البحث عن مواضيع

تعاني أغلب النساء من مشكلة إسوداد منطقة الركب والأكواع، التي تُسبّب الإحراج لكثير من السيدات، مما إستدعى الإهتمام بإيجاد طرق طبيعية لمعالجة و تفتيح الركب والأكواع تحديدا التي يعود أسبابها إلى أمور عديدة، و سنقدم في هذا المقال خلطة تفتيح الركب والأكواع التي تحتاجها وتبحث عنها كل فتاة. أسباب اسوداد الركب و الأكواع قلة الإهتمام بنظافة الركب والأكواع والأكواع والتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على الأكواع على بشكل اللون البني الداكن المائل إلى السواد. تعرض الركب والأكواع الإصابة بالفطريات الصعبة التي تُكّون لون أسود داكن. إرتداء الملابس الضيقة بساعد على ظهور السواد في الركبتين والأكواع. حصول الإحتكاك يُسبّب وجود مناطق داكنة في الجسم. خلطة تفتيح الركب والأكواع ظهر إهتمام الإخصائيين في عالم الجمال والصحة، بالبحث عن خلطات طبيعية تساعد في حل هذه المشكلة التي لم تقتصر على السيدات فقط بل طالت بعض الرجا، الذين يعانون من السواد والفطريات في الركبيتن والاكواع وبعض مناطق الجسم، وهذه بعض الوصفات أو الخلطات التي تُفيد في علاج السواد:- الخلطة الأولى: الليمون المادة الرئيسية في أغلب الوصفات والخلطات تبييض البشرة والجلد، لما له فعالية وقدرة في معالجة التخلص من السواد، نقوم بفرك الأكواع والركب بقطعة من الليمون وترك سائل على الجلد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ليتم إمتصاص الجلد لمادة الليمون، بعد ذلك نغسل الركبة والأكواع بالماء مع إستخدام كريم مرطب. الوصفة الثانية: نمزج خليط من عصير الليمون وماء الورد وقليل من الملح، ثم نفرك المنطقة المراد التخلص السواد بها لمدة ربع ساعة،  وغسلها جيداً بالماء الدافئ والصابون. الوصفة الثالثة: نخلط قليل من الفازلين مع مادة الكركم التي تعتبر مفيدة جداً في عملية تبييض وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، نضع المسحوق على الركب لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، بعدها يتم غسل وتنظيف الركب بالماء الدافئ والصابون. الوصفة الرابعة: يتم إستخدام ثلاثة ملاعق من الفازلين وكمية قليلة من الماء الساخن،ملعقة عصير الليمون، وملعقة جليسرين، وتخلط جميع المواد وتحفظ في علبة فارغة، ثم تستخدم بدهن الركب والأكواع بهذا الخليط، حيث يتم غسله بعد التأكد من جفاف الكريم، إلا أنه يُفضّل وضع الخليط بالليل ولفّه بالنايلون حتى يجف ثم غسله كالمعتاد. الوصفة الخامسة: نستخدم ملعقتان من الشوفان مع ملعقتان جليسرين ثم نضيف ملعقتين من عصير الليمون،نستخدم الخلطة في تدليك الركبتين والأكواع وتُترك حتى تجف لمدة ثلاثون دقيقة. الوصفة السادسة: نستخدم قليل من زيت الزيتون مع كمية متساوية من عصير الليمون والقليل من الملح، ويتم وضع الخليط على الركب حتى تجف ثم نقوم بفرك الركب بليفة خشنة لمدة خمسة عشر دقيقة، بعدها يتم غسل الركب والأكواع جيداً، على أن تُكرر هذه العملية مرة على الأقل أسبوعياً، لفائدتها في عملية تقشير الجسم من الجلد الميت. الوصفة السابعة: وضع عصير الليمون مع ثلاثة ملاعق من اللبن وملعقة جليسرين، ونضيف كبسولة فيتامين E ثم تدهن الأكواع بهذه الخلطة لمدة خمسة عشر دقيقة، ويتم غسل المنطقة بالماء والصابون. الجلد هذا الغطاء البشري الحساس والأشبه إلى المطاط لقابليته للفرد والثنّي إذا ما تعرّض للبرد أو الحرارة، ليكّون بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا والأوساخ والفطريات وبقايا الجلد الميت، مما أوجب الإهتمام بالجسم والعناية الصحية لعدم ظهور مواجهة مثل هذه المشاكل الجلدية المستعصية الحلول والمعالجة. المراجع:  1   2

خلطة تفتيح الركب والأكواع

خلطة تفتيح الركب والأكواع
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

تعاني أغلب النساء من مشكلة إسوداد منطقة الركب والأكواع، التي تُسبّب الإحراج لكثير من السيدات، مما إستدعى الإهتمام بإيجاد طرق طبيعية لمعالجة و تفتيح الركب والأكواع تحديدا التي يعود أسبابها إلى أمور عديدة، و سنقدم في هذا المقال خلطة تفتيح الركب والأكواع التي تحتاجها وتبحث عنها كل فتاة.

