القهوة الخضراء تعرف القهوة الخضراء بالقهوة الخام التي يتم حصادها حديثًا من أشجار البن التي تكثر زراعتها في البرازيل البلد المصدرة للبن إلى العالم أجمع، وتختلف عن القهوة المعتاد عليها بأنها لا تُحمص نهائيًا أو تتعرض لدرجة حرارة على الإطلاق بل تبقى خضراء، كما أن هذا النوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي تفسر سبب الفوائد الجمة التي تعود على جسم الإنسان عند تناولها، ولكن يحب الحذر من تناول كميات كبيرة منها، والتوقف عند الشعور بحدوث اضطرابات في معدل ضغط الدم في الجسم، ومن جهة أخرى فقد تم استخدام القهوة بهدف التخلص من الوزن الزائد، لذا سيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول رجيم القهوة الخضراء وفوائدها العامة بالتفصيل. رجيم القهوة الخضراء للقهوة الخضراء العديد من الخصائص والمركبات التي تجعلها إحدى أفضل أنواع الأعشاب الطبيعية التي تستخدم بغرض إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولهذا تلجأ العديد من النساء إلى اتباع رجيم القهوة الخضراء الذي يعمل على إنقاص الوزن بمعدل اثني عشر كيلوغرام خلال ثلاثين يوم، وذلك عن طريق تناول ما لا يقل عن الألف وخمسين ملليجرام يوميًا أي ما يقارب الثلاثة فناجين على مدار اليوم للحصول على النتائج المرجوة، مع الانتباه إلى عدم تناول القهوة قبل موعد النوم لتفادي مشكلة الأرق، ويعود السبب في ذلك إلى أن القهوة الخضراء تحتوي على نسبة عالية جدًا من مادة الكافيين أكثر من القهوة المحمصة، وفيما يأتي أهم الأسباب التي تفسر مدى فاعلية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن: تحتوي القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك الذي يلعب دورًا كبيرًا في منح الجسم الإحساس بالشبع وتساعده على الحد من الشهية المفتوحة لتناول الطعام، وتناوله بكميات أقل. تحتوي القهوة الخضراء على نسبة عالية من مادة الكافيين كما سبق ذكره، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم (التمثيل البنائي)، وتمنع تخزين الدهون في الجسم، ولكن بكميات محددة. فوائد القهوة الخضراء تحتوي القهوة الخضراء على نسبة عالية من المواد الغذائية المهمة للحفاظ على صحة جسم الإنسان ومعالجة المشاكل الصحية التي يعاني منها، ومن أهم فوائد القهوة الخضراء على الجسم هي ما يأتي: تساعد القهوة الخضراء على زيادة نشاط الدماغ ورفع معدل التركيز والذاكرة عند الإنسان. تستخدم القهوة الخضراء في الحد والوقاية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. تجتوي القهوة الخضراء على مادة الكلورجينك التي تعمل على زيادة نشاط الجهاز المناعي في الجسم، ويزيد من قدرته على مقاومة الأمراض البكتيرية. تساعد هذه القهوة في التحكم بمعدل ضغط الدم في الجسم، ويعود السبب في ذلك إلى احتواء الخضراء على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة. تعد القهوة الخضراء مفيدة جدًا لدى مرضى السكري، لقدرتها الفعالة على تنظيم مستوى السكر في الدم. تزيد القهوة الخضراء من نشاط الدورة الدموية وبالتالي تحافظ على صحة القلب والشرايين وتقلل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الشرايين. فيديو عن رجيم القهوة الخضراء في هذا الفيديو تتحدث أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي حول رجيم القهوة الخضراء. 

رجيم القهوة الخضراء

رجيم القهوة الخضراء

بواسطة: - آخر تحديث: 4 سبتمبر، 2018

القهوة الخضراء

تعرف القهوة الخضراء بالقهوة الخام التي يتم حصادها حديثًا من أشجار البن التي تكثر زراعتها في البرازيل البلد المصدرة للبن إلى العالم أجمع، وتختلف عن القهوة المعتاد عليها بأنها لا تُحمص نهائيًا أو تتعرض لدرجة حرارة على الإطلاق بل تبقى خضراء، كما أن هذا النوع من القهوة يحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي تفسر سبب الفوائد الجمة التي تعود على جسم الإنسان عند تناولها، ولكن يحب الحذر من تناول كميات كبيرة منها، والتوقف عند الشعور بحدوث اضطرابات في معدل ضغط الدم في الجسم، ومن جهة أخرى فقد تم استخدام القهوة بهدف التخلص من الوزن الزائد، لذا سيتم في هذا المقال تقديم أهم المعلومات حول رجيم القهوة الخضراء وفوائدها العامة بالتفصيل.

رجيم القهوة الخضراء

للقهوة الخضراء العديد من الخصائص والمركبات التي تجعلها إحدى أفضل أنواع الأعشاب الطبيعية التي تستخدم بغرض إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولهذا تلجأ العديد من النساء إلى اتباع رجيم القهوة الخضراء الذي يعمل على إنقاص الوزن بمعدل اثني عشر كيلوغرام خلال ثلاثين يوم، وذلك عن طريق تناول ما لا يقل عن الألف وخمسين ملليجرام يوميًا أي ما يقارب الثلاثة فناجين على مدار اليوم للحصول على النتائج المرجوة، مع الانتباه إلى عدم تناول القهوة قبل موعد النوم لتفادي مشكلة الأرق، ويعود السبب في ذلك إلى أن القهوة الخضراء تحتوي على نسبة عالية جدًا من مادة الكافيين أكثر من القهوة المحمصة، وفيما يأتي أهم الأسباب التي تفسر مدى فاعلية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن:

  • تحتوي القهوة الخضراء على حمض الكلوروجينيك الذي يلعب دورًا كبيرًا في منح الجسم الإحساس بالشبع وتساعده على الحد من الشهية المفتوحة لتناول الطعام، وتناوله بكميات أقل.
  • تحتوي القهوة الخضراء على نسبة عالية من مادة الكافيين كما سبق ذكره، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم (التمثيل البنائي)، وتمنع تخزين الدهون في الجسم، ولكن بكميات محددة.

فوائد القهوة الخضراء

تحتوي القهوة الخضراء على نسبة عالية من المواد الغذائية المهمة للحفاظ على صحة جسم الإنسان ومعالجة المشاكل الصحية التي يعاني منها، ومن أهم فوائد القهوة الخضراء على الجسم هي ما يأتي:

  • تساعد القهوة الخضراء على زيادة نشاط الدماغ ورفع معدل التركيز والذاكرة عند الإنسان.
  • تستخدم القهوة الخضراء في الحد والوقاية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
  • تجتوي القهوة الخضراء على مادة الكلورجينك التي تعمل على زيادة نشاط الجهاز المناعي في الجسم، ويزيد من قدرته على مقاومة الأمراض البكتيرية.
  • تساعد هذه القهوة في التحكم بمعدل ضغط الدم في الجسم، ويعود السبب في ذلك إلى احتواء الخضراء على نسبة عالية جدًا من المواد المضادة للأكسدة.
  • تعد القهوة الخضراء مفيدة جدًا لدى مرضى السكري، لقدرتها الفعالة على تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • تزيد القهوة الخضراء من نشاط الدورة الدموية وبالتالي تحافظ على صحة القلب والشرايين وتقلل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الشرايين.

فيديو عن رجيم القهوة الخضراء

في هذا الفيديو تتحدث أخصائية التغذية العلاجية دانة بردقجي حول رجيم القهوة الخضراء.