من المعروف للجميع أن العسل احد اهم الاطعمة التي تقدمها لنا الطبيعية, و ذلك لكونه منجم غني بالمواد الغذائية, و لما له من خصائص علاجية أيضا, و لكن أن الاستفادة منه, و طرق استخدامه لا تقتصر على تناوله كطعام, ففي ما يلي بعض الطرق للاستفادة من العسل قد لا تكون تعرفها من قبل:- مطهر طبيعي يمكن استخدام العسل كبديل طبيعي لمنتجات تعقيم الجروح و الخدوش الطبية التي تباع في الصيدليات, فهو يحتوي على مواد معقمة و مضادة للجراثيم. معالجة الحروق في حالة الحروق البسيطة, من الممكن أن يكون العسل أحد الوسائل التي تلجأ إليها في الأسعافات الأولية, فبعد وضع الحرق تحت الماء البارد لمدة كافية, بادر بدهنه بالعسل, فهو كما ذكرنا سابقا مادة معقمة, و كذلك يلعب دورا أساسيا في شفاء الحرق, و تعويض الأنسجة التالفة, كم سيخفف حدة الألم. ملطف للشعر للعسل فوائد جمالية كبيرة و خصوصا على الشعر, فهو يساهم في رفع رطوبته و تغذيته و جعله لامعا, متألقا و حيويا, يوضع العسل على الشعر لمدة 30 دقيقة بعد مزج معلقة منه بمعلقتين من زيت الزيتون و صفار بيضة واحدة, ثم يغسل للحصول على نتيجة مذهلة. أقنعة البشرة يدخل العسل في تركيب عدد كبير من أقنعة البشرة, ففوائدة الجمالية لا تقتصر على الشعر و حسب, بل هو أيضا يعطي الترطيب و التغذية و التنظيف العميق للبشرة, و الجدير بالذكر أن العسل ينفرد بكونه ملائما لجميع أنواع البشرة و ليس لواحدة دون أحرى. علاج التقرحات كشف العسل عن قدرات مدهشة في علاج التقرحات بعض النظر عن مكانها, سواء كانت في الفم أو على أي جزء من سطح الجلد, إذ يعمل بشكل مباشر على التخلص من هذه التقرحات و تسريع التأمها بطريقة قد يتفوق بها على بعض الادوية و المستحضرات الطبية, بالإضافة إلى خصائصة التطهيرية التي تمنع إلتهاب هذه التقرحات.

خمس استخدامات قد لا تعرفها للعسل

خمس استخدامات قد لا تعرفها للعسل

بواسطة: - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

من المعروف للجميع أن العسل احد اهم الاطعمة التي تقدمها لنا الطبيعية, و ذلك لكونه منجم غني بالمواد الغذائية, و لما له من خصائص علاجية أيضا, و لكن أن الاستفادة منه, و طرق استخدامه لا تقتصر على تناوله كطعام, ففي ما يلي بعض الطرق للاستفادة من العسل قد لا تكون تعرفها من قبل:-

مطهر طبيعي

يمكن استخدام العسل كبديل طبيعي لمنتجات تعقيم الجروح و الخدوش الطبية التي تباع في الصيدليات, فهو يحتوي على مواد معقمة و مضادة للجراثيم.

معالجة الحروق

في حالة الحروق البسيطة, من الممكن أن يكون العسل أحد الوسائل التي تلجأ إليها في الأسعافات الأولية, فبعد وضع الحرق تحت الماء البارد لمدة كافية, بادر بدهنه بالعسل, فهو كما ذكرنا سابقا مادة معقمة, و كذلك يلعب دورا أساسيا في شفاء الحرق, و تعويض الأنسجة التالفة, كم سيخفف حدة الألم.

ملطف للشعر

للعسل فوائد جمالية كبيرة و خصوصا على الشعر, فهو يساهم في رفع رطوبته و تغذيته و جعله لامعا, متألقا و حيويا, يوضع العسل على الشعر لمدة 30 دقيقة بعد مزج معلقة منه بمعلقتين من زيت الزيتون و صفار بيضة واحدة, ثم يغسل للحصول على نتيجة مذهلة.

أقنعة البشرة

يدخل العسل في تركيب عدد كبير من أقنعة البشرة, ففوائدة الجمالية لا تقتصر على الشعر و حسب, بل هو أيضا يعطي الترطيب و التغذية و التنظيف العميق للبشرة, و الجدير بالذكر أن العسل ينفرد بكونه ملائما لجميع أنواع البشرة و ليس لواحدة دون أحرى.

علاج التقرحات

كشف العسل عن قدرات مدهشة في علاج التقرحات بعض النظر عن مكانها, سواء كانت في الفم أو على أي جزء من سطح الجلد, إذ يعمل بشكل مباشر على التخلص من هذه التقرحات و تسريع التأمها بطريقة قد يتفوق بها على بعض الادوية و المستحضرات الطبية, بالإضافة إلى خصائصة التطهيرية التي تمنع إلتهاب هذه التقرحات.