البحث عن مواضيع

تعد الرياضة مفيدة بكل أشكالها, و تعود بالنفع الكبير على الجسم و وظائفه الحيوية, و لكن هل جربت أن تمارس رياضة المشي بأقدام عارية؟ قد تبدو هذه الفكرة مرفوضة لدى الأغلبية, و لكن الكثير من خبراء اللياقة البدنية يرون أن ممارسة رياضة المشي دون انتعال أي نوع من الأحذية أمر مهم و ممتع و مفيد في نفس الوقت, حتى أن هناك عدد من المراكز الرياضية حول العالم تتبنى هذه الفكرة, و ينطلق جميع هؤلاء من أن التماس المباشر بين الأقدام و الأرض يزيد اتصالنا بأمنا الأرض, و يولد السعادة من خلال تلك الطاقة الكونية الإجابية التي تبثها في أجسامنا, و تلك الطاقة السلبية التي نفرغها من خلال سيرنا بأقدام عارية على الأرض, هذا من وجة نظر مبنية على علم الطاقة. و لكن هل يعد هذا الأمر مهما أيضا من ناحية طبية؟ في الواقع نعم, أن السير بأقدام عارية أمر مهم في التخلص من الألم مفصل الركبة, و في حالات ضمور العضلات, كما تقول بعض الدراسات الحديثة أن السير دون حذاء على الحصى لمدة 30 – 60 دقيقة أمر فعال في عملية خفض ضغط الدم. قد تجد أمر السير دون حذاء أمر صعب في البداية, لذلك عليك البدء بطريقة تدريجية بالسير داخل المنزل دون حذاء و أنت تمارس رياضة المشي, و ليس خلال اليوم العادي, ثم بعدها إلى حديقة المنزل, و من ثم إلى الأماكن التي أعتدت ممارسة رياضة المشي فيها, و قد تواجهك بعض المشاكل الاجتماعية في ذلك مثل استنكار المتواجدين من حولك, لذلك حاول عمل ذلك مع مجموعة من الأصدقاء, فالوقت قد حان لمثل هذه الثقافة بالانتشار في مجتمعتنا من أجل جني فوائدها.

رياضة المشي بأقدام عارية

Walking
بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تعد الرياضة مفيدة بكل أشكالها, و تعود بالنفع الكبير على الجسم و وظائفه الحيوية, و لكن هل جربت أن تمارس رياضة المشي بأقدام عارية؟

قد تبدو هذه الفكرة مرفوضة لدى الأغلبية, و لكن الكثير من خبراء اللياقة البدنية يرون أن ممارسة رياضة المشي دون انتعال أي نوع من الأحذية أمر مهم و ممتع و مفيد في نفس الوقت, حتى أن هناك عدد من المراكز الرياضية حول العالم تتبنى هذه الفكرة, و ينطلق جميع هؤلاء من أن التماس المباشر بين الأقدام و الأرض يزيد اتصالنا بأمنا الأرض, و يولد السعادة من خلال تلك الطاقة الكونية الإجابية التي تبثها في أجسامنا, و تلك الطاقة السلبية التي نفرغها من خلال سيرنا بأقدام عارية على الأرض, هذا من وجة نظر مبنية على علم الطاقة. و لكن هل يعد هذا الأمر مهما أيضا من ناحية طبية؟

في الواقع نعم, أن السير بأقدام عارية أمر مهم في التخلص من الألم مفصل الركبة, و في حالات ضمور العضلات, كما تقول بعض الدراسات الحديثة أن السير دون حذاء على الحصى لمدة 30 – 60 دقيقة أمر فعال في عملية خفض ضغط الدم.

قد تجد أمر السير دون حذاء أمر صعب في البداية, لذلك عليك البدء بطريقة تدريجية بالسير داخل المنزل دون حذاء و أنت تمارس رياضة المشي, و ليس خلال اليوم العادي, ثم بعدها إلى حديقة المنزل, و من ثم إلى الأماكن التي أعتدت ممارسة رياضة المشي فيها, و قد تواجهك بعض المشاكل الاجتماعية في ذلك مثل استنكار المتواجدين من حولك, لذلك حاول عمل ذلك مع مجموعة من الأصدقاء, فالوقت قد حان لمثل هذه الثقافة بالانتشار في مجتمعتنا من أجل جني فوائدها.

مواضيع من نفس التصنيف