تؤرق مشكلة إزالة الشعر الزائد في سائر الجسدِ الكثير من النساءِ لما عُرف عنهُنَ من نعومةِ البشرةِ والأُنوثةِ، فالمرأة في تَطلعٍ دائم لمعايير الجمالِ، وأكثَرُ ما يُسبب القلق، والإحراج هو الشعر الزائد في الوجهِ، وهو أبرز معالم الجمال، حيث إن الله تعالى أنعمَ على خلقه بنعمٍ لا تعدُ ولا تُحصى، وقد وهبَ البشرية جمالاً لا يضاهيهِ جمال فخلقه في أحسنِ تقويمٍ، ومن إحدى هِباتهِ له مَيزة الشَعرِ والتي لا تقتصر فقط على الناحيةِ الجماليةِ سواء للمرأةِ او الرجلِ، بل تتعدى ذلك الى الوقايةِ، والحمايةِ فالشَعرُ وجد لغايةٍ من الأهميةِ لتغطيةِ أجزاء حساسة من أجسادنا، كالشَعر الذي يُغطي فروة الرأس ليحميها من البرد، والحرِ، والرموش، والحاجبينِ لحمايةِ العيونِ من دخولِ الجراثيم والأتربة وغيرها. أسباب الشعر الزائد في الجسم هرمون الذكورة، إن هرمون الذكورة يفرزه جسم المرأةِ بنِسَبٍ قليلةٍ، فإن زاد إفراز هذا الهرمون يؤدي لزيادة نمو الشعرِ في جسمِ المرأة. الوراثة، وذلك أن تكون هذه صفة وراثية في العائلة. خلل في إفراز الهرمونات في الغدةِ الدرقية. أدوية الكورتزون، وضغط الدم. خلل التوازن الهرموني، ويظهر غالباً في عدم انتظام الدورة الشهرية. تحفيز نمو الشعر، وذلك باستخدام طرق إزالة الخاطئة كالحلاقة. طرق إزالة الشعر نهائيا تعدُ بعض الطرق في إزالةِ الشعر مُجهدةً، ومكلفةً، وتحتاج الكثير من الصبر والوقت، بالإضافة الى أنها غير مجدية، لأن الشعر يرجع بعد أيامٍ، أو أسابيع قليلةٍ للنمو من جديد، ونذُر منها (الحلاقة، الخيط، الشمع، أو آلات نزع الشعر). وتعتبر إزالة الشعر بالليزر، من أفضلِ الطرُقِ للتخلص من الشعر الزائد الى الأبد، دون رجوعهِ مرةً أُخرى ليشغلَ تفكيرنا من جديد، وهي ذات كلفة مادية تُعتبر عالية بعض الشيء ولكن نتائجها مبهرة ودائمة، دون أي مضاعفاتٍ تُذكر، وتُقَدَرُ مُدة العلاجِ من (4-6) جلسات. خلطات طبيعية تبطيء نمو الشعر تخاف بعضُ النساءِ من إزالة الشعر بالليز، وتعتبره أمراً ضاراً بصحتها وبشرتها، وأُخريات يعتبرنهُ أمراً يحتاجُ الى انتظامٍ في فترةِ العلاجِ، وأمراً مُكلفاً بعض الشيءِ، ولذلك يعتبرن أنه من الأفضلِ الرجوع الى الخلطات الطبيعيةِ لعلاج مشكلة الشعرِ الزائد. منقوع الترمس المُر، يُنقع في الماءِ ليومٍ كامل، ويحفظ في وعاء زجاجي في الثلاجةِ، ويستخدم بعد إزالة الشعرِ مباشرةً بمسحهِ على الجلد. نبات السُعد، يوضع (3) ملاعق كبيرة من نبات السُعد في وعاء يحتوي على لتر من الماء ويوضع على نار عالية حتى يغلي، ويبرد ويحفظ، ويُستخدم بنفس طريقة خلطة الترمس. الليمون والعسل، يُخلط ملعقتين من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وثلاثة ملاعق من الماءِ، ويُسخدم كماسك فوري. النشا والليمون، للتخلص من شعر الوجهِ، وتضييق المسام الواسعةِ.

