البحث عن مواضيع

هل تعاني من تراكم طبقات  الكلس على الكثير من الأشياء الموجودة في البيت؟ يعرف الكلس بتراكم كربونات الكالسيوم فوق أسطح غلايات الشاي و أواني القهوة و العديد من المعدات المنزلية والذي يصعب إزالته باستخدام أي نوع من أنواع المنظفات، إلا أنه قد يختفي و يتلاشى من استخدام بعض العناصر الأساسية الموجودة في المطبخ و التي تتوافر بشكل كبير في كل منزل عن طريق استعمالها ضمن ما يلي. طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية إزالة الكلس عن صنابير الأدوات الصحية أو الحمامات يمكن إزالة الكلس عن هذه الصنابير بربط قطعة قماش قطنية مغمورة بالخل حول المنظقة المصابة بالكلس و تركها لعدة ساعات أو يوم كامل مع إضافة الخل إلى قطعة القماش في حال جفافها و القيام بإزالتها بعد ذلك و فرك المنطقة بواسطة فرشاة الأسنان ثم غسلها. فتحات الصنابير قد يتراكم الكلس داخل فتحات الصنابير مما يمنع من تدفق المياه بحيث يتم إزالته بتعبئة كيس بلاستيك بالخل، و القيام بربطه على فتحة الصنبور حتى ينغمر بشكل كامل مع القيام بربطه جيداً و تركه ينتنقع لمدة يوم كامل، و من ثم يتم استخدام فرشاة الأسنان لفرك ما داخل الصنبور و التخلص من التراكمات. الأجهزة الصغيرة للتخلص من الكلس الموجود في غلايات القهوة أو أباريق الشاي ينصح بتعبئها بالخل و الماء و تركها حتى تغلي مع تركها يوم كامل حتى تنتقع، و من ثم القيام بفركها بواسطة فرشاة أسنان أو اسفنجة للحصول على أجهزة نظيفة و جديدة. الأجهزة المنزلية الكبيرة كالغسالات و غسالات الصحون التي يتراكم بداخلها الكلس، بحيث يتم إزالته بإضافة كوب أو كوبين من الخل في مكان الغسيل و القيام بتشغيلها باستخدام الماء الساخن. حلقات المرحاض الداخلية يتم فتح المياه داخل المرحاض و من ثم يضاف قطع من المناشف الورقية المغرقة بالخل على أماكن البقع العنيدة ليتم إزالتها أو يستخدم حجر الخفاف بعد تبليله في إزالة الكلس. طرق أخرى لتنظيف الكلس الأبيض قطع الليمون يمكن استخدام قطع الليمون لتنظيف بعض الأسطح كالدش و الأبواب و الجدران،  بتطبيقه كطريقة الخل تماماً حيث يعمل عصيره على إذابة الكلس و التخلص منه. البيكينج صودا للحصول على نتائج مبهرة يفضل رش كمية قليلة من البيكينج صودا على المناطق المصابة بالكلس، بحيث يتم إزالته بشكل سحري و سريع.

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية
بواسطة: - آخر تحديث: 8 يونيو، 2017

هل تعاني من تراكم طبقات  الكلس على الكثير من الأشياء الموجودة في البيت؟ يعرف الكلس بتراكم كربونات الكالسيوم فوق أسطح غلايات الشاي و أواني القهوة و العديد من المعدات المنزلية والذي يصعب إزالته باستخدام أي نوع من أنواع المنظفات، إلا أنه قد يختفي و يتلاشى من استخدام بعض العناصر الأساسية الموجودة في المطبخ و التي تتوافر بشكل كبير في كل منزل عن طريق استعمالها ضمن ما يلي.

طرق إزالة الكلس عن بعض مستلزمات المنزل الأساسية

  • إزالة الكلس عن صنابير الأدوات الصحية أو الحمامات
    يمكن إزالة الكلس عن هذه الصنابير بربط قطعة قماش قطنية مغمورة بالخل حول المنظقة المصابة بالكلس و تركها لعدة ساعات أو يوم كامل مع إضافة الخل إلى قطعة القماش في حال جفافها و القيام بإزالتها بعد ذلك و فرك المنطقة بواسطة فرشاة الأسنان ثم غسلها.
  • فتحات الصنابير
    قد يتراكم الكلس داخل فتحات الصنابير مما يمنع من تدفق المياه بحيث يتم إزالته بتعبئة كيس بلاستيك بالخل، و القيام بربطه على فتحة الصنبور حتى ينغمر بشكل كامل مع القيام بربطه جيداً و تركه ينتنقع لمدة يوم كامل، و من ثم يتم استخدام فرشاة الأسنان لفرك ما داخل الصنبور و التخلص من التراكمات.
  • الأجهزة الصغيرة
    للتخلص من الكلس الموجود في غلايات القهوة أو أباريق الشاي ينصح بتعبئها بالخل و الماء و تركها حتى تغلي مع تركها يوم كامل حتى تنتقع، و من ثم القيام بفركها بواسطة فرشاة أسنان أو اسفنجة للحصول على أجهزة نظيفة و جديدة.
  • الأجهزة المنزلية الكبيرة
    كالغسالات و غسالات الصحون التي يتراكم بداخلها الكلس، بحيث يتم إزالته بإضافة كوب أو كوبين من الخل في مكان الغسيل و القيام بتشغيلها باستخدام الماء الساخن.
  • حلقات المرحاض الداخلية
    يتم فتح المياه داخل المرحاض و من ثم يضاف قطع من المناشف الورقية المغرقة بالخل على أماكن البقع العنيدة ليتم إزالتها أو يستخدم حجر الخفاف بعد تبليله في إزالة الكلس.

طرق أخرى لتنظيف الكلس الأبيض

  • قطع الليمون
    يمكن استخدام قطع الليمون لتنظيف بعض الأسطح كالدش و الأبواب و الجدران،  بتطبيقه كطريقة الخل تماماً حيث يعمل عصيره على إذابة الكلس و التخلص منه.
  • البيكينج صودا
    للحصول على نتائج مبهرة يفضل رش كمية قليلة من البيكينج صودا على المناطق المصابة بالكلس، بحيث يتم إزالته بشكل سحري و سريع.