كشفت دراسة حديثة تم اجرائها من قبل فريق في جامعة ريو دي جانيرو البرازيلية  أن النساء لديهم المزيد من الخلايا في " البصلة الشمية "  و هي منطقة في المخ متحكمة في حاسة الشم. هذا بالاضافة إلى الدور الذي قام به فريق العمل في قياس سريع لعدد خلايا المخ في منطقة معينة من المخ كالبصلة الشمية , حيث  تعتبر البصلة الشمية أول منطقة في الدماغ لاستقبال الاشارات حول الروائح المختلفة , حيث تختلف القدرة على التمييز بين الروائح بشكل واسع بين الأفراد . و هذا ما اثبتته الدراسات من وجود اختلافات واضحة بين الرجل و المرأة , توضح تفوق المرأة على الرجل في العديد من انواع اختبارات تمييز الروائح.

دراسة جديدة تكشف ان حاسة الشم لدى المرأة أقوى من الرجل

دراسة جديدة تكشف ان حاسة الشم لدى المرأة أقوى من الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: 12 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

كشفت دراسة حديثة تم اجرائها من قبل فريق في جامعة ريو دي جانيرو البرازيلية  أن النساء لديهم المزيد من الخلايا في ” البصلة الشمية ”  و هي منطقة في المخ متحكمة في حاسة الشم.

هذا بالاضافة إلى الدور الذي قام به فريق العمل في قياس سريع لعدد خلايا المخ في منطقة معينة من المخ كالبصلة الشمية , حيث  تعتبر البصلة الشمية أول منطقة في الدماغ لاستقبال الاشارات حول الروائح المختلفة , حيث تختلف القدرة على التمييز بين الروائح بشكل واسع بين الأفراد .

و هذا ما اثبتته الدراسات من وجود اختلافات واضحة بين الرجل و المرأة , توضح تفوق المرأة على الرجل في العديد من انواع اختبارات تمييز الروائح.