يقول الخبراء أن أكثر من 4 إلى 10 من أمراض السرطان المنتشرة يمكن تفادي الاصابة بها في حال اتبع الافراد انماط صحية في حياتهم. و تشير احدث الأرقام الصادرة عن معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن التدخين هو أكبر عامل خطر يمكن تجنبه, ثم يليه الانماط الغذائية غير صحية السائدة لدى الكثير, و تنتشر الكثير من المؤسسات الخيرية الهادفة إلى توعية الاشخاص بضرورة اتخاذ القرارات السليمة في الحياة و الابتعاد عن التدخين و الكحول, و ممارسة الانشطة الرياضية للتمتع بصحة جيدة و البدء من جديد. و وفقا إلى نتائج ارقام الدراسات ابتداء من عام 2007 إلى عام 2011 فقد تم ربط أكثر من 300,000 حالة سرطان إلى التدخين , هذا و تم ربط 14,500 حالة من المرض إلى النظام الغذائي غير صحي الذي يحتوي على المواد المصنعة أكثر من اللازم, و أما فيما يتعلق بتناول الكحول فقد ساهم في اصابة 62,200 بالسرطان, فيما ساهمت السمنة في اصابة 88000 الف شخص. و قال البروفيسور ماكس باركين و هو احصائي أبحاث السرطان في المملكة المتحدة التي يوجد مقرها في جامعة ماي في لندن " أنه لا شك أن الكثير من خيارات أنماط الحياة لدينا لها تأثير كبير على الاصابة بالسرطان, كما اننا لن نضمن عدم اصابة شخص واحد بالسرطان لدى اتباع الانماط الصحية, و لكن يمكننا أن نقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان في المستقبل.  

خيارات الحياة قد تكون مصاحبة لمرض السرطان

خيارات الحياة قد تكون مصاحبة لمرض السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يقول الخبراء أن أكثر من 4 إلى 10 من أمراض السرطان المنتشرة يمكن تفادي الاصابة بها في حال اتبع الافراد انماط صحية في حياتهم.

و تشير احدث الأرقام الصادرة عن معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن التدخين هو أكبر عامل خطر يمكن تجنبه, ثم يليه الانماط الغذائية غير صحية السائدة لدى الكثير, و تنتشر الكثير من المؤسسات الخيرية الهادفة إلى توعية الاشخاص بضرورة اتخاذ القرارات السليمة في الحياة و الابتعاد عن التدخين و الكحول, و ممارسة الانشطة الرياضية للتمتع بصحة جيدة و البدء من جديد.

و وفقا إلى نتائج ارقام الدراسات ابتداء من عام 2007 إلى عام 2011 فقد تم ربط أكثر من 300,000 حالة سرطان إلى التدخين , هذا و تم ربط 14,500 حالة من المرض إلى النظام الغذائي غير صحي الذي يحتوي على المواد المصنعة أكثر من اللازم, و أما فيما يتعلق بتناول الكحول فقد ساهم في اصابة 62,200 بالسرطان, فيما ساهمت السمنة في اصابة 88000 الف شخص.

و قال البروفيسور ماكس باركين و هو احصائي أبحاث السرطان في المملكة المتحدة التي يوجد مقرها في جامعة ماي في لندن ” أنه لا شك أن الكثير من خيارات أنماط الحياة لدينا لها تأثير كبير على الاصابة بالسرطان, كما اننا لن نضمن عدم اصابة شخص واحد بالسرطان لدى اتباع الانماط الصحية, و لكن يمكننا أن نقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان في المستقبل.