البحث عن مواضيع

أن تحمل جهاز الهاتف المحمول الذكي iPhone يعد أمرا مممتعا و مفيدا في نفس الوقت, و لكن أن تتفاجأ باقتراب نفاذ البطارية, هذا ما قد يزعجك أحيانا, و خصوصا عند عدم تواجدك في مكان تستطيع فيه استخدام  الشاحن, و مع ذلك بإمكانك القيام ببعض الإجراءات التي تساهم في استدامة الطاقة لمدة أطول حتى تعود إلى المنزل, أو تستطيع شحن جهازك بطريقة ما, و فيما يلي بعضها:- إيقاف "إعداد المنطقة الزمنية " "Setting Time Zone" في نظام التشغيل iOS الذي يدير جهاز iPhone خاصية لفحص إعدادات المنطقة الزمنية التي تتواجد فيها الأن, مما يجعله يقوم بذلك بشكل متكرر دون علم منك, و هذا ما يستنزف البطارية, لذلك من المستحسن أن تضعه في حالة الايقاف بدل التشغيل. يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings - Location Services. أيقاف الأخطارات التي لا تحتاجها " Notifications" يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings – Notifications – In Notifications Center. خفض مستوى الإضاءة " Brightness" يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Brightness – Settings . قلل المدة الزمنية التي يغلق الهاتف بعدها تلقائيا إنك لن تكون بحاجة إلى أن يبقى الهاتف مضاء بعد توقف العمل عليه لمدة طويلة, فهذه الإضاءة تسحب قوة البطارية. يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Setting - General - Auto-Lock قم بإنقاص هذه المدة إلى دقيقة واحدة مثلا بدل من أثنتين. إيقاف خدمة سيري يقوم الجهاز بتفعيل خدمة سيري كلما قمنا بإبعاده عن الأذن وهذا ما سيتنزف الكثير من الطاقة, لذلك قم بإقاف الخدمة. يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Settings – General – Siri - Raise to Speak و ضعها في وضع الإيقاف. إيقاف جلب البريد الإلكتروني الدوري ضع خيار دفع أو جلب الإيميل Push & Fetch New Data في وضع الإيقاف. يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Setting - Mail, Contacts, Calendars. إيقاف خدمة التحقق من وجود الشبكة هذه الخدمة تعمل بالخفاء بشكل دوري, من أجل التحقق من وجود خدمة Wi-Fi وهي تستنزف الطاقة. يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings - Wi-Fi  , و دعها في وضع الإيقاف. يمكنك أيقاف أي تطبيق قد تضن بأنه يستنزف طاقة البطارية بشكل مؤقت, و أعدها إلى وضع العمل بعد شحنه.

زيادة عمر بطارية iPhone

زيادة عمر بطارية iPhone
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

أن تحمل جهاز الهاتف المحمول الذكي iPhone يعد أمرا مممتعا و مفيدا في نفس الوقت, و لكن أن تتفاجأ باقتراب نفاذ البطارية, هذا ما قد يزعجك أحيانا, و خصوصا عند عدم تواجدك في مكان تستطيع فيه استخدام  الشاحن, و مع ذلك بإمكانك القيام ببعض الإجراءات التي تساهم في استدامة الطاقة لمدة أطول حتى تعود إلى المنزل, أو تستطيع شحن جهازك بطريقة ما, و فيما يلي بعضها:-

إيقاف “إعداد المنطقة الزمنية ” “Setting Time Zone

في نظام التشغيل iOS الذي يدير جهاز iPhone خاصية لفحص إعدادات المنطقة الزمنية التي تتواجد فيها الأن, مما يجعله يقوم بذلك بشكل متكرر دون علم منك, و هذا ما يستنزف البطارية, لذلك من المستحسن أن تضعه في حالة الايقاف بدل التشغيل.

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings – Location Services.

أيقاف الأخطارات التي لا تحتاجها Notifications

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings – Notifications – In Notifications Center.

خفض مستوى الإضاءة “ Brightness

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Brightness – Settings .

قلل المدة الزمنية التي يغلق الهاتف بعدها تلقائيا

إنك لن تكون بحاجة إلى أن يبقى الهاتف مضاء بعد توقف العمل عليه لمدة طويلة, فهذه الإضاءة تسحب قوة البطارية.

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Setting – General – Auto-Lock قم بإنقاص هذه المدة إلى دقيقة واحدة مثلا بدل من أثنتين.

إيقاف خدمة سيري

يقوم الجهاز بتفعيل خدمة سيري كلما قمنا بإبعاده عن الأذن وهذا ما سيتنزف الكثير من الطاقة, لذلك قم بإقاف الخدمة.

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Settings – General – Siri – Raise to Speak و ضعها في وضع الإيقاف.

إيقاف جلب البريد الإلكتروني الدوري

ضع خيار دفع أو جلب الإيميل Push & Fetch New Data في وضع الإيقاف.

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال Setting – Mail, Contacts, Calendars.

إيقاف خدمة التحقق من وجود الشبكة

هذه الخدمة تعمل بالخفاء بشكل دوري, من أجل التحقق من وجود خدمة Wi-Fi وهي تستنزف الطاقة.

يمكنك الوصل إلى هذا الخيار من خلال  Settings – Wi-Fi  , و دعها في وضع الإيقاف.

يمكنك أيقاف أي تطبيق قد تضن بأنه يستنزف طاقة البطارية بشكل مؤقت, و أعدها إلى وضع العمل بعد شحنه.