البحث عن مواضيع

تعاني العديد من النساء من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة، وهذا الأمر يعتبر حرجاً لها خاصة في علاقتها الخاصة مع زوجها، وعادة ما تصبح المنطقة الحساسة داكنة نتيجة تكرار عملية استخدام الشفرة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، حيث أن الشعر بعد إزالته يتحول إلى اللون الأسود الداكن إضافة إلى أنه يصبح خشناً، وهذا ما يجعل المنطقة الحساسة لدى المرأة غير نظيفة، ويوجد العديد من الطرق المنزلية التي يمكن للسيدة اللجوء إليها بهدف تبييض المنطقة الحساسة ومنها زيت اللوز المر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد واستخدام زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة وتبيضها. زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة يعتبر زيت اللوز من الزيوت الغنية بحمض يسمى حمض الهيدروسيانيك، وهذا الحمض ذو فعالية في قتل البكتيريا. يحتوي زيت اللوز المر على مادتي البنزالدهيد والجلايكوسايد، حيث تعتبر هذه المواد ذات تأثير مخدر. إن استخدام زيت اللوز خارجياً ذو تأثير مفيد للإنسان، وينصح بعدم استخدامه داخلياً حيث أنه قد يؤثر على الأعصاب. يعمل زيت اللوز المر على تنعيم البشرة في المنطقة الحساسة، إضافة إلى تفتيح لونها. يساهم زيت اللوز في إزالة خشونة الجلد وخاصة في المناطق الحساسة. يعمل زيت اللوز المر أيضاً على إزالة البقع السوداء والكلف وتفتيح المنطقة الحساسة. يساهم زيت اللوز في ترطيب المنطقة الحساسة، كما أنها يمنحها اللمعان الذي تحتاجه. يلعب دوراً في إزالة الرائحة الكريهة من المنطقة الحساسة. للتخلص من سواد المنطقة الحساسة عن طريق زيت اللوز، قومي بمسح تلك المنطقة بقطعة مبللة بزيت اللوز بعد الإستحمام ومن الخارج فقط. يجب الحرص على عدم القيام بدعك هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالليفة الخشنة، والقيام بعد ذلك بغسل تلك المنطقة باستخدام الماء والملح مرة كل يوم. يمكن استخدام زيت اللوز بهدف تقشير الجلد الميت في المنطقة الحساسة. أما عن التقشير فإنه يتم من خلال القيام بخلط ملعقة من أي كريم مرطب مع ملعقة صغيرة من كل من بودرة الأطفال وزيت اللوز المر، وتضاف المكونات سابقة الذكر إلى نصف فنجان من ماء الورد ومن ثم تخلط جيداً. بعد ذلك يتم القيام بوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة وتطبيقها بحركة دائرية، ومن ثم يتم القيام بشطف المنطقة بالماء الفاتر. يعتبر زيت اللوز المر من الزيوت الغنية بالفيتامينات المهمة للحفاظ على جمال البشرة وصحتها. يعتبر زيت اللوز أحد المكونات الأساسية في العديد من مستحضرات التجميل والبشرة.

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة
بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2017

تعاني العديد من النساء من مشكلة اسمرار المنطقة الحساسة، وهذا الأمر يعتبر حرجاً لها خاصة في علاقتها الخاصة مع زوجها، وعادة ما تصبح المنطقة الحساسة داكنة نتيجة تكرار عملية استخدام الشفرة لإزالة الشعر من المنطقة الحساسة، حيث أن الشعر بعد إزالته يتحول إلى اللون الأسود الداكن إضافة إلى أنه يصبح خشناً، وهذا ما يجعل المنطقة الحساسة لدى المرأة غير نظيفة، ويوجد العديد من الطرق المنزلية التي يمكن للسيدة اللجوء إليها بهدف تبييض المنطقة الحساسة ومنها زيت اللوز المر، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد واستخدام زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة وتبيضها.

زيت اللوز المر للمنطقة الحساسة

  • يعتبر زيت اللوز من الزيوت الغنية بحمض يسمى حمض الهيدروسيانيك، وهذا الحمض ذو فعالية في قتل البكتيريا.
  • يحتوي زيت اللوز المر على مادتي البنزالدهيد والجلايكوسايد، حيث تعتبر هذه المواد ذات تأثير مخدر.
  • إن استخدام زيت اللوز خارجياً ذو تأثير مفيد للإنسان، وينصح بعدم استخدامه داخلياً حيث أنه قد يؤثر على الأعصاب.
  • يعمل زيت اللوز المر على تنعيم البشرة في المنطقة الحساسة، إضافة إلى تفتيح لونها.
  • يساهم زيت اللوز في إزالة خشونة الجلد وخاصة في المناطق الحساسة.
  • يعمل زيت اللوز المر أيضاً على إزالة البقع السوداء والكلف وتفتيح المنطقة الحساسة.
  • يساهم زيت اللوز في ترطيب المنطقة الحساسة، كما أنها يمنحها اللمعان الذي تحتاجه.
  • يلعب دوراً في إزالة الرائحة الكريهة من المنطقة الحساسة.
  • للتخلص من سواد المنطقة الحساسة عن طريق زيت اللوز، قومي بمسح تلك المنطقة بقطعة مبللة بزيت اللوز بعد الإستحمام ومن الخارج فقط.
  • يجب الحرص على عدم القيام بدعك هذه المنطقة أثناء الإستحمام بالليفة الخشنة، والقيام بعد ذلك بغسل تلك المنطقة باستخدام الماء والملح مرة كل يوم.
  • يمكن استخدام زيت اللوز بهدف تقشير الجلد الميت في المنطقة الحساسة.
  • أما عن التقشير فإنه يتم من خلال القيام بخلط ملعقة من أي كريم مرطب مع ملعقة صغيرة من كل من بودرة الأطفال وزيت اللوز المر، وتضاف المكونات سابقة الذكر إلى نصف فنجان من ماء الورد ومن ثم تخلط جيداً.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة وتطبيقها بحركة دائرية، ومن ثم يتم القيام بشطف المنطقة بالماء الفاتر.
  • يعتبر زيت اللوز المر من الزيوت الغنية بالفيتامينات المهمة للحفاظ على جمال البشرة وصحتها.
  • يعتبر زيت اللوز أحد المكونات الأساسية في العديد من مستحضرات التجميل والبشرة.