نبات الغار يعتبر نبات الغار من الأشجار المعمرة التي تنتشر زراعتها في دول الشرق الأوسط وهي من النباتات العطرية، وتُستخدم أوراقها الجافة أو الطازجة في أغراض الطهي، يُطلق على أوراق الغار في بعض الدول اسم ورق موسى وتتميز بنكهتها ورائحتها المميزة، تحتوي هذه الأوراق على مجموعة من المعادن والفيتامينات أبرزها فيتامين (B) وفيتامين (A) وفيتامين (C) وزيوت طيارة وحمض الفوليك ومواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى مضادات البكتيريا وغيرها من المكونات الأخرى، يدخل ورق الغار في عمل الصابون وسيتم التعرف في هذا المقال على خلطة صابون الغار للتبييض. خلطة صابون الغار للتبييض هناك العديد من الخلطات التي تتكون من صابون الغار وتستخدم في تبييض البشرة نذكر منها ما يلي: عمل خلطة صابون الغار للتبييض الأولى المكونات علبة من ماء الورد الأصلي. كوب من الماء. قطعة من صابون الغار. طريقة التحضير في البداية يجب برش قطعة صابون الغار ويوضع المبروش في إناءٍ مناسب ويضاف إليها ماء الورد ويجب أن تُترك الخلطة ليلة كاملة. في اليوم التالي يوضع مزيج الصابون وماء الورد في محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي ويضاف إليه الماء ثم يُخلط جيداً للحصول على جل الاستحمام، يتم استخدامه عند الاستحمام عِوضاً عن الصابون العادي حيث أنه يرطب الجسم ويساعد على تبييضه. عمل خلطة صابون الغار للتبييض الثانية المكونات ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر. عصير ثمرة من الليمون. بياض حبة من البيض. قطعة من صابون الغار. طريقة التحضير تُبرش قطعة الصابون ويوضع في وعاء ويضاف إليه بياض البيض وعصير الليمون وماء الزهر وتُخلط المكونات باستعمال الخلاط الكهربائي. يُغسل الجسم باستعمال الماء الفاتر ويُطبق الخليط على المناطق الداكنة مثل الركب والأكواع ويجب أن يُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة كل أسبوع يساعد على تبييض المناطق الداكنة في الجسم مثل الأكواع والركب. عمل خلطة صابون الغار للتبييض الثالثة المكونات ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم. نصف كأس من ماء الزهر. ربع كأس من زيت الخروع. ربع كأس من زيت اللوز. ربع كأس من زيت الزيتون. عبوة من الجليسرين. قطعة من صابون الغار. طريقة التحضير تبرش قطعة الصابون ويوضع المبروش في وعاء ويضاف إليه ماء الزهر. يضاف زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز بإضافة إلى الجليسرين ومسحوق الكركم إلى خليط الصابون المنقوع بماء الزهر. يتم خلط المكونات باستعمال الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط. يُطبق الخليط على البشرة ويُفرك باستعمال الليفة الخاصة بالاستحمام لمدة عشر دقائق. يُترك الخليط بعد ذلك على الجسم لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر. فوائد صابون الغار للبشرة يفتح لون بشرة الوجه والجسم. يخلص البشرة من الجراثيم. يخلص الجسم من الرائحة الكريهة خاصةً في فصل الصيف وزيادة كمية العرق. يغذي البشرة دون أن يُسبب لها أية أضرار. يؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة. يعالج البشرة من الجفاف ويمنحها الرطوبة الكافية. يعالج البشرة الخشنة والمتشققة ويمنحها ملمساً ناعماً. يحد من تصبغ البشرة ويحميها من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس. يُنعش البشرة ويمنحها رائحةً عطرية. يساهم في تفتيح المناطق الحساسة. يوحد لون البشرة.

