البحث عن مواضيع

إذا كنت تفضلين طلب الوجبات منزوعة أو قليلة الدسم، المعروفة بوجبات لايت؛ من أجل الحفاظ على وزنك قد يفاجئك معرفة أن هذه الوجبات قد تكسبك المزيد من الوزن. العديد من هذه الوجبات تحتوي على سعرات حرارية أكثر بما يعادل 18% أكثر مما هو مذكور في قوائم المطاعم. يجب عليك مراعاة ما يلي عند انتقائك ما تردين من وجبات اللايت: كمية و حجم الوجبة: انتبهي لسمك قطعة اللحم و كمية الخضار الإضافية خصوصا إذا احتوت الوجبة على صلصة؛ حتى سعرات الوجبات الصحية قد تتراكم. ينبغي أن يكونحجم و سمك قطعة اللحم، الدجاج أو السمك لا يتجاوز حجم راحة اليد؛ فإذا كان حجم وجبتك كبير قبل أن تبدأي بتناولها اقسميها إلى نصفين و اعتبري أنك أكلت النصف الأول و عند بدءك بتناول الطعام كأنك تأكلين النصف الآخر. المنكهات: يلجأ الطهاة لإضافة كميات من الزيت، الزبدة، الكريمة أو السكر أكثر من ما هو مطلوب في الوصفة و ذلك لتعزيز النكهة. حتى تسيطري على الأضرار التي قدتنجم عن الكميات الزائدة من المنكهات قومي بطلب بصورة منفصلة عن الوجبة. الوجبات النباتية: لمجرد أن توصف الوجبة بأنها "خالية من اللحوم" أو أنها "نباتية" هذا لا يعني أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة أو دهون أقل من الوجبات التي تحتوي على لحوم. بل أهم من ذلك هو طريقة تحضير الوجبة أهي مقلية أو مغطاة بصلصة كريمية دسمة...إلخ. الحلويات المحشوة فاكهة: قد تعتقدين أن قطعة من فطيرة التفاح  صحية أكثر من تناول قطعة من كعكة الجبن "تشيز كيك". من الجدير بالذكر أن الحلويات التي تحتوي على فاكهة يضاف إليها سكر إضافة إلى ما يتطلبه صنف الحلويات من كربوهيدرات و نشويات. الأكلات البحرية: من المعروف أن السمك المشوي عادة ما يكون الاختيار الأقل وحدات حرارية في القائمة؛ لكن هناك أمر لا تعرفيه و هو عند إعداد هذا الطبق يستعمل الطاهي قليل من الزبدة قبل شوي السمك مما يزيد عدد الوحدات الحرارية بمقدار 100 وحدة و يزيد من نسبة الدهون بمقدار 12 غرام. لذا من الأفضل أن تطلبي أن يطهى السمك باستخدام رذاذ الطبخ أو دون اي إضافات. المرجع

سعرات حرارية مخفية في قائمة وجبات اللايت

54233
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

إذا كنت تفضلين طلب الوجبات منزوعة أو قليلة الدسم، المعروفة بوجبات لايت؛ من أجل الحفاظ على وزنك قد يفاجئك معرفة أن هذه الوجبات قد تكسبك المزيد من الوزن. العديد من هذه الوجبات تحتوي على سعرات حرارية أكثر بما يعادل 18% أكثر مما هو مذكور في قوائم المطاعم. يجب عليك مراعاة ما يلي عند انتقائك ما تردين من وجبات اللايت:

54233

كمية و حجم الوجبة: انتبهي لسمك قطعة اللحم و كمية الخضار الإضافية خصوصا إذا احتوت الوجبة على صلصة؛ حتى سعرات الوجبات الصحية قد تتراكم. ينبغي أن يكونحجم و سمك قطعة اللحم، الدجاج أو السمك لا يتجاوز حجم راحة اليد؛ فإذا كان حجم وجبتك كبير قبل أن تبدأي بتناولها اقسميها إلى نصفين و اعتبري أنك أكلت النصف الأول و عند بدءك بتناول الطعام كأنك تأكلين النصف الآخر.

المنكهات: يلجأ الطهاة لإضافة كميات من الزيت، الزبدة، الكريمة أو السكر أكثر من ما هو مطلوب في الوصفة و ذلك لتعزيز النكهة. حتى تسيطري على الأضرار التي قدتنجم عن الكميات الزائدة من المنكهات قومي بطلب بصورة منفصلة عن الوجبة.

الوجبات النباتية: لمجرد أن توصف الوجبة بأنها “خالية من اللحوم” أو أنها “نباتية” هذا لا يعني أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة أو دهون أقل من الوجبات التي تحتوي على لحوم. بل أهم من ذلك هو طريقة تحضير الوجبة أهي مقلية أو مغطاة بصلصة كريمية دسمة…إلخ.

الحلويات المحشوة فاكهة: قد تعتقدين أن قطعة من فطيرة التفاح  صحية أكثر من تناول قطعة من كعكة الجبن “تشيز كيك”. من الجدير بالذكر أن الحلويات التي تحتوي على فاكهة يضاف إليها سكر إضافة إلى ما يتطلبه صنف الحلويات من كربوهيدرات و نشويات.

الأكلات البحرية: من المعروف أن السمك المشوي عادة ما يكون الاختيار الأقل وحدات حرارية في القائمة؛ لكن هناك أمر لا تعرفيه و هو عند إعداد هذا الطبق يستعمل الطاهي قليل من الزبدة قبل شوي السمك مما يزيد عدد الوحدات الحرارية بمقدار 100 وحدة و يزيد من نسبة الدهون بمقدار 12 غرام. لذا من الأفضل أن تطلبي أن يطهى السمك باستخدام رذاذ الطبخ أو دون اي إضافات.

المرجع

مواضيع من نفس التصنيف