يعتبر زيت الخردل للشعر، من أفضل الزيوت التي يمكن من خلالها معالجة الكثير من مشاكل الشعر، مثل التساقط و التقصف و القشرة، التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص و خصوصا النساء، و يمكن التخلص منها من خلال استخدام بعض الزيوت الطبيعية، و أبرزها زيت الخردل. فوائد زيت الخردل للشعر يساعد على نمو الشعر و يحد من تساقطه يحتوي زيت الخردل على عناصر غذائية متنوعة يحتاجها الشعر، و من أبرز هذه العناصر: الفيتامينات، مثل فيتامينات أ ، د ، ه ، ك. المعادن، مثل الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الزنك. عناصر أخرى، كمضادات الأكسدة ، و الدهون الحمضية، و السيلينيوم و البيتا كاروتين. يساعد في تصفيف الشعر يوجد في زيت الخردل مادة تسمى البيتا كاروتين، حيث أن هذه المادة تساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر، و تعزيز سماكته، و تجعل تصفيفه أسهل، لذلك يعتبر من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر. تطويل الشعر إن استخدام ذلك الزيت في تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط دوران الدم، و بالتالي زيادة معدل نمو الشعر. تغذية جذور الشعر يمكن أن تفقد جذور الشعر صحتها بسبب سوء التغذية، و يمكن لزيت الخردل أن يعوض هذا النقص من خلال تطبيقه على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين ثم غسله. طريقة استخدام زيت الخردل للشعر يستخدم لأصحاب الشعر القصير و المتوسط بشكل مباشر، حيث يتم تدليك فروة الرأس بعناية دون استخدام الأظافر، و يترك لمدة ساعة قبل أن يشطف. أما بالنسبة لأصحاب الشعر الطويل، يفضل استخدام منشفة في تدليك الشعر، و البدء من الجذور و لغاية الأطراف، و يترك الزيت لمدة لا تقل عن ساعتين قبل شطفه، أو يترك طوال الليل. محاذير استخدام زيت الخردل للشعر بعد استخدام زيت الخردل على الشعر، يجب شطفه جيدا، و التأكد من زوال أثر الزيت تماما قبل الخروج من المنزل، و ذلك لأن الزيت يجعل الغبار و الأتربة تلتصق بالشعر. لا يفضل تكرار استخدامه على الشعر بشكل يومي، حيث أن ثلاث مرات خلال الأسبوع تكفي لتغذية الشعر و معالجته. يمكن أن يسبب ردود أفعال تحسسية لدى بعض الأشخاص، لذلك يفضل قبل استخدامه التأكد من عدم التحسس منه. يؤثر الاستخدام طويل الأمد لزيت الخردل على الطبقة الداخلية للبشرة، و لأن فروة الرأس هي جزء من البشرة، يفضل تجنب استخدامه لفترات طويله.

زيت الخردل للشعر

زيت الخردل للشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 25 أبريل، 2018

تصفح أيضاً

يعتبر زيت الخردل للشعر، من أفضل الزيوت التي يمكن من خلالها معالجة الكثير من مشاكل الشعر، مثل التساقط و التقصف و القشرة، التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص و خصوصا النساء، و يمكن التخلص منها من خلال استخدام بعض الزيوت الطبيعية، و أبرزها زيت الخردل.

فوائد زيت الخردل للشعر

  • يساعد على نمو الشعر و يحد من تساقطه
    يحتوي زيت الخردل على عناصر غذائية متنوعة يحتاجها الشعر، و من أبرز هذه العناصر:
  1. الفيتامينات، مثل فيتامينات أ ، د ، ه ، ك.
  2. المعادن، مثل الكالسيوم و الحديد و المغنيسيوم و الزنك.
  3. عناصر أخرى، كمضادات الأكسدة ، و الدهون الحمضية، و السيلينيوم و البيتا كاروتين.
  • يساعد في تصفيف الشعر
    يوجد في زيت الخردل مادة تسمى البيتا كاروتين، حيث أن هذه المادة تساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر، و تعزيز سماكته، و تجعل تصفيفه أسهل، لذلك يعتبر من أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها للشعر.
  • تطويل الشعر
    إن استخدام ذلك الزيت في تدليك فروة الرأس يساعد على تنشيط دوران الدم، و بالتالي زيادة معدل نمو الشعر.
  • تغذية جذور الشعر
    يمكن أن تفقد جذور الشعر صحتها بسبب سوء التغذية، و يمكن لزيت الخردل أن يعوض هذا النقص من خلال تطبيقه على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين ثم غسله.

طريقة استخدام زيت الخردل للشعر

يستخدم لأصحاب الشعر القصير و المتوسط بشكل مباشر، حيث يتم تدليك فروة الرأس بعناية دون استخدام الأظافر، و يترك لمدة ساعة قبل أن يشطف.

أما بالنسبة لأصحاب الشعر الطويل، يفضل استخدام منشفة في تدليك الشعر، و البدء من الجذور و لغاية الأطراف، و يترك الزيت لمدة لا تقل عن ساعتين قبل شطفه، أو يترك طوال الليل.

محاذير استخدام زيت الخردل للشعر

  • بعد استخدام زيت الخردل على الشعر، يجب شطفه جيدا، و التأكد من زوال أثر الزيت تماما قبل الخروج من المنزل، و ذلك لأن الزيت يجعل الغبار و الأتربة تلتصق بالشعر.
  • لا يفضل تكرار استخدامه على الشعر بشكل يومي، حيث أن ثلاث مرات خلال الأسبوع تكفي لتغذية الشعر و معالجته.
  • يمكن أن يسبب ردود أفعال تحسسية لدى بعض الأشخاص، لذلك يفضل قبل استخدامه التأكد من عدم التحسس منه.
  • يؤثر الاستخدام طويل الأمد لزيت الخردل على الطبقة الداخلية للبشرة، و لأن فروة الرأس هي جزء من البشرة، يفضل تجنب استخدامه لفترات طويله.