خلطة صابون الغار للتبييض

خلطة صابون الغار للتبييض

بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل، 2018

نبات الغار

يعتبر نبات الغار من الأشجار المعمرة التي تنتشر زراعتها في دول الشرق الأوسط وهي من النباتات العطرية، وتُستخدم أوراقها الجافة أو الطازجة في أغراض الطهي، يُطلق على أوراق الغار في بعض الدول اسم ورق موسى وتتميز بنكهتها ورائحتها المميزة، تحتوي هذه الأوراق على مجموعة من المعادن والفيتامينات أبرزها فيتامين (B) وفيتامين (A) وفيتامين (C) وزيوت طيارة وحمض الفوليك ومواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى مضادات البكتيريا وغيرها من المكونات الأخرى، يدخل ورق الغار في عمل الصابون وسيتم التعرف في هذا المقال على خلطة صابون الغار للتبييض.

خلطة صابون الغار للتبييض

هناك العديد من الخلطات التي تتكون من صابون الغار وتستخدم في تبييض البشرة نذكر منها ما يلي:

عمل خلطة صابون الغار للتبييض الأولى

  • المكونات
  1. علبة من ماء الورد الأصلي.
  2. كوب من الماء.
  3. قطعة من صابون الغار.
  • طريقة التحضير
  1. في البداية يجب برش قطعة صابون الغار ويوضع المبروش في إناءٍ مناسب ويضاف إليها ماء الورد ويجب أن تُترك الخلطة ليلة كاملة.
  2. في اليوم التالي يوضع مزيج الصابون وماء الورد في محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي ويضاف إليه الماء ثم يُخلط جيداً للحصول على جل الاستحمام، يتم استخدامه عند الاستحمام عِوضاً عن الصابون العادي حيث أنه يرطب الجسم ويساعد على تبييضه.

عمل خلطة صابون الغار للتبييض الثانية

  • المكونات
  1. ملعقتان كبيرتان من ماء الزهر.
  2. عصير ثمرة من الليمون.
  3. بياض حبة من البيض.
  4. قطعة من صابون الغار.
  • طريقة التحضير
  1. تُبرش قطعة الصابون ويوضع في وعاء ويضاف إليه بياض البيض وعصير الليمون وماء الزهر وتُخلط المكونات باستعمال الخلاط الكهربائي.
  2. يُغسل الجسم باستعمال الماء الفاتر ويُطبق الخليط على المناطق الداكنة مثل الركب والأكواع ويجب أن يُترك لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء الدافئ.
  3. تكرر هذه الوصفة كل أسبوع يساعد على تبييض المناطق الداكنة في الجسم مثل الأكواع والركب.

عمل خلطة صابون الغار للتبييض الثالثة

  • المكونات
  1. ملعقتان كبيرتان من مسحوق الكركم.
  2. نصف كأس من ماء الزهر.
  3. ربع كأس من زيت الخروع.
  4. ربع كأس من زيت اللوز.
  5. ربع كأس من زيت الزيتون.
  6. عبوة من الجليسرين.
  7. قطعة من صابون الغار.
  • طريقة التحضير
  1. تبرش قطعة الصابون ويوضع المبروش في وعاء ويضاف إليه ماء الزهر.
  2. يضاف زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز بإضافة إلى الجليسرين ومسحوق الكركم إلى خليط الصابون المنقوع بماء الزهر.
  3. يتم خلط المكونات باستعمال الخلاط الكهربائي حتى يتجانس الخليط.
  4. يُطبق الخليط على البشرة ويُفرك باستعمال الليفة الخاصة بالاستحمام لمدة عشر دقائق.
  5. يُترك الخليط بعد ذلك على الجسم لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

فوائد صابون الغار للبشرة

  • يفتح لون بشرة الوجه والجسم.
  • يخلص البشرة من الجراثيم.
  • يخلص الجسم من الرائحة الكريهة خاصةً في فصل الصيف وزيادة كمية العرق.
  • يغذي البشرة دون أن يُسبب لها أية أضرار.
  • يؤخر من ظهور علامات التقدم في العمر ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة.
  • يعالج البشرة من الجفاف ويمنحها الرطوبة الكافية.
  • يعالج البشرة الخشنة والمتشققة ويمنحها ملمساً ناعماً.
  • يحد من تصبغ البشرة ويحميها من الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.
  • يُنعش البشرة ويمنحها رائحةً عطرية.
  • يساهم في تفتيح المناطق الحساسة.
  • يوحد لون البشرة.