معاني الألوان جميع الألوان في الحياة لها أهمية، فهي تدخل في جميع تفاصيل الحياة من ملابس وأثاث وطلاء وطعام، ولا يمكننا إنكار مكانتها وتأثيرها على الحياة، فهي تحتلّ المركز الأول في المزاج اليومي للأشخاص، وهي أيضًا تحدد ماهية الشخصية من خلال تحديد اللون المفضل للشخص أو اللون الذي يحب أن يرتديه، ومن أكثر الألوان التي يفضلها الأغلبية هو اللون الأسود، ويلقب بملك الألوان وهنا سيتم ذكر دلالة اللون الأسود ودلالة اللون الأسود في الثقافات المختلفة وصفات الشخصية المحبة للون الأسود. دلالة اللون الأسود الأسود هو لون غير حقيقي فهو غير موجود في ألوان الطيف، ويمتصّ جميع الألوان ولا يعيد ولا يعطي أي لون، وهو اللون الذي يستخدم عادة لتصوير شيء شرير ومحبط ومخيف، وهو من الألوان التي تتناسب مع جميع التصاميم وجميع الألوان، وجميع الناس يستخدمونه في حياتهم فالبعض يستخدمه في لباسهم لإخفاء وزنًا وبينما يستخدمه أخرون لإخفاء عواطفه أو الخوف أو انعدام الثقة وهنا سيتم ذكر دلالة اللون الأسود ومنها: هو رمز للتقاليد، فيستخدم للتعبير عن الحزن في العالم الغربي وثقافاته. يدل على السلطة والقوة ويعدّ أيضًا من ألوان الحكمة. غالباً ما يكون المعنى باللون الأسود مشحوناً سلبياً فيفضله المتشائمون. الأسود أيضاً لون قوي جداً يرمز إلى الأناقة والثروة. غالباً ما يتم تصميم الملابس الأنيقة باللون الأسود، مثل الفساتين السوداء المثيرة، والملابس الرسمية السوداء، ويلجأ إليه رجال الأعمال ويجعلونه لباسهم اليومي، وغالباً ما تختار النساء الثريات واللواتي يبحثن عن النجاح اللون الأسود، لأنه يعطي انطباعاً عن الأناقة والثقة. الأسود هو اللون الخفي، الغامض المجهول، إنه يخلق إحساسًا بالغموض، فمحبين هذا اللون غامضون ويريدون أن يحترم الآخرين حياتهم الخاصة، وأيضًا  يمتص جميع الألوان ويخفي الضوء، فاللون الأسود يخفي الأشياء. في علم نفس اللون، يتصل اللون الأسود بالحماية من الإجهاد العاطفي، يخلق حاجزًا بينه وبين العالم الخارجي، ويوفر الراحة بينما يحمي مشاعره ويخفي ضعفه وانعدام الأمن وانعدام الثقة. وأيضًا فسر في علم نفس أنه يعني القوة والتحكم، ويحتفظ بالمعلومات والأشياء بدلاً من مشاركتها مع الآخرين. يمكن أيضا استخدام اللون الأسود لامتصاص الطاقة السلبية. دلالة اللون الأسود في الثقافات المختلفة في العصور القديمة كان يدل اللون الأسود عن العنصرية والاسترقاق والقهر، في حين يعتبر في العصر الحديث دليلًا على الرصانة والفخامة. في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية يتم ارتداء اللون الأسود في بداية شهر يناير تعبيرًا عن الموضة والأناقة. في الدول الأوروبية كان اللون الأسود لديهم له علاقة بالعنصرية والاستهجان، وأيضًا كان يدل في مرحلة آخرى لديهم على السلطة والثروة، وارتبط على صعيد آخر بالشر والموت. عند الشعب الأمريكي يذكرهم بالحروب الأهلية، وما تبعته من عمليات تحرير للعبيد. عند الأفارقة يذكرهم بالقهر والظلم الذي عانوه بسبب لون بشرتهم الأسود. عند العرب يرتبط بعدد من الأمور فهو رمز للحكمة، وكذلك رمز للحزن ومنهم من يعدّن رمزًا للثأر والإنتقام. صفات الشخصية المحبة اللون الأسود تعدّ الشخصية المحبة للون الأسود شخصية غامضة تحرص على إخفاء مشاعرها وأحاسيسها. والشخص المحب للون الأسود يكون عاقد العزم على تحقيق أحلامه وأهدافه. وهو من الأشخاص الملتزمين بواجباتهم نحو العلاقات الاجتماعية ويمتازون بشدة الوفاء والإخلاص. يتميّز بالعاطفة وغالبًا ما تراه يترك لقلبه الكلمة الأخيرة في اتخاذ القرارات المهمة.