طرق إزالة الشعر نهائيا

طرق إزالة الشعر نهائيا

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

تؤرق مشكلة إزالة الشعر الزائد في سائر الجسدِ الكثير من النساءِ لما عُرف عنهُنَ من نعومةِ البشرةِ والأُنوثةِ، فالمرأة في تَطلعٍ دائم لمعايير الجمالِ، وأكثَرُ ما يُسبب القلق، والإحراج هو الشعر الزائد في الوجهِ، وهو أبرز معالم الجمال، حيث إن الله تعالى أنعمَ على خلقه بنعمٍ لا تعدُ ولا تُحصى، وقد وهبَ البشرية جمالاً لا يضاهيهِ جمال فخلقه في أحسنِ تقويمٍ، ومن إحدى هِباتهِ له مَيزة الشَعرِ والتي لا تقتصر فقط على الناحيةِ الجماليةِ سواء للمرأةِ او الرجلِ، بل تتعدى ذلك الى الوقايةِ، والحمايةِ
فالشَعرُ وجد لغايةٍ من الأهميةِ لتغطيةِ أجزاء حساسة من أجسادنا، كالشَعر الذي يُغطي فروة الرأس ليحميها من البرد، والحرِ، والرموش، والحاجبينِ لحمايةِ العيونِ من دخولِ الجراثيم والأتربة وغيرها.

أسباب الشعر الزائد في الجسم

  • هرمون الذكورة، إن هرمون الذكورة يفرزه جسم المرأةِ بنِسَبٍ قليلةٍ، فإن زاد إفراز هذا الهرمون يؤدي لزيادة نمو الشعرِ في جسمِ المرأة.
  • الوراثة، وذلك أن تكون هذه صفة وراثية في العائلة.
  • خلل في إفراز الهرمونات في الغدةِ الدرقية.
  • أدوية الكورتزون، وضغط الدم.
  • خلل التوازن الهرموني، ويظهر غالباً في عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • تحفيز نمو الشعر، وذلك باستخدام طرق إزالة الخاطئة كالحلاقة.

طرق إزالة الشعر نهائيا

تعدُ بعض الطرق في إزالةِ الشعر مُجهدةً، ومكلفةً، وتحتاج الكثير من الصبر والوقت، بالإضافة الى أنها غير مجدية، لأن الشعر يرجع بعد أيامٍ، أو أسابيع قليلةٍ للنمو من جديد، ونذُر منها (الحلاقة، الخيط، الشمع، أو آلات نزع الشعر).
وتعتبر إزالة الشعر بالليزر، من أفضلِ الطرُقِ للتخلص من الشعر الزائد الى الأبد، دون رجوعهِ مرةً أُخرى ليشغلَ تفكيرنا من جديد، وهي ذات كلفة مادية تُعتبر عالية بعض الشيء ولكن نتائجها مبهرة ودائمة، دون أي مضاعفاتٍ تُذكر، وتُقَدَرُ مُدة العلاجِ من (4-6) جلسات.

خلطات طبيعية تبطيء نمو الشعر

تخاف بعضُ النساءِ من إزالة الشعر بالليز، وتعتبره أمراً ضاراً بصحتها وبشرتها، وأُخريات يعتبرنهُ أمراً يحتاجُ الى انتظامٍ في فترةِ العلاجِ، وأمراً مُكلفاً بعض الشيءِ، ولذلك يعتبرن أنه من الأفضلِ الرجوع الى الخلطات الطبيعيةِ لعلاج مشكلة الشعرِ الزائد.

  • منقوع الترمس المُر، يُنقع في الماءِ ليومٍ كامل، ويحفظ في وعاء زجاجي في الثلاجةِ، ويستخدم بعد إزالة الشعرِ مباشرةً بمسحهِ على الجلد.
  • نبات السُعد، يوضع (3) ملاعق كبيرة من نبات السُعد في وعاء يحتوي على لتر من الماء ويوضع على نار عالية حتى يغلي، ويبرد ويحفظ، ويُستخدم بنفس طريقة خلطة الترمس.
  • الليمون والعسل، يُخلط ملعقتين من العسل مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وثلاثة ملاعق من الماءِ، ويُسخدم كماسك فوري.
  • النشا والليمون، للتخلص من شعر الوجهِ، وتضييق المسام الواسعةِ.