أسباب اسوداد الركب و الأكواع

  • قلة الإهتمام بنظافة الركب والأكواع والأكواع والتخلص من الجلد الميت الذي يتراكم على الأكواع على بشكل اللون البني الداكن المائل إلى السواد.
  • تعرض الركب والأكواع الإصابة بالفطريات الصعبة التي تُكّون لون أسود داكن.
  • إرتداء الملابس الضيقة بساعد على ظهور السواد في الركبتين والأكواع.
  • حصول الإحتكاك يُسبّب وجود مناطق داكنة في الجسم.

خلطة تفتيح الركب والأكواع

ظهر إهتمام الإخصائيين في عالم الجمال والصحة، بالبحث عن خلطات طبيعية تساعد في حل هذه المشكلة التي لم تقتصر على السيدات فقط بل طالت بعض الرجا، الذين يعانون من السواد والفطريات في الركبيتن والاكواع وبعض مناطق الجسم، وهذه بعض الوصفات أو الخلطات التي تُفيد في علاج السواد:-

  • الخلطة الأولى:
    الليمون المادة الرئيسية في أغلب الوصفات والخلطات تبييض البشرة والجلد، لما له فعالية وقدرة في معالجة التخلص من السواد، نقوم بفرك الأكواع والركب بقطعة من الليمون وترك سائل على الجلد لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ليتم إمتصاص الجلد لمادة الليمون، بعد ذلك نغسل الركبة والأكواع بالماء مع إستخدام كريم مرطب.
  • الوصفة الثانية:
    نمزج خليط من عصير الليمون وماء الورد وقليل من الملح، ثم نفرك المنطقة المراد التخلص السواد بها لمدة ربع ساعة،  وغسلها جيداً بالماء الدافئ والصابون.
  • الوصفة الثالثة:
    نخلط قليل من الفازلين مع مادة الكركم التي تعتبر مفيدة جداً في عملية تبييض وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، نضع المسحوق على الركب لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، بعدها يتم غسل وتنظيف الركب بالماء الدافئ والصابون.
  • الوصفة الرابعة:
    يتم إستخدام ثلاثة ملاعق من الفازلين وكمية قليلة من الماء الساخن،ملعقة عصير الليمون، وملعقة جليسرين، وتخلط جميع المواد وتحفظ في علبة فارغة، ثم تستخدم بدهن الركب والأكواع بهذا الخليط، حيث يتم غسله بعد التأكد من جفاف الكريم، إلا أنه يُفضّل وضع الخليط بالليل ولفّه بالنايلون حتى يجف ثم غسله كالمعتاد.
  • الوصفة الخامسة:
    نستخدم ملعقتان من الشوفان مع ملعقتان جليسرين ثم نضيف ملعقتين من عصير الليمون،نستخدم الخلطة في تدليك الركبتين والأكواع وتُترك حتى تجف لمدة ثلاثون دقيقة.
  • الوصفة السادسة:
    نستخدم قليل من زيت الزيتون مع كمية متساوية من عصير الليمون والقليل من الملح، ويتم وضع الخليط على الركب حتى تجف ثم نقوم بفرك الركب بليفة خشنة لمدة خمسة عشر دقيقة، بعدها يتم غسل الركب والأكواع جيداً، على أن تُكرر هذه العملية مرة على الأقل أسبوعياً، لفائدتها في عملية تقشير الجسم من الجلد الميت.
  • الوصفة السابعة:
    وضع عصير الليمون مع ثلاثة ملاعق من اللبن وملعقة جليسرين، ونضيف كبسولة فيتامين E ثم تدهن الأكواع بهذه الخلطة لمدة خمسة عشر دقيقة، ويتم غسل المنطقة بالماء والصابون.

الجلد هذا الغطاء البشري الحساس والأشبه إلى المطاط لقابليته للفرد والثنّي إذا ما تعرّض للبرد أو الحرارة، ليكّون بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا والأوساخ والفطريات وبقايا الجلد الميت، مما أوجب الإهتمام بالجسم والعناية الصحية لعدم ظهور مواجهة مثل هذه المشاكل الجلدية المستعصية الحلول والمعالجة.

المراجع:  1   2