البحث عن مواضيع

انتشرت رقصة الزومبا في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث باتت هذه الرقصة سائدة في كافة النوادي التي تختص بتعليم رقصة الزومبا، حيث يتلقى حوالي 14 مليون شخص دروسا  في الزومبا في ما يفوق 150 دولة،  ويعود ظهور هذه الرقصة إلى عام 1990 على يد العالم الكولومبي البيرتو بينيز. وتعتمد رقصة الزومبا على الرقص اللاتيني و التمارين الرياضية، وهي عبارة عن حركات رقص لاتينية تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني مثل رقصة السالسا والسامبا، وهناك العديد من الفوائد التي تترتب على ممارسة رقصة الزومبا أبرزها ما يلي: تساهم ممارسة رياضة الزومبا في إنقاص الوزن بسرعة من خلال حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. تعمل على تقوية وشد عضلات الجسم وعضلات البطن. تساعد في التخلص من الاكتئاب والضغط النفسي. فيديو تعليمي لرقصة الزومبا https://www.youtube.com/watch?v=kYeYtSjF4Jk

رقصة الزومبا

رقصة الزومبا
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

انتشرت رقصة الزومبا في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث باتت هذه الرقصة سائدة في كافة النوادي التي تختص بتعليم رقصة الزومبا، حيث يتلقى حوالي 14 مليون شخص دروسا  في الزومبا في ما يفوق 150 دولة،  ويعود ظهور هذه الرقصة إلى عام 1990 على يد العالم الكولومبي البيرتو بينيز.

وتعتمد رقصة الزومبا على الرقص اللاتيني و التمارين الرياضية، وهي عبارة عن حركات رقص لاتينية تمثل مجموعة من أنواع الرقص اللاتيني مثل رقصة السالسا والسامبا، وهناك العديد من الفوائد التي تترتب على ممارسة رقصة الزومبا أبرزها ما يلي:

  • تساهم ممارسة رياضة الزومبا في إنقاص الوزن بسرعة من خلال حرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  • تعمل على تقوية وشد عضلات الجسم وعضلات البطن.
  • تساعد في التخلص من الاكتئاب والضغط النفسي.

فيديو تعليمي لرقصة الزومبا