البحث عن مواضيع

دعاء تثبيت الحمل من الأدعية المستحب أن ترددها الحامل خلال فترة الحمل، كونها من أبرز المراحل في حياة المرأة وأكثرها دقة وعناية، لأن حمل الجنين في أحشائها لَيس بالأمر السهل البسيط، فهو يَتَغذى ويتنفس ويتحرك في داخلها، ويتوجب عليها العناية بنفسها أولاً لأنه يَستمد طاقته وصحته منها. تتلهف المرأة الحامل لرؤية طفلها بين أيديها سليماً، وتدعو الله تعالى أن يُثَبت حملها، وأن يحفظ طفلها، وأن تتيسر ولادتها، وأن يكون سليماً مُعافى، وهنالك بعض الأدعية التي تدعو المرأة الحامل بها الله عَزَّ وجل لتثبيت حملها. أدعية تثبيت الحَمل "رَبّ هِب لي من لَدُنكَ ذريةً طيبةً إنكَ سميع الدُعاء". "رَبِّ لا تَذرني فرداً وأنت خير الوارثين". "رَبِّ هِب لي غلاماً زكيَّا، وأجعله اللهم مباركاً أينما كان، واعنهُ اللهم على الصلاة والزكاة ما دام حياً". "ربنا هب لنا من أزواجنا وذُرياتنا قُرة أعينٍ وأجعلنا اللهم للمتقين إماماً". "اللهمَ أُكتب له طول العمرِ، وحُسنَ العَملِ، وسِعَةَ الرزقِ، وسعادة الدارين". "اللهمَ إرزقهُ جمال الخَلقِ وجمال الخُلق، وقوة الدينِ والبَدَنِ، وسعادة الدُنيا والأخرة". "اللهمَ إني إستودعتُكَ جنيني الذي في رَحمي، أنتَ الذي لا تَضيعُ ودائعك يا الله". "اللهمَ إحفظ جنيني واحمهِ، وأمسكهُ أن يَسقُط، وأتم حملهُ على خير". "اللهمَ يا من أمسَكتَ السماء أن تَقَعَ على الأرض وهي بلا عَمد، أمسك ما في رَحمي، وأتمم لهُ على خير". "اللهمَ صورهُ في أحسن صورة ونَجِهِ من كلِ تَشويهٍ ومَرَض". "لا إله إلا الله إقرارٌ بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمتهِ، اللهم يا نور السماواتِ والأرضِ، يا عماد السماءِ، يا ديان السموات والأرضِ، ويا وارث السموات والأرض، يا قيوم السماوات والأرضِ، يا رحمن الدنيا ورحيم الأخرة، ثبت حملي في رحمي وأعني ويَسر أمري كلهُ وفَرج كربتي، فأنت خالقنا لا إله إلا أنت َ سُبحانك إنكَ على كلِ شيءٍ قدير". "يا أرحم الراحمين، إليكَ مددتُ يدي، اللهم لا تحرمني عظمتَ رغبتي، وأرحم ضعفَ قوتي، وأجعل لي نصيباً من خير ما في رَحمي، فارزقني إياه يا الله  بشمول عافيتك، وجزيلِ عطائك، فلا تَمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، يا أرحم الراحمين أنت القائل إدعوني أستجب فأنت قريبٌ تُجيب دعوة الداعي إذا دعاك، فلا تَردني من الخائبين، يا فارج الهمِ وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين، اللهم إني عبدكَ وابن عبدك إبن أمتكَ راضٍ في حكمك يا خالق السموات والأرضِ وما بينهما برحمتكَ أستغيث، اللهم لكَ أسلمت وبكَ آمنت وإليكَ حاكمت، وصلى اللهم وبارك على أشرف الخَلقِ سيدنا محمد". اقرأ أيضا: الرقية الشرعية للأطفال الرضع دعاء الخوف و القلق دعاء فك الكرب والهم

