البحث عن مواضيع

يستخدم ماء الورد في علاج مشاكل البشرة وزيادة نضارتها وجمالها، وتحتاج البشرة بكافة أنواعها للعناية والرعاية المستمر ولكن تزداد هذه الحاجة بعد عمر الخامسة والعشرين، لأن مادة الكولاجين المسؤولة عن جمال البشرة تُفرَز بكمياتٍ قليلةٍ مما يسبب ظهور التجاعيد في البشرة وشحوبها، وماء الورد مناسباً لجميع أنواع البشرة وخاصةً البشرة الدهنية التي تعاني من زيادة إفرازات الغدد الدهنية، حيث يمكن أن يستخدم أصحاب البشرة الدهنية ماء الورد بدلاً من التونر لإغلاق مسامات البشرة بعد تنظيفها، ويمكن استخدامه مباشرةً على البشرة أو استخدام بعض المواد الطبيعية، وسنقدم خلطات ماء الورد للوجه لزيادة جمال الوجه خلال هذا المقال. خلطات ماء الورد للوجه أولا : مكونات خلطة ماء الورد مع زيت اللوز الحلو القليل من ماء الورد. القليل من زيت اللوز الحلو. ملعقةٌ من النشا. ملعقةٌ من الحليب على شكل بوردة. طريقة التحضير نقوم بخلط المكونات معاً حتى يتشكّل لدينا مسكاً متماسكاً، ثم ندهنه على بشرة الوجه والرقبة، ونتركه لمدة ربع ساعةٍ تقريباً، ثم نغسل الوجه بالماء بشكلٍ جيدٍ، وتطبّق هذه الخلطة مرةً واحدةً في الأسبوع، وتفيد هذه الخلطة في تفتيح البشرة والتخلص من النمش الذي قد يظهر لسببٍ ما. ثانياً: مكونات خلطة ماء الورد مع السكر المطحون القليل من السكر المطحون ناعماً. القليل من ماء الورد. طريقة التحضير نخلط السكر المطحون مع ماء الورد جيداً، ثم ندهن العجينة التي تنتج على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعةٍ ثم نغسل الوجه جيداً، وتفيد هذه الخلطة في علاج الحساسية والاحمرار الذي قد يصيب البشرة. ثالثاً: مكونات خلطة ماء الورد مع مبشور الخيار مبشور خيارة واحدة. ملعقةٌ من ماء الورد. طريقة التحضير نقوم بخلط ماء الورد مع مبشور الخيار جيداً حتى ينتج لدينا عجينةَ لينةً، ونفردها على الوجه ونتركها حتى تجف، ثم نغسلها، فهذه الخلطة تساعد على الحصول على بشرةٍ نضرةٍ ومشرقةٍ. رابعاً: مكونات خلطة ماء الورد مع عصير الليمون القليل من عصير الليمون. القليل من ماء الورد. طريقة التحضير نخلط عصير الليمون مع ماء الورد في وعاءٍ ثم ندهن البشرة به ونتركه حتى يجف ثم نغسل البشرة جيداً، فتفيد هذه الخلطة في التخلص من حب الشباب ومنع ظهوره. خامساً: مكونات خلطة ماء الورد مع خل التفاح ملعقةٌ صغيرةٌ من خل التفاح. القليل من ماء الورد. طريقة التحضير نخلط ماء الورد مع خل التفاح ثم ندهن الوجه به على شكل قناعٍ، ونتركه حتى يجف ثم نغسله، ويمكن عمل هذه الخلطة مرتين في اليوم، وتفيد هذه الخلطة في التخلص من الكلف الذي يظهر على شكل بقعٍ غامقة اللون.

خلطات ماء الورد للوجه

خلطات ماء الورد للوجه
بواسطة: - آخر تحديث: 8 أغسطس، 2017

يستخدم ماء الورد في علاج مشاكل البشرة وزيادة نضارتها وجمالها، وتحتاج البشرة بكافة أنواعها للعناية والرعاية المستمر ولكن تزداد هذه الحاجة بعد عمر الخامسة والعشرين، لأن مادة الكولاجين المسؤولة عن جمال البشرة تُفرَز بكمياتٍ قليلةٍ مما يسبب ظهور التجاعيد في البشرة وشحوبها، وماء الورد مناسباً لجميع أنواع البشرة وخاصةً البشرة الدهنية التي تعاني من زيادة إفرازات الغدد الدهنية، حيث يمكن أن يستخدم أصحاب البشرة الدهنية ماء الورد بدلاً من التونر لإغلاق مسامات البشرة بعد تنظيفها، ويمكن استخدامه مباشرةً على البشرة أو استخدام بعض المواد الطبيعية، وسنقدم خلطات ماء الورد للوجه لزيادة جمال الوجه خلال هذا المقال.

خلطات ماء الورد للوجه

أولا : مكونات خلطة ماء الورد مع زيت اللوز الحلو

  • القليل من ماء الورد.
  • القليل من زيت اللوز الحلو.
  • ملعقةٌ من النشا.
  • ملعقةٌ من الحليب على شكل بوردة.

طريقة التحضير
نقوم بخلط المكونات معاً حتى يتشكّل لدينا مسكاً متماسكاً، ثم ندهنه على بشرة الوجه والرقبة، ونتركه لمدة ربع ساعةٍ تقريباً، ثم نغسل الوجه بالماء بشكلٍ جيدٍ، وتطبّق هذه الخلطة مرةً واحدةً في الأسبوع، وتفيد هذه الخلطة في تفتيح البشرة والتخلص من النمش الذي قد يظهر لسببٍ ما.

ثانياً: مكونات خلطة ماء الورد مع السكر المطحون

  • القليل من السكر المطحون ناعماً.
  • القليل من ماء الورد.

طريقة التحضير
نخلط السكر المطحون مع ماء الورد جيداً، ثم ندهن العجينة التي تنتج على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعةٍ ثم نغسل الوجه جيداً، وتفيد هذه الخلطة في علاج الحساسية والاحمرار الذي قد يصيب البشرة.

ثالثاً: مكونات خلطة ماء الورد مع مبشور الخيار

  • مبشور خيارة واحدة.
  • ملعقةٌ من ماء الورد.

طريقة التحضير
نقوم بخلط ماء الورد مع مبشور الخيار جيداً حتى ينتج لدينا عجينةَ لينةً، ونفردها على الوجه ونتركها حتى تجف، ثم نغسلها، فهذه الخلطة تساعد على الحصول على بشرةٍ نضرةٍ ومشرقةٍ.

رابعاً: مكونات خلطة ماء الورد مع عصير الليمون

  • القليل من عصير الليمون.
  • القليل من ماء الورد.

طريقة التحضير
نخلط عصير الليمون مع ماء الورد في وعاءٍ ثم ندهن البشرة به ونتركه حتى يجف ثم نغسل البشرة جيداً، فتفيد هذه الخلطة في التخلص من حب الشباب ومنع ظهوره.

خامساً: مكونات خلطة ماء الورد مع خل التفاح

  • ملعقةٌ صغيرةٌ من خل التفاح.
  • القليل من ماء الورد.

طريقة التحضير
نخلط ماء الورد مع خل التفاح ثم ندهن الوجه به على شكل قناعٍ، ونتركه حتى يجف ثم نغسله، ويمكن عمل هذه الخلطة مرتين في اليوم، وتفيد هذه الخلطة في التخلص من الكلف الذي يظهر على شكل بقعٍ غامقة اللون.