البحث عن مواضيع

إن الخوف و القلق ناتج عن اعتقاد المرء أن خطر يهدده، و قد يكون هذا الخطر مادي يمكن أدراكه من خلال الحواس أو مجهول لا يمكن التنبؤ به، و أكثر من يصاب بالخوف و القلق هم البعيدون عن الله سبحانه و تعالى أو من لم تتمكن قلوبهم من الاحتفاظ بالإيمان على مدار الساعة. دعاء الخوف و القلق إن أفضل طريقة للتخلص من الخوف و القلق بشكل نهائي هي أن الإيمان بالله. ادراك المرء دون أي تشكيك أن أمر الكون كله بيد الله و هو القادر على كل شيء. حيث أن الله سبحانه و تعالي دائما يريد الخير لعباده. إن أصيب المرء بشر ما فإن باطنه خير و سوف يدرك هذا الخير في و قت لاحق. أدعية للتخلص من الخوف و القلق قد يخل الشيطان لقلوب المؤمنين و يزع الخوف و القلق بها لذلك من نِعم الله سبحانه و تعالى هناك بعض الادعية التي تحفظ النفس من الشياطين و تزرع الأمن و الطمأنينة في القلوب. في ما يلي أبرز أدعية الخوف و القلق (اللهم إني اسألك العافية في الدنيا و الأخرة الهم إني اسألك العفو و العافية في ديني). (أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه و عقابه و شر عباده و من همزات الشياطين و أن يحضرون). (اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و البخل و الجبن و ضلع الدين و غلبة الرجال). (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا االه رب السماوات و رب الأرض و رب العرش الكريم). (اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت). (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين). علاج الخوف بالقرأن الكريم ألا بذكر الله تطمئن القلوب و القرأن الكريم هو ذكر الله،. إن قراءة سورة يوسف أو سماعها يدخل السكينة و الطمأنينة في قلوب البشر. كما ان قراءة سورة الناس و الفلق و الصمد و أية الكرسي في الصباح و قبل النوم تحفظ الإنسان من وسوسة الشيطان و شره و تدخل السكينة في القلب. يمكن إيجاد بعض الأدعية و الأيات الكريمة بملفات صوتية على الانترنت و بصوت مختلف القراء، و يفضل البحث بكتابة آيات السكينة. اقرأ أيضا: دعاء فك الكرب والهم أدعية قبل الدخول إلى الامتحان دعاء شرب ماء زمزم

دعاء الخوف و القلق

دعاء الخوف و القلق
بواسطة: - آخر تحديث: 12 نوفمبر، 2016

إن الخوف و القلق ناتج عن اعتقاد المرء أن خطر يهدده، و قد يكون هذا الخطر مادي يمكن أدراكه من خلال الحواس أو مجهول لا يمكن التنبؤ به، و أكثر من يصاب بالخوف و القلق هم البعيدون عن الله سبحانه و تعالى أو من لم تتمكن قلوبهم من الاحتفاظ بالإيمان على مدار الساعة.

دعاء الخوف و القلق

  • إن أفضل طريقة للتخلص من الخوف و القلق بشكل نهائي هي أن الإيمان بالله.
  • ادراك المرء دون أي تشكيك أن أمر الكون كله بيد الله و هو القادر على كل شيء.
  • حيث أن الله سبحانه و تعالي دائما يريد الخير لعباده.
  • إن أصيب المرء بشر ما فإن باطنه خير و سوف يدرك هذا الخير في و قت لاحق.

أدعية للتخلص من الخوف و القلق

قد يخل الشيطان لقلوب المؤمنين و يزع الخوف و القلق بها لذلك من نِعم الله سبحانه و تعالى هناك بعض الادعية التي تحفظ النفس من الشياطين و تزرع الأمن و الطمأنينة في القلوب.

في ما يلي أبرز أدعية الخوف و القلق

  • (اللهم إني اسألك العافية في الدنيا و الأخرة الهم إني اسألك العفو و العافية في ديني).
  • (أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه و عقابه و شر عباده و من همزات الشياطين و أن يحضرون).
  • (اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و البخل و الجبن و ضلع الدين و غلبة الرجال).
  • (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا االه رب السماوات و رب الأرض و رب العرش الكريم).
  • (اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت).
  • (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

علاج الخوف بالقرأن الكريم

  • ألا بذكر الله تطمئن القلوب و القرأن الكريم هو ذكر الله،.
  • إن قراءة سورة يوسف أو سماعها يدخل السكينة و الطمأنينة في قلوب البشر.
  • كما ان قراءة سورة الناس و الفلق و الصمد و أية الكرسي في الصباح و قبل النوم تحفظ الإنسان من وسوسة الشيطان و شره و تدخل السكينة في القلب.
  • يمكن إيجاد بعض الأدعية و الأيات الكريمة بملفات صوتية على الانترنت و بصوت مختلف القراء، و يفضل البحث بكتابة آيات السكينة.

اقرأ أيضا:
دعاء فك الكرب والهم
أدعية قبل الدخول إلى الامتحان
دعاء شرب ماء زمزم