المقدمة كشفت الشركة التايوانية أسوس المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة و اللوحية, و الهواتف النقالة, وكل ما يتعلق بأنطمة الكمبيوتر عن ابتكار مساعد روبوت منزلي يدعى zenbo. أسوس تطلق  الروبوت المنزلي Zenbo و أعلنت الشركة التايوانية Asus خلال حدث Zenvolution الذي تم عقدته في إطار مشاركتها بمعرض Computex Taipei 2016 عن اطلاق ألطف روبوت منزلي لتقديم المساعدة المنزلية.   طبيعة الخدمات المقدمة من الروبوت Zenbo و وصفت الشركة التايوانية في بيان رسمي إن Zenbo أنه روبوت منزلي ودود ومؤهل صُمم لتقديم المساعدة، والترفيه، والرفقة للأسر، ويهدف إلى تلبية احتياجات كل أفراد الأسرة في عصر الحوسبة واسع الانتشار هذا”, حيث يسهل التفاعل مع روبوت zenbo بكل سهولة. و تم تصميم الروبوت المنزلي Zenbo لجميع الفئات, إلا انه يمتلك وظيفة محددة تتمثل في مساعدة كبار السن على حماية صحتهم ، وكذلك التمتع بحياة الرقمية المتصلة، وفق ما أوضحت الشركة في بيان الصادر عنها, إضافة إلى امكانية الروبورت المنزلي تقديم تذكيرات للمعلومات المهمة التي يجب تذكرها, على سبيل المثال موعد الطبيب, الادوية, جداول التمرين وغيرها. و يرصد الروبوت المنزلي  حالات الطوارئ مثل السقوط ليقوم على الفور بالاستجابة لهذه الحالات عن طريق إخطار أفراد الأسرة على  هواتفهم الذكية, وليس هذا وحسب, حيث يمكن يمكن لأفراد الأسرة عند تلقي اشارة الطوارئ التحكم عن بُعد في الروبوت المنزلي zenbo واستخدام كاميرا Zenbo المدمجة لتفقد أحبائهم بأعينهم. أنواع الخدمات المنزلية المقدمة من الروبوت zenbo ويدعم الروبوت المنزلي zenbo امكانية تقديم الخدمات المنزلية من خلال ربطه بالأجهزة المنزلية الذكية للتحكم بها كالإنارة، والتلفاز، ومكيف الهواء، وباب المنزل, وكذلك يمكنه تقديم المساعدة في المطبخ من خلال قراءة وصفات الطعام.

أسوس تكشف عن الروبوت المنزلي zenbo

أسوس تكشف عن الروبوت المنزلي zenbo

بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

المقدمة

كشفت الشركة التايوانية أسوس المتخصصة في صناعة الحواسيب المحمولة و اللوحية, و الهواتف النقالة, وكل ما يتعلق بأنطمة الكمبيوتر عن ابتكار مساعد روبوت منزلي يدعى zenbo.

أسوس تطلق  الروبوت المنزلي Zenbo

و أعلنت الشركة التايوانية Asus خلال حدث Zenvolution الذي تم عقدته في إطار مشاركتها بمعرض Computex Taipei 2016 عن اطلاق ألطف روبوت منزلي لتقديم المساعدة المنزلية.

j

 

طبيعة الخدمات المقدمة من الروبوت Zenbo

و وصفت الشركة التايوانية في بيان رسمي إن Zenbo أنه روبوت منزلي ودود ومؤهل صُمم لتقديم المساعدة، والترفيه، والرفقة للأسر، ويهدف إلى تلبية احتياجات كل أفراد الأسرة في عصر الحوسبة واسع الانتشار هذا”, حيث يسهل التفاعل مع روبوت zenbo بكل سهولة.

و تم تصميم الروبوت المنزلي Zenbo لجميع الفئات, إلا انه يمتلك وظيفة محددة تتمثل في مساعدة كبار السن على حماية صحتهم ، وكذلك التمتع بحياة الرقمية المتصلة، وفق ما أوضحت الشركة في بيان الصادر عنها, إضافة إلى امكانية الروبورت المنزلي تقديم تذكيرات للمعلومات المهمة التي يجب تذكرها, على سبيل المثال موعد الطبيب, الادوية, جداول التمرين وغيرها.

و يرصد الروبوت المنزلي  حالات الطوارئ مثل السقوط ليقوم على الفور بالاستجابة لهذه الحالات عن طريق إخطار أفراد الأسرة على  هواتفهم الذكية, وليس هذا وحسب, حيث يمكن يمكن لأفراد الأسرة عند تلقي اشارة الطوارئ التحكم عن بُعد في الروبوت المنزلي zenbo واستخدام كاميرا Zenbo المدمجة لتفقد أحبائهم بأعينهم.

أنواع الخدمات المنزلية المقدمة من الروبوت zenbo

ويدعم الروبوت المنزلي zenbo امكانية تقديم الخدمات المنزلية من خلال ربطه بالأجهزة المنزلية الذكية للتحكم بها كالإنارة، والتلفاز، ومكيف الهواء، وباب المنزل, وكذلك يمكنه تقديم المساعدة في المطبخ من خلال قراءة وصفات الطعام.