لم تُخلق الألوان عبثاً فلحكمة الله سبحانه وتعالى في خلق الألوان مدلولات معين، فخلق سبحانه وتعالى السماء باللون الأزرق والشجر باللون الأخضر والزهور لها ألوان متعددة، حيث أن كل تلك الأمور لها دلالات معينة، فما تم اكتشافه في الفترة الأخيرة هو أن لكل لون في هذا الكون موجه معينه، وكل موجة من هذه الموجات لها تأثير على خلايا جسم الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية، ونظرة كل لون من الألوان بالنسبة لعلماء الطاقة تختلف عن نظرتها بالنسبة لعلماء النفس، وفي هذا المقال سوف نتعرف على دلالات الألوان في علم النفس الرئيسية. دلالات الألوان في علم النفس اللون الأحمر يعتبر اللون الأحمر هو اللون الدبلوماسي في علم النفس. بالنسبة لعلماء النفس فإن اللون الأحمر هو اللون الوحيد الذي يدل على الحب. البرتقالي يعمل اللون البرتقالي على فتح الشهية، لذلك فإن هذا اللون يعتبر مناسبا لغرف الطعام والمعيشة. يفيد هذا اللون النساء اللاتي يشعرن بعدم الإستمتاع في الحياة، فهناك العديد من النساء اللاتي يشعرن بالإكتئاب والملل. هذا اللون من أحد الألوان اللآتي يساعدهن على الخروج من حالتهن النفسية. إن المرأة التي تعاني من خلل في الهرمونات، فيقوم هذا اللون على مساعدتها على استثارة الهرمونات الأنثوية لديها. اللون الأصفر يعد اللون الأصفر لوناً خاصاً بالثقة بالنفس، فقد تجد الأشخاص معدومي الثقة بأنفسهم لا يرغبون بإستخدام هذا اللون. العقل الباطني للشخص الذي يكره اللون الأصفر يقوم على رفضه لأنه متنافٍ مع شخصيته. يجب على الأم إذا لاحظه عدم ثقة ابنتها بنفسها أن تعلمها ارتداء اللون الأصفر لتزيد من ثقتها بنفسها. اللون الأخضر يعد اللون الأخضر من الألوان الخاصة بالحب أيضاً لأنه لون البلاستيدات الخضراء والتي تعرف بأنها مادة الحياة في هذا الكون. فعندما تدخل الموجات الخضراء على حياة الإنسان تشرح نفسه وقلبه وتشعره بالحب أيضاً. اللون الزهري يوافق اللون الزهري اللون الأحمر والأخضر فهو لون خاص بالحب أيضاً. فإذا أردتي القيام بإهداء شخص تحبينه وردة فإنه يستحسن أن تكون باللون الزهري، كذلك بطاقات مُعايدة الأحبة يفضل أن تكون بالون الوردي. اللون الأزرق الفاتح يعد اللون الأزرق الفاتح من الألوان الخاصة بالرغبة في الكلام والتعبير عن الذات. اللون الأزرق يعد اللون الأزرق الغامق هو لون خاص بالليل والسكون والهدوء، كما أنه لون خاص بالبحث عن الحقائق. اللون البنفسجي يعد اللون البنفسجي لون خاص بالروحانيات، فركن الصلاة في المنزل يجب أن يكون بهذا اللون. المراجع:      1              2

دلالات الألوان في علم النفس

دلالات الألوان في علم النفس

بواسطة: - آخر تحديث: 29 مارس، 2017

تصفح أيضاً

لم تُخلق الألوان عبثاً فلحكمة الله سبحانه وتعالى في خلق الألوان مدلولات معين، فخلق سبحانه وتعالى السماء باللون الأزرق والشجر باللون الأخضر والزهور لها ألوان متعددة، حيث أن كل تلك الأمور لها دلالات معينة، فما تم اكتشافه في الفترة الأخيرة هو أن لكل لون في هذا الكون موجه معينه، وكل موجة من هذه الموجات لها تأثير على خلايا جسم الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية، ونظرة كل لون من الألوان بالنسبة لعلماء الطاقة تختلف عن نظرتها بالنسبة لعلماء النفس، وفي هذا المقال سوف نتعرف على دلالات الألوان في علم النفس الرئيسية.

دلالات الألوان في علم النفس

اللون الأحمر

  • يعتبر اللون الأحمر هو اللون الدبلوماسي في علم النفس.
  • بالنسبة لعلماء النفس فإن اللون الأحمر هو اللون الوحيد الذي يدل على الحب.

البرتقالي

  • يعمل اللون البرتقالي على فتح الشهية، لذلك فإن هذا اللون يعتبر مناسبا لغرف الطعام والمعيشة.
  • يفيد هذا اللون النساء اللاتي يشعرن بعدم الإستمتاع في الحياة، فهناك العديد من النساء اللاتي يشعرن بالإكتئاب والملل.
  • هذا اللون من أحد الألوان اللآتي يساعدهن على الخروج من حالتهن النفسية.
  • إن المرأة التي تعاني من خلل في الهرمونات، فيقوم هذا اللون على مساعدتها على استثارة الهرمونات الأنثوية لديها.

اللون الأصفر

  • يعد اللون الأصفر لوناً خاصاً بالثقة بالنفس، فقد تجد الأشخاص معدومي الثقة بأنفسهم لا يرغبون بإستخدام هذا اللون.
  • العقل الباطني للشخص الذي يكره اللون الأصفر يقوم على رفضه لأنه متنافٍ مع شخصيته.
  • يجب على الأم إذا لاحظه عدم ثقة ابنتها بنفسها أن تعلمها ارتداء اللون الأصفر لتزيد من ثقتها بنفسها.

اللون الأخضر

  • يعد اللون الأخضر من الألوان الخاصة بالحب أيضاً لأنه لون البلاستيدات الخضراء والتي تعرف بأنها مادة الحياة في هذا الكون.
  • فعندما تدخل الموجات الخضراء على حياة الإنسان تشرح نفسه وقلبه وتشعره بالحب أيضاً.

اللون الزهري

  • يوافق اللون الزهري اللون الأحمر والأخضر فهو لون خاص بالحب أيضاً.
  • فإذا أردتي القيام بإهداء شخص تحبينه وردة فإنه يستحسن أن تكون باللون الزهري، كذلك بطاقات مُعايدة الأحبة يفضل أن تكون بالون الوردي.

اللون الأزرق الفاتح

  • يعد اللون الأزرق الفاتح من الألوان الخاصة بالرغبة في الكلام والتعبير عن الذات.

اللون الأزرق

  • يعد اللون الأزرق الغامق هو لون خاص بالليل والسكون والهدوء، كما أنه لون خاص بالبحث عن الحقائق.

اللون البنفسجي

  • يعد اللون البنفسجي لون خاص بالروحانيات، فركن الصلاة في المنزل يجب أن يكون بهذا اللون.

المراجع:      1              2