دعاء تثبيت الحمل

دعاء تثبيت الحمل
بواسطة: - آخر تحديث: 16 نوفمبر، 2016

دعاء تثبيت الحمل من الأدعية المستحب أن ترددها الحامل خلال فترة الحمل، كونها من أبرز المراحل في حياة المرأة وأكثرها دقة وعناية، لأن حمل الجنين في أحشائها لَيس بالأمر السهل البسيط، فهو يَتَغذى ويتنفس ويتحرك في داخلها، ويتوجب عليها العناية بنفسها أولاً لأنه يَستمد طاقته وصحته منها.
تتلهف المرأة الحامل لرؤية طفلها بين أيديها سليماً، وتدعو الله تعالى أن يُثَبت حملها، وأن يحفظ طفلها، وأن تتيسر ولادتها، وأن يكون سليماً مُعافى، وهنالك بعض الأدعية التي تدعو المرأة الحامل بها الله عَزَّ وجل لتثبيت حملها.

أدعية تثبيت الحَمل

  • “رَبّ هِب لي من لَدُنكَ ذريةً طيبةً إنكَ سميع الدُعاء”.
  • “رَبِّ لا تَذرني فرداً وأنت خير الوارثين”.
  • “رَبِّ هِب لي غلاماً زكيَّا، وأجعله اللهم مباركاً أينما كان، واعنهُ اللهم على الصلاة والزكاة ما دام حياً”.
  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذُرياتنا قُرة أعينٍ وأجعلنا اللهم للمتقين إماماً”.
  • “اللهمَ أُكتب له طول العمرِ، وحُسنَ العَملِ، وسِعَةَ الرزقِ، وسعادة الدارين”.
  • “اللهمَ إرزقهُ جمال الخَلقِ وجمال الخُلق، وقوة الدينِ والبَدَنِ، وسعادة الدُنيا والأخرة”.
  • “اللهمَ إني إستودعتُكَ جنيني الذي في رَحمي، أنتَ الذي لا تَضيعُ ودائعك يا الله”.
  • “اللهمَ إحفظ جنيني واحمهِ، وأمسكهُ أن يَسقُط، وأتم حملهُ على خير”.
  • “اللهمَ يا من أمسَكتَ السماء أن تَقَعَ على الأرض وهي بلا عَمد، أمسك ما في رَحمي، وأتمم لهُ على خير”.
  • “اللهمَ صورهُ في أحسن صورة ونَجِهِ من كلِ تَشويهٍ ومَرَض”.
  • “لا إله إلا الله إقرارٌ بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمتهِ، اللهم يا نور السماواتِ والأرضِ، يا عماد السماءِ، يا ديان السموات والأرضِ، ويا وارث السموات والأرض، يا قيوم السماوات والأرضِ، يا رحمن الدنيا ورحيم الأخرة، ثبت حملي في رحمي وأعني ويَسر أمري كلهُ وفَرج كربتي، فأنت خالقنا لا إله إلا أنت َ سُبحانك إنكَ على كلِ شيءٍ قدير”.
  • “يا أرحم الراحمين، إليكَ مددتُ يدي، اللهم لا تحرمني عظمتَ رغبتي، وأرحم ضعفَ قوتي، وأجعل لي نصيباً من خير ما في رَحمي، فارزقني إياه يا الله  بشمول عافيتك، وجزيلِ عطائك، فلا تَمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، يا أرحم الراحمين أنت القائل إدعوني أستجب فأنت قريبٌ تُجيب دعوة الداعي إذا دعاك، فلا تَردني من الخائبين، يا فارج الهمِ وكاشف الغم ومجيب دعوة المضطرين، اللهم إني عبدكَ وابن عبدك إبن أمتكَ راضٍ في حكمك يا خالق السموات والأرضِ وما بينهما برحمتكَ أستغيث، اللهم لكَ أسلمت وبكَ آمنت وإليكَ حاكمت، وصلى اللهم وبارك على أشرف الخَلقِ سيدنا محمد”.

اقرأ أيضا:
الرقية الشرعية للأطفال الرضع
دعاء الخوف و القلق
دعاء فك الكرب والهم