دلالة اللون الأسود

دلالة اللون الأسود

بواسطة: - آخر تحديث: 18 أبريل، 2018

معاني الألوان

جميع الألوان في الحياة لها أهمية، فهي تدخل في جميع تفاصيل الحياة من ملابس وأثاث وطلاء وطعام، ولا يمكننا إنكار مكانتها وتأثيرها على الحياة، فهي تحتلّ المركز الأول في المزاج اليومي للأشخاص، وهي أيضًا تحدد ماهية الشخصية من خلال تحديد اللون المفضل للشخص أو اللون الذي يحب أن يرتديه، ومن أكثر الألوان التي يفضلها الأغلبية هو اللون الأسود، ويلقب بملك الألوان وهنا سيتم ذكر دلالة اللون الأسود ودلالة اللون الأسود في الثقافات المختلفة وصفات الشخصية المحبة للون الأسود.

دلالة اللون الأسود

الأسود هو لون غير حقيقي فهو غير موجود في ألوان الطيف، ويمتصّ جميع الألوان ولا يعيد ولا يعطي أي لون، وهو اللون الذي يستخدم عادة لتصوير شيء شرير ومحبط ومخيف، وهو من الألوان التي تتناسب مع جميع التصاميم وجميع الألوان، وجميع الناس يستخدمونه في حياتهم فالبعض يستخدمه في لباسهم لإخفاء وزنًا وبينما يستخدمه أخرون لإخفاء عواطفه أو الخوف أو انعدام الثقة وهنا سيتم ذكر دلالة اللون الأسود ومنها:

  • هو رمز للتقاليد، فيستخدم للتعبير عن الحزن في العالم الغربي وثقافاته.
  • يدل على السلطة والقوة ويعدّ أيضًا من ألوان الحكمة.
  • غالباً ما يكون المعنى باللون الأسود مشحوناً سلبياً فيفضله المتشائمون.
  • الأسود أيضاً لون قوي جداً يرمز إلى الأناقة والثروة.
  • غالباً ما يتم تصميم الملابس الأنيقة باللون الأسود، مثل الفساتين السوداء المثيرة، والملابس الرسمية السوداء، ويلجأ إليه رجال الأعمال ويجعلونه لباسهم اليومي، وغالباً ما تختار النساء الثريات واللواتي يبحثن عن النجاح اللون الأسود، لأنه يعطي انطباعاً عن الأناقة والثقة.
  • الأسود هو اللون الخفي، الغامض المجهول، إنه يخلق إحساسًا بالغموض، فمحبين هذا اللون غامضون ويريدون أن يحترم الآخرين حياتهم الخاصة، وأيضًا  يمتص جميع الألوان ويخفي الضوء، فاللون الأسود يخفي الأشياء.
  • في علم نفس اللون، يتصل اللون الأسود بالحماية من الإجهاد العاطفي، يخلق حاجزًا بينه وبين العالم الخارجي، ويوفر الراحة بينما يحمي مشاعره ويخفي ضعفه وانعدام الأمن وانعدام الثقة.
  • وأيضًا فسر في علم نفس أنه يعني القوة والتحكم، ويحتفظ بالمعلومات والأشياء بدلاً من مشاركتها مع الآخرين.
  • يمكن أيضا استخدام اللون الأسود لامتصاص الطاقة السلبية.

دلالة اللون الأسود في الثقافات المختلفة

  • في العصور القديمة كان يدل اللون الأسود عن العنصرية والاسترقاق والقهر، في حين يعتبر في العصر الحديث دليلًا على الرصانة والفخامة.
  • في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية يتم ارتداء اللون الأسود في بداية شهر يناير تعبيرًا عن الموضة والأناقة.
  • في الدول الأوروبية كان اللون الأسود لديهم له علاقة بالعنصرية والاستهجان، وأيضًا كان يدل في مرحلة آخرى لديهم على السلطة والثروة، وارتبط على صعيد آخر بالشر والموت.
  • عند الشعب الأمريكي يذكرهم بالحروب الأهلية، وما تبعته من عمليات تحرير للعبيد.
  • عند الأفارقة يذكرهم بالقهر والظلم الذي عانوه بسبب لون بشرتهم الأسود.
  • عند العرب يرتبط بعدد من الأمور فهو رمز للحكمة، وكذلك رمز للحزن ومنهم من يعدّن رمزًا للثأر والإنتقام.

صفات الشخصية المحبة اللون الأسود

  • تعدّ الشخصية المحبة للون الأسود شخصية غامضة تحرص على إخفاء مشاعرها وأحاسيسها.
  • والشخص المحب للون الأسود يكون عاقد العزم على تحقيق أحلامه وأهدافه.
  • وهو من الأشخاص الملتزمين بواجباتهم نحو العلاقات الاجتماعية ويمتازون بشدة الوفاء والإخلاص.
  • يتميّز بالعاطفة وغالبًا ما تراه يترك لقلبه الكلمة الأخيرة في اتخاذ القرارات المهمة.