الجمال وعارضات الأزياء إن متابعة أخبار عروض الأزياء و المصممين وآخر صيحات الموضة هي من الأمور التي اعتادت  النسبة الأكبر من الفتيات على متابعتها، إما لرغبتها في مواكبة عالم الموضة والأزياء أو لشراء ما هو جديد ومميز لتكون أكثر أناقة وجاذبية، ويكون ذلك  إما عن طريق متابعة التطورات عبر المجلات أو المواقع الخاصة أو حضور عروض الأزياء ومشاهدة عارضات الأزياء وهن يرتدين أجمل الفساتين والاكسسورات، وكثيراً ما ترغب الفتيات المراهقات أن يحصلن على قوام هؤلاء العارضات، وسنقدم شروط عارضات الأزياء بالتفصيل خلال هذا المقال، إضافة إلى معلومات صادمة عنهن وعن حياتهن خلف الكواليس التي لا يعرفها الكثير. شروط عارضات الأزياء لكي تكون الفتاة عارضة أزياء محترفة يجب أن تتوفر فيها الشروط والمواصفات التالية: يجب أن يتراوح عمر عارضة الأزياء من الثمانية عشر ربيعاً إلى الثمانية وعشرين عاماً. يجب أن يتراوح طول عارضة الأزياء ما بين المئة واثنان وسبعون سنتيمتراً والمئة واثنان وثمانون سنتيمتراً. يجب ألا يكون وزن عارضة الأزياء أقل من الاثنان وخمسون كيلو غراماً ولا يزيد عن الثمانية وخمسين كيلو غراماً. يجب أن تتوافر في عارضة الأزياء القياسات المثالية التالية لمحيط الجسم: قياس منطقة الصدر أربعة وثلاثون. قياس منطقة الخصر أربعة وعشرون. حجم الوركين أربعة وثلاثون. لا يعتبر جمال ملامح الوجه عاملاً أساسياً في الشروط، وهذا ما يتم ملاحظته في عروض الأزياء، يتم إخفاء وجه العارضة بالمكياج الغامض ليبرز ما ترتديه وليس جمالها. يجب أن تكون بشرة عارضة الأزياء خالية من العيوب كالندوب أو البثور على الوجه. يجب أن تتحلى العارضة الناجحة بالشخصية الجذابة. يجب أن تكون ملمة بشكل جيد بكل ما يتعلق في فن الإتيكيت. يجب أن تتقن المشية الخاصة بعارضات الأزياء التي تبدأ بالوقفة المستقيمة ملفوفة السيقان، ومن ثم المشي بخطوات متزنة الرجل اليمنى أمام اليسرى والأخيرة أمام اليمنى وهكذا دون أن يطرأ أي خلل في التوازن. معلومات قد تصدمك حول عارضات الأزياء يتبعن عارضات الأزياء حمية غذائية قاسية جداً تسبب لهن أمراض خطيرة مثل مرض فقر الدم. لا تعد مهنة عارضة الأزياء مهنة مضمونة وثابتة يمكن العمل بها إلى الأبد، بل هي محصورة في مرحلة عمرية معينة. تعاني عارضات الأزياء صغيرات السن العديد من المشاكل النفسية وأكثرها شيوعاً الاكتئاب. لا يحصلن العارضات على رواتب خيالية كما يظن البعض. يواجهن مشكلة الإرهاق والتعب الشديد أثناء جلسات التصوير التي قد تستمر لساعات من أجل الحصول على صورة واحدة فقط مناسبة كما يريدها المصمم والمصور.

شروط عارضات الأزياء

شروط عارضات الأزياء

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يناير، 2018

تصفح أيضاً

الجمال وعارضات الأزياء

إن متابعة أخبار عروض الأزياء و المصممين وآخر صيحات الموضة هي من الأمور التي اعتادت  النسبة الأكبر من الفتيات على متابعتها، إما لرغبتها في مواكبة عالم الموضة والأزياء أو لشراء ما هو جديد ومميز لتكون أكثر أناقة وجاذبية، ويكون ذلك  إما عن طريق متابعة التطورات عبر المجلات أو المواقع الخاصة أو حضور عروض الأزياء ومشاهدة عارضات الأزياء وهن يرتدين أجمل الفساتين والاكسسورات، وكثيراً ما ترغب الفتيات المراهقات أن يحصلن على قوام هؤلاء العارضات، وسنقدم شروط عارضات الأزياء بالتفصيل خلال هذا المقال، إضافة إلى معلومات صادمة عنهن وعن حياتهن خلف الكواليس التي لا يعرفها الكثير.

شروط عارضات الأزياء

لكي تكون الفتاة عارضة أزياء محترفة يجب أن تتوفر فيها الشروط والمواصفات التالية:

  • يجب أن يتراوح عمر عارضة الأزياء من الثمانية عشر ربيعاً إلى الثمانية وعشرين عاماً.
  • يجب أن يتراوح طول عارضة الأزياء ما بين المئة واثنان وسبعون سنتيمتراً والمئة واثنان وثمانون سنتيمتراً.
  • يجب ألا يكون وزن عارضة الأزياء أقل من الاثنان وخمسون كيلو غراماً ولا يزيد عن الثمانية وخمسين كيلو غراماً.
  • يجب أن تتوافر في عارضة الأزياء القياسات المثالية التالية لمحيط الجسم:
  1. قياس منطقة الصدر أربعة وثلاثون.
  2. قياس منطقة الخصر أربعة وعشرون.
  3. حجم الوركين أربعة وثلاثون.
  • لا يعتبر جمال ملامح الوجه عاملاً أساسياً في الشروط، وهذا ما يتم ملاحظته في عروض الأزياء، يتم إخفاء وجه العارضة بالمكياج الغامض ليبرز ما ترتديه وليس جمالها.
  • يجب أن تكون بشرة عارضة الأزياء خالية من العيوب كالندوب أو البثور على الوجه.
  • يجب أن تتحلى العارضة الناجحة بالشخصية الجذابة.
  • يجب أن تكون ملمة بشكل جيد بكل ما يتعلق في فن الإتيكيت.
  • يجب أن تتقن المشية الخاصة بعارضات الأزياء التي تبدأ بالوقفة المستقيمة ملفوفة السيقان، ومن ثم المشي بخطوات متزنة الرجل اليمنى أمام اليسرى والأخيرة أمام اليمنى وهكذا دون أن يطرأ أي خلل في التوازن.

معلومات قد تصدمك حول عارضات الأزياء

  • يتبعن عارضات الأزياء حمية غذائية قاسية جداً تسبب لهن أمراض خطيرة مثل مرض فقر الدم.
  • لا تعد مهنة عارضة الأزياء مهنة مضمونة وثابتة يمكن العمل بها إلى الأبد، بل هي محصورة في مرحلة عمرية معينة.
  • تعاني عارضات الأزياء صغيرات السن العديد من المشاكل النفسية وأكثرها شيوعاً الاكتئاب.
  • لا يحصلن العارضات على رواتب خيالية كما يظن البعض.
  • يواجهن مشكلة الإرهاق والتعب الشديد أثناء جلسات التصوير التي قد تستمر لساعات من أجل الحصول على صورة واحدة فقط مناسبة كما يريدها المصمم والمصور.