار المنزل ليوضع بها ماء لكي تشرب منه الطيور المختلفة. غطاء جديد للأباجورة يتم استخدامها في حال كُسرت أحد أغطية الأباجورة. يتم القيام بجمع عدد كافٍ من عبوات العصير أو المياه التي يبدو شكلها من الأسفل على شكل وردة. يتم القيام بقص الطرف السفلي للحصول على العدد الكافي من الورود البلاستيكية. يتم القيام بلصق هذه الورود بفرد السليكون وتشكيل مجسماً دائرياً مفتوحاً من أحد الجوانب. بعد ذلك يتم القيام بتلوين ذلك الشكل بألوان تتناسب مع لون الأثاث لديك. إكسسوارات جميلة للأطفال يتم القيام بإحضار عبوات صغيرة الحجم، والقيام بقص طرفها ونهايتها والاحتفاظ بالمنتصف. يتم القيام بالقص بأحجام صغيرة أو كبيرة للحصول على العديد من الحلقات البلاستيكية. بعد ذلك يتم تمرير الفرد الحراري عليها لتصبح أكثر أمناً. يتم القيام بتزيين حلقات البلاستيك بشرائط التل الناعمة وشرائط الساتان الملونة بألوان متناسقة. بعد ذلك يتم القيام بتثبيت إحدى التعليقات الصغيرة في نهايتها وتقديمها هدية للأطفال. المراجع:    1        2

طرق إعادة تدوير علب الماء

طرق إعادة تدوير علب الماء
بواسطة: - آخر تحديث: 5 أبريل، 2017

يتوافر العديد من العبوات ذات الأحجام والأشكال المختلفة في المنزل، سواءً أكانت بلاستيكية فارغة أو علب ماء وعصير وعلب المشروبات الغازية، في كثير من الأحيان ينتهي المطاف بها في رميها بالقمامة، وقد يمكننا إعادة تدوير علب الماء حيث يساهم ذلك في الحفاظ على بيئة صحية وسليمة وتخليص البيئة من المواد التي يصعب تحليها من خلال إعادة تصنيعها، وسنعرض في هذا المقال طرق إعادة تدوير علب الماء.

طرق إعادة تدوير علب الماء

هناك العديد من الطرق التي تساعد في إعادة تدوير علب الماء ومنها ما يلي  :-

مرش للماء يستخدم في الحديقة

  • فكرة رائعة أن تقوم بإستخدام إحدى العبوات البلاستيكية كمرش عندما تقوم بثقبها عدة ثقوب متساوية.
  • يتم تثبيتها بطرف خرطوم المياه، فتوضع بعد ذلك بين النباتات التي تريد رشها ليتم سقيها ورشها في آن واحد.
  • يمكنك أيضاً استخدام أحد عبوات البلاستيك ذات اليد ليتم ثقب غطائُها عدة ثقوب، بعد ذلك تستخدم كمرش للنباتات الداخلية أو النباتات الموجودة على الشرفة.

آنية صغيرة لإطعام الطيور أو الحيوانات

  • كل ما نحتاجه لهذه الفكرة هو عبوة مياه كبيرة الحجم فيتم قص الجزء السفلي منها.
  • بعد ذلك نقوم بتمرير الفرد الحراري عليها للحصول على حواف ناعمة ومصقولة.
  • يتم بعدها وضع حبوب العصافير الخاص بها في هذه الآنية، ويمكن أيضاً وضع طعام القطط أو الكلاب في هذه الآنية.
  • يمكن أيضاً ثقب هذه الآنية أربعة ثقوب، وتثبيتها بحبال كتانية في كل ثقب من تلك الثقوب لكي يتم جمعها في النهاية بعقدة واحدة.
  • ثم تثبت على أحد أشجار المنزل ليوضع بها ماء لكي تشرب منه الطيور المختلفة.

غطاء جديد للأباجورة

  • يتم استخدامها في حال كُسرت أحد أغطية الأباجورة.
  • يتم القيام بجمع عدد كافٍ من عبوات العصير أو المياه التي يبدو شكلها من الأسفل على شكل وردة.
  • يتم القيام بقص الطرف السفلي للحصول على العدد الكافي من الورود البلاستيكية.
  • يتم القيام بلصق هذه الورود بفرد السليكون وتشكيل مجسماً دائرياً مفتوحاً من أحد الجوانب.
  • بعد ذلك يتم القيام بتلوين ذلك الشكل بألوان تتناسب مع لون الأثاث لديك.

إكسسوارات جميلة للأطفال

  • يتم القيام بإحضار عبوات صغيرة الحجم، والقيام بقص طرفها ونهايتها والاحتفاظ بالمنتصف.
  • يتم القيام بالقص بأحجام صغيرة أو كبيرة للحصول على العديد من الحلقات البلاستيكية.
  • بعد ذلك يتم تمرير الفرد الحراري عليها لتصبح أكثر أمناً.
  • يتم القيام بتزيين حلقات البلاستيك بشرائط التل الناعمة وشرائط الساتان الملونة بألوان متناسقة.
  • بعد ذلك يتم القيام بتثبيت إحدى التعليقات الصغيرة في نهايتها وتقديمها هدية للأطفال.

المراجع:    1        2