البحث عن مواضيع

الخوف والقلق إن الخوف والقلق ناتج عن اعتقاد المرء أن خطر يهدده، وقد يكون هذا الخطر مادي يمكن أدراكه من خلال الحواس أو مجهول لا يمكن التنبؤ به، وأكثر من يصاب بالخوف والقلق هم البعيدون عن الله سبحانه وتعالى أو من لم تتمكن قلوبهم من الاحتفاظ بالإيمان على مدار الساعة. دعاء الخوف والقلق إن أفضل طريقة للتخلص من الخوف والقلق بشكل نهائي هي أن الإيمان بالله. إدراك المرء دون أي تشكيك أن أمر الكون كله بيد الله وهو القادر على كل شيء. حيث أن الله سبحانه وتعالي دائما يريد الخير لعباده. إن أصيب المرء بشر ما فإن باطنه خير وسوف يدرك هذا الخير في وقت لاحق. أدعية للتخلص من الخوف والقلق قد يخل الشيطان لقلوب المؤمنين ويزع الخوف والقلق بها لذلك من نِعم الله سبحانه وتعالى هناك بعض الأدعية التي تحفظ النفس من الشياطين وتزرع الأمن والطمأنينة في القلوب. فيما يلي أبرز أدعية الخوف والقلق (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الأخرة الهم إني أسألك العفو و العافية في ديني). (أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه و عقابه و شر عباده و من همزات الشياطين و أن يحضرون). (اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و البخل و الجبن و ضلع الدين و غلبة الرجال). (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا اله رب السماوات و رب الأرض و رب العرش الكريم). (اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت). (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين). علاج الخوف بالقرآن الكريم ألا بذكر الله تطمئن القلوب و القرآن الكريم هو ذكر الله،. إن قراءة سورة يوسف أو سماعها يدخل السكينة والطمأنينة في قلوب البشر. كما أن قراءة سورة الناس والفلق والصمد  و أية الكرسي في الصباح و قبل النوم تحفظ الإنسان من وسوسة الشيطان و شره و تدخل السكينة في القلب. يمكن إيجاد بعض الأدعية والآيات الكريمة بملفات صوتية على الإنترنت وبصوت مختلف القراء، ويفضل البحث بكتابة آيات السكينة.

دعاء الخوف والقلق

دعاء الخوف والقلق
بواسطة: - آخر تحديث: 31 أكتوبر، 2017

الخوف والقلق

إن الخوف والقلق ناتج عن اعتقاد المرء أن خطر يهدده، وقد يكون هذا الخطر مادي يمكن أدراكه من خلال الحواس أو مجهول لا يمكن التنبؤ به، وأكثر من يصاب بالخوف والقلق هم البعيدون عن الله سبحانه وتعالى أو من لم تتمكن قلوبهم من الاحتفاظ بالإيمان على مدار الساعة.

دعاء الخوف والقلق

  • إن أفضل طريقة للتخلص من الخوف والقلق بشكل نهائي هي أن الإيمان بالله.
  • إدراك المرء دون أي تشكيك أن أمر الكون كله بيد الله وهو القادر على كل شيء.
  • حيث أن الله سبحانه وتعالي دائما يريد الخير لعباده.
  • إن أصيب المرء بشر ما فإن باطنه خير وسوف يدرك هذا الخير في وقت لاحق.

أدعية للتخلص من الخوف والقلق

قد يخل الشيطان لقلوب المؤمنين ويزع الخوف والقلق بها لذلك من نِعم الله سبحانه وتعالى هناك بعض الأدعية التي تحفظ النفس من الشياطين وتزرع الأمن والطمأنينة في القلوب.

فيما يلي أبرز أدعية الخوف والقلق

  • (اللهم إني أسألك العافية في الدنيا و الأخرة الهم إني أسألك العفو و العافية في ديني).
  • (أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه و عقابه و شر عباده و من همزات الشياطين و أن يحضرون).
  • (اللهم إني أعوذ بك من الهم و الحزن و العجز و الكسل و البخل و الجبن و ضلع الدين و غلبة الرجال).
  • (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا اله رب السماوات و رب الأرض و رب العرش الكريم).
  • (اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين و أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت).
  • (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين).

علاج الخوف بالقرآن الكريم

  • ألا بذكر الله تطمئن القلوب و القرآن الكريم هو ذكر الله،.
  • إن قراءة سورة يوسف أو سماعها يدخل السكينة والطمأنينة في قلوب البشر.
  • كما أن قراءة سورة الناس والفلق والصمد  و أية الكرسي في الصباح و قبل النوم تحفظ الإنسان من وسوسة الشيطان و شره و تدخل السكينة في القلب.
  • يمكن إيجاد بعض الأدعية والآيات الكريمة بملفات صوتية على الإنترنت وبصوت مختلف القراء، ويفضل البحث بكتابة آيات السكينة.