البحث عن مواضيع

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على شفايف وردية لأنها تمنحهم المنظر الجميل، وهناك عدة أسباب تعمل على تغيير لون الشفايف مثل التعرض لأشعة الشمس، والتدخين، وتناول الشاي والقهوة، الأمر الذي يجعل بعض الفتيات اللجوء لاستخدام حقن خاصة لتوريد الشفايف بينما يلجأ البعض الآخر منهن لاستخدام وصفات طبيعية تعمل على توريد الشفايف بطريقة مضمونة وآمنة، وسنتعرف على خلطة لتوريد الشفايف ووصفات طبيعية تعيد للشفاه جمالها. طرق طبيعية للعناية بالشفايف الجليسرين نضع كمية مناسبة من الجليسرين على الشفايف بشكل يومي قبل النوم، حيث يعمل الجليسرين على حماية الشفايف من التشققات التي تسبب تغيير لون الشفايف. تنظيف الشفايف يجب غسل الشفايف وتنظيفها من بقايا الأكل والدخان والمشروبات والتي تعتبر من أهم الأمور التي علينا القيام بها وذلك لحماية الشفايف من التصبغ. شرب الماء من الأمور الضرورية للحفاظ على الشفايف من الجفاف هو شرب كمية وفيرة من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.  خلطة لتوريد الشفايف خلطة الزعفران نخلط كمية من الزعفران مع كمية من الكريم المرطب خلطاً جيداً ثم ندهن الشفايف بالخلطة ونتركها حتى تجف تماماً، تستخدم هذه الخلطة يومياً دون انقطاع لمدة شهر وذلك للحصول على نتيجة مدهشة. الليمون والعسل نخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل جيداً ثم ندهن الشفايف بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة، نكرر عمل هذه الخلطة كل أربعة أيام، حيث يعمل عصير الليمون على محاربة إسوداد الشفايف وتغير لونها ويعمل العسل على تغذيتها. ماء الورد نخلط ملعقة صغيرة من العسل مع قطرة من ماء الورد جيداً ثم ندلك الشفايف بالخلطة ثلاث مرات في اليوم، بحيث يمتاز ماء الورد بخصائصه المهدئة والمرطبة.  وصفات طبيعية لتوريد الشفايف عصير الخيار ندهن الشفايف بكمية من عصير الخيار بشكل يومي وباستمرار دون انقطاع، لأن عصير الخيار من أهم الوصفات المفيدة في علاج إسمرار الشفايف ويعمل على تفتيحها. عصير الشمندر نضع كمية قليلة من عصير الشمندر في الثلاجة ثم ندهن الشفايف بالعصير مع عمل مساج، حيث يعمل عصير الشمندر على علاج تغير لون الشفايف ويمنحها اللون الوردي الجميل لذلك يجب دهن الشفايف يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة. زيت اللوز الحلو ندهن الشفايف بكمية من زيت اللوز الحلو في الليل ونتركه لمدة ساعة، عند وضع زيت اللوز على الشفايف يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لذا لا يفضل استخدام الزيت ليلاً. عصير الجزر نعصر حبة من الجزر في الخلاط الكهربائي ثم نضع العصير على الشفايف بواسطة قطنة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، يفضل وضعه يومياً قبل الذهاب للنوم.

خلطة لتوريد الشفايف

خلطة لتوريد الشفايف
بواسطة: - آخر تحديث: 10 أغسطس، 2017

تسعى الكثير من الفتيات للحصول على شفايف وردية لأنها تمنحهم المنظر الجميل، وهناك عدة أسباب تعمل على تغيير لون الشفايف مثل التعرض لأشعة الشمس، والتدخين، وتناول الشاي والقهوة، الأمر الذي يجعل بعض الفتيات اللجوء لاستخدام حقن خاصة لتوريد الشفايف بينما يلجأ البعض الآخر منهن لاستخدام وصفات طبيعية تعمل على توريد الشفايف بطريقة مضمونة وآمنة، وسنتعرف على خلطة لتوريد الشفايف ووصفات طبيعية تعيد للشفاه جمالها.

طرق طبيعية للعناية بالشفايف

  • الجليسرين
    نضع كمية مناسبة من الجليسرين على الشفايف بشكل يومي قبل النوم، حيث يعمل الجليسرين على حماية الشفايف من التشققات التي تسبب تغيير لون الشفايف.
  • تنظيف الشفايف
    يجب غسل الشفايف وتنظيفها من بقايا الأكل والدخان والمشروبات والتي تعتبر من أهم الأمور التي علينا القيام بها وذلك لحماية الشفايف من التصبغ.
  • شرب الماء
    من الأمور الضرورية للحفاظ على الشفايف من الجفاف هو شرب كمية وفيرة من الماء في اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم.

 خلطة لتوريد الشفايف

  • خلطة الزعفران
    نخلط كمية من الزعفران مع كمية من الكريم المرطب خلطاً جيداً ثم ندهن الشفايف بالخلطة ونتركها حتى تجف تماماً، تستخدم هذه الخلطة يومياً دون انقطاع لمدة شهر وذلك للحصول على نتيجة مدهشة.
  • الليمون والعسل
    نخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من العسل جيداً ثم ندهن الشفايف بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة، نكرر عمل هذه الخلطة كل أربعة أيام، حيث يعمل عصير الليمون على محاربة إسوداد الشفايف وتغير لونها ويعمل العسل على تغذيتها.
  • ماء الورد
    نخلط ملعقة صغيرة من العسل مع قطرة من ماء الورد جيداً ثم ندلك الشفايف بالخلطة ثلاث مرات في اليوم، بحيث يمتاز ماء الورد بخصائصه المهدئة والمرطبة.

 وصفات طبيعية لتوريد الشفايف

  • عصير الخيار
    ندهن الشفايف بكمية من عصير الخيار بشكل يومي وباستمرار دون انقطاع، لأن عصير الخيار من أهم الوصفات المفيدة في علاج إسمرار الشفايف ويعمل على تفتيحها.
  • عصير الشمندر
    نضع كمية قليلة من عصير الشمندر في الثلاجة ثم ندهن الشفايف بالعصير مع عمل مساج، حيث يعمل عصير الشمندر على علاج تغير لون الشفايف ويمنحها اللون الوردي الجميل لذلك يجب دهن الشفايف يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • زيت اللوز الحلو
    ندهن الشفايف بكمية من زيت اللوز الحلو في الليل ونتركه لمدة ساعة، عند وضع زيت اللوز على الشفايف يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس لذا لا يفضل استخدام الزيت ليلاً.
  • عصير الجزر
    نعصر حبة من الجزر في الخلاط الكهربائي ثم نضع العصير على الشفايف بواسطة قطنة ونتركه لمدة عشرين دقيقة، يفضل وضعه يومياً قبل الذهاب للنوم.