البحث عن مواضيع

يحتاج الشعر إلى عناية و اهتمام من أجل المحافظة عليه بأفضل صحة، ليبدو أكثر جمالا و تألقا, و قد يكون في روتين تعاملنا مع الشعر ما يلبي الغرض، و البعض الأخر قد يضر به مثل أساليب التصفيف المختلفة و المواد الكميائية، و يعد استخدام الزيوت الأساسية أمر مهم في المحافظة على الشعر، و التخلص من الأثار السلبية للممارسات الخاطئة التي نقوم بها تجاه شعرنا، و من هذه الزيوت ما يلي: زيت السرو و يمكن خلط زيت السرو مع زيت إكليل الجبل، من أجل زيادة سرعة نمو الشعر الصحي، و تركة لامعا و جميلا، كما يمكن لزيت السرو معالجة الثعلبة في فروة الرأس. زيت اللوز و هو زيت مهم لمعالجة الشعر الجاف و التالف, و ذلك من خلال صناعة قناع شعر من زيت اللوز الساخن, و فرك فروة الرأس به, ثم تركه لمدة نصف ساعة, وهو من أقدم وصفات علاج الشعر المعروفة في الطب التقليدي. زيت الليمون و يعد زيت الليمون مناسبا للشعر الجاف و المتجعد, ليتركه بحالة جيدة, و أكثر قوة و لمعان, فهو يعمل على تحفيز الغدد النفطية لانتاج الزيت الطبيعي للشعر, وتخفيف مظاهر الجفاف و التجعد, كما يعمل على تخليص فروة الرأس من القشرة. زيت جوز الهند زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية التي تحافظ على صحة الشعر، كما أنه يحفز نمو الشعر و يحافظ علية من الجفاف و التلف. زيت اللافندر تعاني فروة الرأس من مشاكل مختلفة, تؤثر على مظهر وصحة الشعر، و من هذه المشاكل أما الجفاف التام أو الافراط في انتاج الزيوت، و يعرف زيت اللافندر بأنه قادر على معالجة هاتين الحالتين المتضادتين, فدوره الأساسي هو إحداث التوزان المطلوب بين الجفاف و الإفراط في انتاج زيت الشعر الطبيعية. زيت إكليل الجبل يحافظ زيت إكليل الجبل على صحة فروة الرأس، و يقاوم الأمراض التي قد تصاب بها، كما يعمل على المحافظة على بصيلات الشعر و يحفز نموه و استعادة إنتاج زيوت الشعر إلى مستويات مثالية.

زيوت أساسية لصحة الشعر

زيوت أساسية لصحة الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 5 مارس، 2017

يحتاج الشعر إلى عناية و اهتمام من أجل المحافظة عليه بأفضل صحة، ليبدو أكثر جمالا و تألقا, و قد يكون في روتين تعاملنا مع الشعر ما يلبي الغرض، و البعض الأخر قد يضر به مثل أساليب التصفيف المختلفة و المواد الكميائية، و يعد استخدام الزيوت الأساسية أمر مهم في المحافظة على الشعر، و التخلص من الأثار السلبية للممارسات الخاطئة التي نقوم بها تجاه شعرنا، و من هذه الزيوت ما يلي:

زيت السرو
و يمكن خلط زيت السرو مع زيت إكليل الجبل، من أجل زيادة سرعة نمو الشعر الصحي، و تركة لامعا و جميلا، كما يمكن لزيت السرو معالجة الثعلبة في فروة الرأس.

زيت اللوز
و هو زيت مهم لمعالجة الشعر الجاف و التالف, و ذلك من خلال صناعة قناع شعر من زيت اللوز الساخن, و فرك فروة الرأس به, ثم تركه لمدة نصف ساعة, وهو من أقدم وصفات علاج الشعر المعروفة في الطب التقليدي.

زيت الليمون
و يعد زيت الليمون مناسبا للشعر الجاف و المتجعد, ليتركه بحالة جيدة, و أكثر قوة و لمعان, فهو يعمل على تحفيز الغدد النفطية لانتاج الزيت الطبيعي للشعر, وتخفيف مظاهر الجفاف و التجعد, كما يعمل على تخليص فروة الرأس من القشرة.

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية التي تحافظ على صحة الشعر، كما أنه يحفز نمو الشعر و يحافظ علية من الجفاف و التلف.

زيت اللافندر

تعاني فروة الرأس من مشاكل مختلفة, تؤثر على مظهر وصحة الشعر، و من هذه المشاكل أما الجفاف التام أو الافراط في انتاج الزيوت، و يعرف زيت اللافندر بأنه قادر على معالجة هاتين الحالتين المتضادتين, فدوره الأساسي هو إحداث التوزان المطلوب بين الجفاف و الإفراط في انتاج زيت الشعر الطبيعية.

زيت إكليل الجبل

يحافظ زيت إكليل الجبل على صحة فروة الرأس، و يقاوم الأمراض التي قد تصاب بها، كما يعمل على المحافظة على بصيلات الشعر و يحفز نموه و استعادة إنتاج زيوت الشعر إلى مستويات مثالية.