تبيض الوجه تعاني الكثير من النساء في مراحل عمريةٍ مختلفةٍ من إصابة الوجه بالتصبغات نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس أو بسبب الإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية أو بسبب الأعراض المترافقة مع فترتي الحمل والرضاعة أو نتيجة أسبابٍ بيئيةٍ وسلوكياتٍ خاطئةٍ في الغذاء والتعامل مع بشرة الوجه فيساهم في فقدان الوجه للنضارة والحيوية والشباب ويُسارع في ظهور علامات تقدم سن البشرة مما يؤثر بشكلٍ سلبيٍّ على إطلالة المرأة أمام الآخرين، وسيكون محور المقال حول خلطة لتبيض الوجه. خلطة لتبيض الوجه هناك العديد من الخلطات الطبيعية والآمنة والسهلة الاستخدام بحيث يُمكن تحضيرها من مكوناتٍ موجودةٍ في المطبخ ومن تلك الخلطات: خلطة الطماطم والزبادي تساهم هذه الخلطة في تخليص الوجه من الشوائب والتصبغات وفي الحصول على بشرةٍ أكثر بياضًا ونضارةً، ويُحضّر بخلط حبةٍ كبيرةٍ من الطماطم في الخلاط الكهربائيّ ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي إليها والخلط ثانيةً، ثم تطبيق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقةً ثم غسّل الوجه بالماء البارد مع تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة. خلطة الموز من أبسط الخلطات الشائع استخدامها لتبييض الوجه هي الموز الناضج المهروس بحيث يُطبَّق على الوجه كاملًا لمدة 30 دقيقةً قبل أن يُغسل بالماء الفاتر، وللحصول على النتيجة الرائعة يجب تكرار الخلطة يوميًّا. خلطة الخيار يُعتبر الخيار صديق البشرة والوجه الأول ويمتاز باحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من الماء إلى جانب العديد من المركبات المساعدة في ترطيب البشرة وتبييضها، ويُحضَّر بخلّط حبة كبيرة من الخيار في الخلاط الكهربائي ثم يُضاف إلى الخيار المخلوط 3 ملاعق من ماء الورد و3 ملاعق أخرى من الجليسرين ثم تُخلط المكونات جيدًا ويُطبق على الوجه في المساء ويُترك حتى الصباح حيث يُغسل بالماء البارد ثم يُجفف الوجه بلطفٍ، ولنتيجةٍ أفضل تُكرر الخلطة يوميًّا قبل النوم. خلطة البصل والخل تستخدم للتخلص من التصبغات الداكنة في الوجه كما تساهم في تبييضه، وتُحضّر بمزّج كميتين متساويتين تقريبًا من الخل الأبيض وعصير البصل ثم يُطبق الخلطة على الوجه، ويُترك حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الخلطة يوميًّا. نصائح لتبيض الوجه استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة وتطبيقه قبل الخروج من المنزل يوميًّا في الصيف والشتاء. تقشير الوجه طبيعيًّا أو باستخدام مستحضرات التقشير مرتين في الأسبوع للتخلص من بقايا الجلد المتراكمة على السطح الخارجي للوجه والرؤوس السوداء. الإكثار من شرب الماء وترطيب الوجه باستخدام الزيوت الطبيعية أو كريمات الترطيب ذات النوعية الجيدة. الابتعاد عن التدخين بكافة أشكاله. تناول الغذاء الصحيّ المتوازن.

خلطة لتبيض الوجه

خلطة لتبيض الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يناير، 2018

تصفح أيضاً

تبيض الوجه

تعاني الكثير من النساء في مراحل عمريةٍ مختلفةٍ من إصابة الوجه بالتصبغات نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس أو بسبب الإفراط في استخدام المستحضرات التجميلية أو بسبب الأعراض المترافقة مع فترتي الحمل والرضاعة أو نتيجة أسبابٍ بيئيةٍ وسلوكياتٍ خاطئةٍ في الغذاء والتعامل مع بشرة الوجه فيساهم في فقدان الوجه للنضارة والحيوية والشباب ويُسارع في ظهور علامات تقدم سن البشرة مما يؤثر بشكلٍ سلبيٍّ على إطلالة المرأة أمام الآخرين، وسيكون محور المقال حول خلطة لتبيض الوجه.

خلطة لتبيض الوجه

هناك العديد من الخلطات الطبيعية والآمنة والسهلة الاستخدام بحيث يُمكن تحضيرها من مكوناتٍ موجودةٍ في المطبخ ومن تلك الخلطات:

خلطة الطماطم والزبادي

تساهم هذه الخلطة في تخليص الوجه من الشوائب والتصبغات وفي الحصول على بشرةٍ أكثر بياضًا ونضارةً، ويُحضّر بخلط حبةٍ كبيرةٍ من الطماطم في الخلاط الكهربائيّ ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من اللبن الزبادي إليها والخلط ثانيةً، ثم تطبيق الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقةً ثم غسّل الوجه بالماء البارد مع تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة الموز

من أبسط الخلطات الشائع استخدامها لتبييض الوجه هي الموز الناضج المهروس بحيث يُطبَّق على الوجه كاملًا لمدة 30 دقيقةً قبل أن يُغسل بالماء الفاتر، وللحصول على النتيجة الرائعة يجب تكرار الخلطة يوميًّا.

خلطة الخيار

يُعتبر الخيار صديق البشرة والوجه الأول ويمتاز باحتوائه على نسبةٍ كبيرةٍ من الماء إلى جانب العديد من المركبات المساعدة في ترطيب البشرة وتبييضها، ويُحضَّر بخلّط حبة كبيرة من الخيار في الخلاط الكهربائي ثم يُضاف إلى الخيار المخلوط 3 ملاعق من ماء الورد و3 ملاعق أخرى من الجليسرين ثم تُخلط المكونات جيدًا ويُطبق على الوجه في المساء ويُترك حتى الصباح حيث يُغسل بالماء البارد ثم يُجفف الوجه بلطفٍ، ولنتيجةٍ أفضل تُكرر الخلطة يوميًّا قبل النوم.

خلطة البصل والخل

تستخدم للتخلص من التصبغات الداكنة في الوجه كما تساهم في تبييضه، وتُحضّر بمزّج كميتين متساويتين تقريبًا من الخل الأبيض وعصير البصل ثم يُطبق الخلطة على الوجه، ويُترك حتى تجف ثم غسل الوجه بالماء البارد، وتكرر الخلطة يوميًّا.

نصائح لتبيض الوجه

  • استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة وتطبيقه قبل الخروج من المنزل يوميًّا في الصيف والشتاء.
  • تقشير الوجه طبيعيًّا أو باستخدام مستحضرات التقشير مرتين في الأسبوع للتخلص من بقايا الجلد المتراكمة على السطح الخارجي للوجه والرؤوس السوداء.
  • الإكثار من شرب الماء وترطيب الوجه باستخدام الزيوت الطبيعية أو كريمات الترطيب ذات النوعية الجيدة.
  • الابتعاد عن التدخين بكافة أشكاله.
  • تناول الغذاء الصحيّ المتوازن.