البحث عن مواضيع

يتسم الأرق بعدم قدرة الأشخاص الذين يعانوا منه على النوم, و الذي قد يحدث نتيجة تعرضهم للتوتر, و الألم, و الحساسية, أو تناولهم بعض الأدوية, الأمر الذي يؤدي إلى تطور اضطراباتهم اتجاه النوم, و يجعلهم في أرق دائم, بحيث يتجنب البعض تناول الأدوية من أجل التخلص منه, لإحتوائه على آثار جانبية خطيرة, تؤثر على وظائف الجسم, كما يفضلون كل ما هو طبيعي و غير مصنع للقضاء عليه, عن طريق معالجته باستخدام بعض أساليب الطب التقليدي القديم. أبرز الوسائل المستخدمة لمكافحة الأرق زهرة الكرمة تعرف هذه الزهرة في الصين باسم يي جياو تينغ, و المستخدمة في الطب الصيني التقليدي, لمكافحة الأرق, و تهدئة الروح, و تغذية القلب, و تنشيط الدورة الدموية, و فتح القنوات في الجسم. بودرة أو مسحوق الخردل يساعد هذا العلاج الشعبي التقليدي في تعزيز عملية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق, و ذلك بإضافة معلقة صغيرة من مسحوق الخردل, إلى حمام مائي دافئ, و وضع القدمين داخله, بحيث يعمل على سحب الدم من الرأس إلى الأسفل, الأمر الذي يسبب النعاس. البابونج يوصف شاي البابونج للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم, بحيث يعمل احتساء كوب منه قبل النوم, على الشعور بالنعاس, خاصة إذا كان ثقيلا, و ليس خفيفا, و ذلك بتغطيته قليلا حتى يخمر, للحصول على مفعول قوي. اللافندر يستخدم زيت اللافندر لعلاج الأرق, عن طريق استنشاق رائحته, أو استخدام قطرات منه داخل حمام دافئ, للحصول على الإسترخاء المطلوب, و التخلص من التوتر و الصداع. حبوب القهوة غير المحمصة يمكن لحبوب القهوة الطبيعية و المستخرجة من الشجرة بشكل مباشر, أن تساعد في التخلص من الأرق, عن طريق وضع قطعة صغيرة تحت اللسان لتذوب, بحيث يشعر الأشخاص بعدها بالنعاس و الإسترخاء. أبرز مشاكل النوم التي يعاني منها أفراد المجتمع طرق للمساعد على الدخول في النوم تأثير الاكتئاب على النوم

سبل مكافحة الأرق بواسطة الطب التقليدي

سبل مكافحة الأرق بواسطة الطب التقليدي
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

يتسم الأرق بعدم قدرة الأشخاص الذين يعانوا منه على النوم, و الذي قد يحدث نتيجة تعرضهم للتوتر, و الألم, و الحساسية, أو تناولهم بعض الأدوية, الأمر الذي يؤدي إلى تطور اضطراباتهم اتجاه النوم, و يجعلهم في أرق دائم, بحيث يتجنب البعض تناول الأدوية من أجل التخلص منه, لإحتوائه على آثار جانبية خطيرة, تؤثر على وظائف الجسم, كما يفضلون كل ما هو طبيعي و غير مصنع للقضاء عليه, عن طريق معالجته باستخدام بعض أساليب الطب التقليدي القديم.

أبرز الوسائل المستخدمة لمكافحة الأرق

زهرة الكرمة

تعرف هذه الزهرة في الصين باسم يي جياو تينغ, و المستخدمة في الطب الصيني التقليدي, لمكافحة الأرق, و تهدئة الروح, و تغذية القلب, و تنشيط الدورة الدموية, و فتح القنوات في الجسم.

بودرة أو مسحوق الخردل

يساعد هذا العلاج الشعبي التقليدي في تعزيز عملية النوم لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق, و ذلك بإضافة معلقة صغيرة من مسحوق الخردل, إلى حمام مائي دافئ, و وضع القدمين داخله, بحيث يعمل على سحب الدم من الرأس إلى الأسفل, الأمر الذي يسبب النعاس.

البابونج

يوصف شاي البابونج للأشخاص الذين يعانون من صعوبة في النوم, بحيث يعمل احتساء كوب منه قبل النوم, على الشعور بالنعاس, خاصة إذا كان ثقيلا, و ليس خفيفا, و ذلك بتغطيته قليلا حتى يخمر, للحصول على مفعول قوي.

اللافندر

يستخدم زيت اللافندر لعلاج الأرق, عن طريق استنشاق رائحته, أو استخدام قطرات منه داخل حمام دافئ, للحصول على الإسترخاء المطلوب, و التخلص من التوتر و الصداع.

حبوب القهوة غير المحمصة

يمكن لحبوب القهوة الطبيعية و المستخرجة من الشجرة بشكل مباشر, أن تساعد في التخلص من الأرق, عن طريق وضع قطعة صغيرة تحت اللسان لتذوب, بحيث يشعر الأشخاص بعدها بالنعاس و الإسترخاء.

أبرز مشاكل النوم التي يعاني منها أفراد المجتمع

طرق للمساعد على الدخول في النوم

تأثير الاكتئاب على النوم