صاحب الظل الطويل هو مسلسل كرتون اشتهر كثيراً في فترة التسعينيات و هو من إنتاج ياباني و لكنه مقتبس من رواية للكاتب الأمريكي جين وبستر في العام 1912، ما يميز هذه الرواية عن غيرها أنَّها كتبت على شكل رسائل ثم تم تجميعها كقصة متكاملة، و تتحدث هذه الرواية و كذلك المسلسل عن ثلاثة سنوات من حياة فتاة يتيمة ملقبة بجودي، حيث أنَّها أنهت دراستها داخل الميتم و حان وقت خروجها و اعتمادها على نفسها. ملخص قصة مسلسل صاحب الظل الطويل تبدأ أحداث المسلسل في الفترة التي تنهي فيها جدوي دراستها داخل الميتم، و بدلاً من أن تخرج من الميتم تبقى لتعمل بداخله. في أحد الأيام و خلال زيارة رجال الأعمال الذين يدعمون الميتم تستقبل جودي أهم خبر في حياتها، و هو عبارة عن منحة من أحد رجال الأعمال. تتمثل المنحة التي حصلت عليها جودي بمصروف و تكاليف دراستها في أحد المدارس الثانوية الراقية. بعد أن استقبلت جودي هذا الخبر بسعادة أسرعت لكي تتعرف على الرجل صاحب المنحة، و لكنها لم تلحق به و لم تتمكن إلا من رؤية ظله الطويل. من تلك اللحظة أصبحت جودي تسمي هذا الرجل الغامض صاحب الظل الطويل، حيث كانت تنعته بهذا الاسم من خلال الرسائل التي تبعثها له. الجدير بالذكر بأنَّ جودي كانَّ مسموحاً لها بإرسال الرسائل فقط للرجل الذي كفلها و لم تتمكن من رؤيته، كما أنَّها غالباً لم تكن تحصل على رد لرسائلها. خلال تواجد جودي في المدرسة تعرفت على فتاتين الأولى هي سالي المرحة و الصديقة المقربة. أما الأخرى فهي جوليا من عائلة ثرية و لكنها لم تكن تمتلك الكثير من الصفات الحميدة، و الجدير بالذكر بأنَّ هاتين الفتاتين كانتا تشاركان جودي الغرفة. طوال فترة تواجد جودي في المدرسة كان هدفها و حلمها مقابلة صاحب الظل الطويل، و لكنها لم تتمكن من ذلك. في أحد الأيام قابلت جودي خلال الإجازة الصيفية عم صديقتها جوليا و هو السيد جيفرس أحد أهم رجال الأعمال، حيث أقامت جودي و جوليا في مزرعته. خلال تواجد جودي في المزرعة بدأ ينمو في داخلها مشاعر للسيد جيفرس، و لكنها لم تكن تعلم بأنَّه هو نفسه صاحب الظل الطويل. في نهاية المسلسل تكون جودي قد أنهت دراستها الثانوية و تخرجت، فتكتشف أنَّ السيد جيفرس هو صاحب الظل الطويل و يتزوجان. ملاحظة: خلال حلقات المسلسل يكون هناك الكثير من المغامرات التي تخوضها جودي و صديقاتها. المراجع:   1  2

صاحب الظل الطويل

صاحب الظل الطويل

بواسطة: - آخر تحديث: 12 أغسطس، 2018

تصفح أيضاً

صاحب الظل الطويل هو مسلسل كرتون اشتهر كثيراً في فترة التسعينيات و هو من إنتاج ياباني و لكنه مقتبس من رواية للكاتب الأمريكي جين وبستر في العام 1912، ما يميز هذه الرواية عن غيرها أنَّها كتبت على شكل رسائل ثم تم تجميعها كقصة متكاملة، و تتحدث هذه الرواية و كذلك المسلسل عن ثلاثة سنوات من حياة فتاة يتيمة ملقبة بجودي، حيث أنَّها أنهت دراستها داخل الميتم و حان وقت خروجها و اعتمادها على نفسها.

ملخص قصة مسلسل صاحب الظل الطويل

  • تبدأ أحداث المسلسل في الفترة التي تنهي فيها جدوي دراستها داخل الميتم، و بدلاً من أن تخرج من الميتم تبقى لتعمل بداخله.
  • في أحد الأيام و خلال زيارة رجال الأعمال الذين يدعمون الميتم تستقبل جودي أهم خبر في حياتها، و هو عبارة عن منحة من أحد رجال الأعمال.
  • تتمثل المنحة التي حصلت عليها جودي بمصروف و تكاليف دراستها في أحد المدارس الثانوية الراقية.
  • بعد أن استقبلت جودي هذا الخبر بسعادة أسرعت لكي تتعرف على الرجل صاحب المنحة، و لكنها لم تلحق به و لم تتمكن إلا من رؤية ظله الطويل.
  • من تلك اللحظة أصبحت جودي تسمي هذا الرجل الغامض صاحب الظل الطويل، حيث كانت تنعته بهذا الاسم من خلال الرسائل التي تبعثها له.
  • الجدير بالذكر بأنَّ جودي كانَّ مسموحاً لها بإرسال الرسائل فقط للرجل الذي كفلها و لم تتمكن من رؤيته، كما أنَّها غالباً لم تكن تحصل على رد لرسائلها.
  • خلال تواجد جودي في المدرسة تعرفت على فتاتين الأولى هي سالي المرحة و الصديقة المقربة.
  • أما الأخرى فهي جوليا من عائلة ثرية و لكنها لم تكن تمتلك الكثير من الصفات الحميدة، و الجدير بالذكر بأنَّ هاتين الفتاتين كانتا تشاركان جودي الغرفة.
  • طوال فترة تواجد جودي في المدرسة كان هدفها و حلمها مقابلة صاحب الظل الطويل، و لكنها لم تتمكن من ذلك.
  • في أحد الأيام قابلت جودي خلال الإجازة الصيفية عم صديقتها جوليا و هو السيد جيفرس أحد أهم رجال الأعمال، حيث أقامت جودي و جوليا في مزرعته.
  • خلال تواجد جودي في المزرعة بدأ ينمو في داخلها مشاعر للسيد جيفرس، و لكنها لم تكن تعلم بأنَّه هو نفسه صاحب الظل الطويل.
  • في نهاية المسلسل تكون جودي قد أنهت دراستها الثانوية و تخرجت، فتكتشف أنَّ السيد جيفرس هو صاحب الظل الطويل و يتزوجان.
  • ملاحظة: خلال حلقات المسلسل يكون هناك الكثير من المغامرات التي تخوضها جودي و صديقاتها.

المراجع:   1  2