البحث عن مواضيع

في الغالب يركز الباحثين عن العمل على الأمور التي تسبق المقابلة, ككيفية ارتداء الملابس و كيفية الجلوس و التحدث, و ما الأوراق اللازمة التي يجب أن يجلبها للمقابلة, و كما قد يحاول المرء التركيز على ما هي طبيعة الأسئلة التي سوف يسأل عنها أثناء المقابلة, في الواقع هناك أمر على كل باحث عن عمل أن يهتم به, فهو لا يقل أهمية عن غيره, و هو رسالة الشكر التي تلي المقابلة, و في ما يلي أهم المعلومات حول هذه الرسالة. ما أهمية الرسالة ؟ من النادر أن يشعر صاحب العمل بالانزعاج بعد تلقيه رسالة الشكر, و أغلب أصحاب العمل يعتبر رسالة الشكر أحد أنواع اللباقة, و كما يميز المدراء و أصحاب العمل الأشخاص عن طريق رسائل الشكر, فهي تظهر مدى اهتمام المرء بالوظيفة التي تقدم لها. هل يمكن لرسالة الشكر أن تؤثر على قرار رب العمل ؟ يمكن أن تؤثر رسالة الشكر على رب العمل و على قراره في اختيار الموظف, ولكن ليس في جميع الحالات, ففي الغالب يعتمد أرباب العمل على قدرات الشخص, لكن يوجد العديد من القصص التي تخبر بأن أشخاص حصلوا على وظائفهم بسبب رسالة الشكر التي أرسلوها بعد المقابلة. ما هي الصيغة المناسبة للرسالة ؟ رسمية أم لا ؟ سواء كانت الرسالة رسمية أم لا, فهذا لا يشكل فرق, المهم هو إرسالها, و لكن يفضل أن يقوم المرء بربط الصيغة  بطبيعة تعامل الشركة, فإذا كان تعامل الشركة أو رب العمل بصفة رسمية, يجب أن تكون صيغة الرسالة رسمية, بينما إذا لمس المرء صفه ودية و غير رسمية, يمكنه كتابة الرسالة بصيغة اعتيادية. هل من المناسب استخدام البريد الإلكتروني في رسائل الشكر ؟ إن خبراء التوظيف لا يحبذون استخدام هذه الطريقة لإرسال رسالة الشكر, ولكن يعتمد الموضوع على طبيعة مراسلات الشركة و تعاملاتها, فإذا كانت الشركة تستخدم البريد الإلكتروني بشكل بير في مراسلاتها, فلا يوجد خطاء في إرسال بريد إلكتروني كرسالة شكر. في حال مقابلة أكثر من شخص, لم يجب إرسال الرسالة ؟ في الواقع يفضل أن ترسل رسالة لكل شخص تم مقابلته, و يمكن استخدام نفس الرسالة للجميع, وع مراعاة تغيير بعض الجمل في كل رسالة لإعطائها طابع خاص بكل شخص. هل يمكن استعارة رسائل معدة مسبقا ؟ في الواقع إن الاستعارة أحد طرق الكتابة, ولكن يجب مراعاة عدم اقتباس كل محتوى الرسالة المستعار منها, ولكن يمكن الاستعانة بالبناء الأساسي للرسالة و بعض التراكيب و العبارات. متى يجب إرسالها ؟ أن التوقيت المثالي لإرسال رسالة الشكر, هو خلال 24 ساعة بعد إجراء المقابلة. طرق للتعرف على طباع المدير أثناء المقابلة أيهما افضل في مقابلات العمل الرجل أم المرأة؟ أشكال و أنواع مقابلات العمل النرجسيون هم الأكثر تميزا في مقابلات العمل

رسالة الشكر بعد المقابلة الشخصية لوظيفة

رسالة الشكر بعد المقابلة الشخصية لوظيفة
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

في الغالب يركز الباحثين عن العمل على الأمور التي تسبق المقابلة, ككيفية ارتداء الملابس و كيفية الجلوس و التحدث, و ما الأوراق اللازمة التي يجب أن يجلبها للمقابلة, و كما قد يحاول المرء التركيز على ما هي طبيعة الأسئلة التي سوف يسأل عنها أثناء المقابلة, في الواقع هناك أمر على كل باحث عن عمل أن يهتم به, فهو لا يقل أهمية عن غيره, و هو رسالة الشكر التي تلي المقابلة, و في ما يلي أهم المعلومات حول هذه الرسالة.

ما أهمية الرسالة ؟

من النادر أن يشعر صاحب العمل بالانزعاج بعد تلقيه رسالة الشكر, و أغلب أصحاب العمل يعتبر رسالة الشكر أحد أنواع اللباقة, و كما يميز المدراء و أصحاب العمل الأشخاص عن طريق رسائل الشكر, فهي تظهر مدى اهتمام المرء بالوظيفة التي تقدم لها.

هل يمكن لرسالة الشكر أن تؤثر على قرار رب العمل ؟

يمكن أن تؤثر رسالة الشكر على رب العمل و على قراره في اختيار الموظف, ولكن ليس في جميع الحالات, ففي الغالب يعتمد أرباب العمل على قدرات الشخص, لكن يوجد العديد من القصص التي تخبر بأن أشخاص حصلوا على وظائفهم بسبب رسالة الشكر التي أرسلوها بعد المقابلة.

ما هي الصيغة المناسبة للرسالة ؟ رسمية أم لا ؟

سواء كانت الرسالة رسمية أم لا, فهذا لا يشكل فرق, المهم هو إرسالها, و لكن يفضل أن يقوم المرء بربط الصيغة  بطبيعة تعامل الشركة, فإذا كان تعامل الشركة أو رب العمل بصفة رسمية, يجب أن تكون صيغة الرسالة رسمية, بينما إذا لمس المرء صفه ودية و غير رسمية, يمكنه كتابة الرسالة بصيغة اعتيادية.

هل من المناسب استخدام البريد الإلكتروني في رسائل الشكر ؟

إن خبراء التوظيف لا يحبذون استخدام هذه الطريقة لإرسال رسالة الشكر, ولكن يعتمد الموضوع على طبيعة مراسلات الشركة و تعاملاتها, فإذا كانت الشركة تستخدم البريد الإلكتروني بشكل بير في مراسلاتها, فلا يوجد خطاء في إرسال بريد إلكتروني كرسالة شكر.

في حال مقابلة أكثر من شخص, لم يجب إرسال الرسالة ؟

في الواقع يفضل أن ترسل رسالة لكل شخص تم مقابلته, و يمكن استخدام نفس الرسالة للجميع, وع مراعاة تغيير بعض الجمل في كل رسالة لإعطائها طابع خاص بكل شخص.

هل يمكن استعارة رسائل معدة مسبقا ؟

في الواقع إن الاستعارة أحد طرق الكتابة, ولكن يجب مراعاة عدم اقتباس كل محتوى الرسالة المستعار منها, ولكن يمكن الاستعانة بالبناء الأساسي للرسالة و بعض التراكيب و العبارات.

متى يجب إرسالها ؟

أن التوقيت المثالي لإرسال رسالة الشكر, هو خلال 24 ساعة بعد إجراء المقابلة.

طرق للتعرف على طباع المدير أثناء المقابلة

أيهما افضل في مقابلات العمل الرجل أم المرأة؟

أشكال و أنواع مقابلات العمل

النرجسيون هم الأكثر تميزا في مقابلات العمل