البحث عن مواضيع

زيت إكليل الجبل يعتبر زيت إكليل الجبل أحد الزيوت المعروفة منذ القدم بفوائدها الصحية والجمالية، ويتميز هذا الزيت بأنه ذو رائحة خشبية مميزة، وقد استخدم هذا الزيت كدواء في القدم كما أنه أحد الزيوت العطرية التي تتمتع بفائدة كبيرة وهذا ما جعله ذو شعبية واسعة، أما عن خصائصه فإنه يحتوي على العديد من الأحماض الأساسية ومضادات الأكسدة إضافة إلى العديد من المعادن والعناصر التي تجعله ذو استخدام واسع، كما أن هذا الزيت قادر على منح الشعر والبشرة العديد من الخصائص الجمالية، وسنتحدث في هذا المقال حول زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر. فوائد زيت إكليل الجبل تأتي فوائد هذا الزيت على النحو الآتي: يلعب دوراً في تجديد خلايا البشرة التالفة، كما أنه يعمل على إخفاء الندبات والبقع الموجودة على البشرة. يحتوي على المواد الفعالة في محاربة الشيخوخة حيث أنه يعمل على شد الجلد المترهل وإخفاء التجاعيد. يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا وهذا ما يجعله فعّالاً في علاج حب الشباب والقضاء على هذه المشكلة. يساهم في علاج الأمراض الجلدية المزمنة على اختلافها ومن أبرزها التهاب الجلد والأكزيما والصدفية إضافة إلى حروق البشرة. يساهم في تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان وتخليصه من السموم المتراكمة فيه. يلعب دوراً في منح الإنسان الاسترخاء وتقليل شعوره بالتوتر والقلق والضغط النفسي. يعمل على تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان، وهذا بحد ذاته يزيد من مقاومته للأمراض. يحتوي على الخصائص المضادة للالتهاب وهذا ما يجعله قادراً على تخفيف الشعور بالألم خاصة أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل والروماتيزم. زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر تأتي فائدة هذا الزيت في زيادة طول وكثافة الشعر على النحو الآتي: يعتبر هذا الزيت فعّالاً في تجديد الشعر وتحفيز نموه حيث أنه يحفز توسع الأوعية الدموية وهذا بحد ذاته يحفز بصيلات الشعر للقيام بعملها وتحفيز نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله. يستخدم هذا الزيت بهدف الحد من تساقط الشعر، كما أنه يزيد من كثافة الشعر ويعمل أيضاً على إصلاح الشعر التالف. يحتوي هذا الزيت على الأحماض التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان والتي من أبرزها حمض الكافييك وحمض الروزمارينيك. يفضل استخدام هذا الزيت مع الزيوت والنباتات الأخرى الفعالة في زيادة نمو الشعر والتي من أبرزها الألوفيرا وزيت الأفوكادو وزيت اللوز. أما عن طريقة الاستخدام فإنه ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل بشكل مباشر ويكون التدليك ابتداءً من جذور الشعر حتى الأطراف، ويترك على تلك الحالة لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر

زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يناير، 2018

زيت إكليل الجبل

يعتبر زيت إكليل الجبل أحد الزيوت المعروفة منذ القدم بفوائدها الصحية والجمالية، ويتميز هذا الزيت بأنه ذو رائحة خشبية مميزة، وقد استخدم هذا الزيت كدواء في القدم كما أنه أحد الزيوت العطرية التي تتمتع بفائدة كبيرة وهذا ما جعله ذو شعبية واسعة، أما عن خصائصه فإنه يحتوي على العديد من الأحماض الأساسية ومضادات الأكسدة إضافة إلى العديد من المعادن والعناصر التي تجعله ذو استخدام واسع، كما أن هذا الزيت قادر على منح الشعر والبشرة العديد من الخصائص الجمالية، وسنتحدث في هذا المقال حول زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر.

فوائد زيت إكليل الجبل

تأتي فوائد هذا الزيت على النحو الآتي:

  • يلعب دوراً في تجديد خلايا البشرة التالفة، كما أنه يعمل على إخفاء الندبات والبقع الموجودة على البشرة.
  • يحتوي على المواد الفعالة في محاربة الشيخوخة حيث أنه يعمل على شد الجلد المترهل وإخفاء التجاعيد.
  • يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا وهذا ما يجعله فعّالاً في علاج حب الشباب والقضاء على هذه المشكلة.
  • يساهم في علاج الأمراض الجلدية المزمنة على اختلافها ومن أبرزها التهاب الجلد والأكزيما والصدفية إضافة إلى حروق البشرة.
  • يساهم في تحسين الدورة الدموية في جسم الإنسان وتخليصه من السموم المتراكمة فيه.
  • يلعب دوراً في منح الإنسان الاسترخاء وتقليل شعوره بالتوتر والقلق والضغط النفسي.
  • يعمل على تعزيز جهاز المناعة في جسم الإنسان، وهذا بحد ذاته يزيد من مقاومته للأمراض.
  • يحتوي على الخصائص المضادة للالتهاب وهذا ما يجعله قادراً على تخفيف الشعور بالألم خاصة أولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل والروماتيزم.

زيت إكليل الجبل لتطويل الشعر

تأتي فائدة هذا الزيت في زيادة طول وكثافة الشعر على النحو الآتي:

  • يعتبر هذا الزيت فعّالاً في تجديد الشعر وتحفيز نموه حيث أنه يحفز توسع الأوعية الدموية وهذا بحد ذاته يحفز بصيلات الشعر للقيام بعملها وتحفيز نمو الشعر وبالتالي زيادة طوله.
  • يستخدم هذا الزيت بهدف الحد من تساقط الشعر، كما أنه يزيد من كثافة الشعر ويعمل أيضاً على إصلاح الشعر التالف.
  • يحتوي هذا الزيت على الأحماض التي تمنح الشعر الحيوية واللمعان والتي من أبرزها حمض الكافييك وحمض الروزمارينيك.
  • يفضل استخدام هذا الزيت مع الزيوت والنباتات الأخرى الفعالة في زيادة نمو الشعر والتي من أبرزها الألوفيرا وزيت الأفوكادو وزيت اللوز.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه ينصح بتدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل بشكل مباشر ويكون التدليك ابتداءً من جذور الشعر حتى الأطراف، ويترك على تلك الحالة لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.