البحث عن مواضيع

يرى بعض الناس أن ارتداء النظارة لسنوات طويلة أمر مزعج, و يطمحون للتخلص منها بشى الطرق, و حين لوح الطب بعمليات تصحيح البصر بالليزر, لقيت إقبالا كبيرا, و لكن البعض مازال متخوفا منها, و تدور في ذهنه مجموعة من الاستفسارات, و لعل فيما ما يلي من أسئلة و أجوبة حول تصحيح البصر باليزر توضيحا لها:- السؤال: هل يعالج الليزر المراحل المتقدمة من مشاكل البصر؟ الجواب: نعم, يعالج الليزر المراحل متقدمة من قصر و طول البصر, و بعض المشاكل الأخرى. السؤال: ما هي الحالان التي لا يمكن استخدام الليزر فيها لتصحيح البصر؟ الجواب: الطيب هو من يحدد إمكانية أجراء مثل هذا العملية, و لكن عادة ما يعتمد ذلك على سمك القرنية, ففي حالات القرنية الرقيقة لا يمكن أجراؤها. السؤال: ما هي مدة العملية؟ الجواب: تحتاج العملية من 20 إلى 15 دقيقة , منذ بداية العملية إلى نهايتها. السؤال: هل هي عملية مؤلمة؟ الجواب: قد لا يكون هناك ألم أثناء إجرائها, و حتى بعد أجرائها فهي تسبب ألام عرضية, و غير مستمرة, يمكن تجاوزها بسهولة. السؤال: متى سألاحظ نتيجة العملية؟ الجواب: ستحس مباشرة بالفرق, و لكن لا تكتمل حدة البصر إلا بعد 5-7 أيام من إجراء العملية. السؤال: هل تجرى العملية لكلتا العينين في نفس الوقت؟ الجواب: نعم, يتم أجراء العملية للعينين في نفس الوقت, فليس هناك مانع أو حاجة لوجود فارق زمني بينهما. السؤال: هل تستلزم العملية الإقامة في المستشفى؟ الجواب: لا تحتاج إلى البقاء في المستشفى قبل ولا بعد و لا حتى خلال العملية, فالطبيب يجري هذه العملية في عيادته, و دون الحاجة إلى الإجراءات الطبية المعقدة المرتبطة بكلمة عملية. السؤال: ما قي مدة الاستراحة بعد العملية؟ الجواب: الطبيب هو صاحب القرار في تحديد ذلك, و لكن الكثير من الناس يعودون إلى أعمالهم في اليوم التالي من إجرائها. السؤال: منذ متى بدأت عمليات تصحيح البصر بالليزر؟ الجواب: في الثمانينات من القرن الماضي.

سؤال و جواب حول تصحيح البصر باليزر

سؤال و جواب حول تصحيح البصر باليزر
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

يرى بعض الناس أن ارتداء النظارة لسنوات طويلة أمر مزعج, و يطمحون للتخلص منها بشى الطرق, و حين لوح الطب بعمليات تصحيح البصر بالليزر, لقيت إقبالا كبيرا, و لكن البعض مازال متخوفا منها, و تدور في ذهنه مجموعة من الاستفسارات, و لعل فيما ما يلي من أسئلة و أجوبة حول تصحيح البصر باليزر توضيحا لها:-

السؤال: هل يعالج الليزر المراحل المتقدمة من مشاكل البصر؟

الجواب: نعم, يعالج الليزر المراحل متقدمة من قصر و طول البصر, و بعض المشاكل الأخرى.

السؤال: ما هي الحالان التي لا يمكن استخدام الليزر فيها لتصحيح البصر؟

الجواب: الطيب هو من يحدد إمكانية أجراء مثل هذا العملية, و لكن عادة ما يعتمد ذلك على سمك القرنية, ففي حالات القرنية الرقيقة لا يمكن أجراؤها.

السؤال: ما هي مدة العملية؟

الجواب: تحتاج العملية من 20 إلى 15 دقيقة , منذ بداية العملية إلى نهايتها.

السؤال: هل هي عملية مؤلمة؟

الجواب: قد لا يكون هناك ألم أثناء إجرائها, و حتى بعد أجرائها فهي تسبب ألام عرضية, و غير مستمرة, يمكن تجاوزها بسهولة.

السؤال: متى سألاحظ نتيجة العملية؟

الجواب: ستحس مباشرة بالفرق, و لكن لا تكتمل حدة البصر إلا بعد 5-7 أيام من إجراء العملية.

السؤال: هل تجرى العملية لكلتا العينين في نفس الوقت؟

الجواب: نعم, يتم أجراء العملية للعينين في نفس الوقت, فليس هناك مانع أو حاجة لوجود فارق زمني بينهما.

السؤال: هل تستلزم العملية الإقامة في المستشفى؟

الجواب: لا تحتاج إلى البقاء في المستشفى قبل ولا بعد و لا حتى خلال العملية, فالطبيب يجري هذه العملية في عيادته, و دون الحاجة إلى الإجراءات الطبية المعقدة المرتبطة بكلمة عملية.

السؤال: ما قي مدة الاستراحة بعد العملية؟

الجواب: الطبيب هو صاحب القرار في تحديد ذلك, و لكن الكثير من الناس يعودون إلى أعمالهم في اليوم التالي من إجرائها.

السؤال: منذ متى بدأت عمليات تصحيح البصر بالليزر؟

الجواب: في الثمانينات من القرن الماضي.