البحث عن مواضيع

من الطبيعي أن يشعر جميع الآباء و بالتحديد الأمهات بالخوف على أطفالهم, إلا أنه في بعض الأحيان يرتكب الوالدين أخطاء جسيمة بخوفهم المفرط على الطفل, الأمر الذي يؤدي إلى اكتساب الطفل مشاعر الخوف و تعايشه معها. و كثيرا ما نسمع عن خوف الأطفال الصغار من البقاء لوحدهم في المنزل أو الخروج دون مرافقة والديهم, إذ يخشى الأطفال من وجود الأشباح و الوحوش التي قد تصطادهم و هم خارجا, بالإضافة إلى الكثير من الأفكار المضحكة التي قد تخطر في بالهم بالنسبة لنا :) و يشير الخبير التربوي الالماني أولريك ريتسر إلى أهمية عدم السخرية من الطفل تجاه مخاوفه, إذ تشكل هذه المخاوف أمرا خطيرا بالنسبة للطفل, مما يستدعي ضرورة تعاون الوالدين مع الطفل للتغلب على مشاعر الخوف, و يفترض على الوالدين تشجيع الطفل في مرحلة الطفولة و غرس الثقة في نفسه كي لا يبقى أسيرا لمشاعر الخوف الموجودة بداخله. أثر العواطف في تحديد نسبة الذكاء كيف تكون سيد نفسك؟!

دراسة تحذر الوالدين من السخرية تجاه خوف أطفالهم

دراسة تحذر الوالدين من السخرية تجاه خوف أطفالهم
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

من الطبيعي أن يشعر جميع الآباء و بالتحديد الأمهات بالخوف على أطفالهم, إلا أنه في بعض الأحيان يرتكب الوالدين أخطاء جسيمة بخوفهم المفرط على الطفل, الأمر الذي يؤدي إلى اكتساب الطفل مشاعر الخوف و تعايشه معها.

و كثيرا ما نسمع عن خوف الأطفال الصغار من البقاء لوحدهم في المنزل أو الخروج دون مرافقة والديهم, إذ يخشى الأطفال من وجود الأشباح و الوحوش التي قد تصطادهم و هم خارجا, بالإضافة إلى الكثير من الأفكار المضحكة التي قد تخطر في بالهم بالنسبة لنا 🙂

و يشير الخبير التربوي الالماني أولريك ريتسر إلى أهمية عدم السخرية من الطفل تجاه مخاوفه, إذ تشكل هذه المخاوف أمرا خطيرا بالنسبة للطفل, مما يستدعي ضرورة تعاون الوالدين مع الطفل للتغلب على مشاعر الخوف, و يفترض على الوالدين تشجيع الطفل في مرحلة الطفولة و غرس الثقة في نفسه كي لا يبقى أسيرا لمشاعر الخوف الموجودة بداخله.

أثر العواطف في تحديد نسبة الذكاء

كيف تكون سيد نفسك؟!