البحث عن مواضيع

تعاني البشرة الدهنية من عدة مشاكل أهمها ظهور حب الشباب المتكرر، والسبب في ذلك يعود لاحتواء البشرة الدهنية على نسبة عالية من الدهون، ولا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه بل يظهر على الأكتاف، ومنطقة الصدر، والذراعين، وهناك بعض الوصفات والخلطات المناسبة التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة والحد منها، وسنتعرف على خلطات للوجه الدهني وحب الشباب في هذا المقال. خلطات للوجه الدهني وحب الشباب سنقوم بتقديم أفضل خلطات للوجه الدهني وحب الشباب فيما يلي :- خلطات بالزبادي للبشرة الدهنية الشوفان والزبادي: نخلط كمية مناسبة من لبن الزبادي والشوفان المطحون جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، نوزع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة خمس دقائق حتى تجف ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ. بودرة الكاكاو والزبادي والعسل: نخلط ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وأربعة ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نقوم بتوزيع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ. الزبادي والعسل: نخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل جيداً ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماماً ثم نغسلها في الماء الدافئ ثم بالماء البارد. الطمي والزبادي: نخلط كمية من لبن الزبادي وماء الورد والطمي بكميات متساوية خلطاً جيداً لنحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء. الجزر المبروش والزبادي: نمزج ملعقتان كبيرتان من الجزر المبروش وملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي مزجاً جيداً، ثم نضع نوزع الخلطة على الوجه والرقبة ونتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك نشطفه بالماء الدافئ. الزبادي وصفار البيض: نخلط كمية مناسبة من لبن الزبادي وصفار بيضة وملعقتان من العسل خلطاً جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها، ثم نقوم بدهن البشرة بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسلها بالماء. وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب عصير الليمون: نمسح البشرة بكمية من عصير الليمون بواسطة قطنة، حيث يعمل عصير الليمون على إزالة الحبوب والتخلص منها ويعمل على بناء الأنسجة كما يحتوي على مواد مبيضة. الثلج: نضع الثلج على الحبوب المنتفخة ليمنع إنتفاخها ويزيل الإحمرار. الثوم: نهرس فصان من الثوم ثم نقوم بوضعه على الحبوب بشكل يومي. الصبار: نضع كمية مناسبة من عصير الصبار على الحبوب، حيث يساعد عصير الصبار على التخلص من الحبوب المزعجة. قناع اللبن والخميرة لإزالة حب الشباب : نخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من الحليب الجاف خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثم نضعه على البشرة ونتركه حتى يجف بعد ذلك نغسل الوجه بالماء، ويفضل استعمال هذا القناع مرة كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطات للوجه الدهني وحب الشباب

خلطات للوجه الدهني وحب الشباب
بواسطة: - آخر تحديث: 13 يوليو، 2017

تعاني البشرة الدهنية من عدة مشاكل أهمها ظهور حب الشباب المتكرر، والسبب في ذلك يعود لاحتواء البشرة الدهنية على نسبة عالية من الدهون، ولا يقتصر ظهور حب الشباب على الوجه بل يظهر على الأكتاف، ومنطقة الصدر، والذراعين، وهناك بعض الوصفات والخلطات المناسبة التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة والحد منها، وسنتعرف على خلطات للوجه الدهني وحب الشباب في هذا المقال.

خلطات للوجه الدهني وحب الشباب

سنقوم بتقديم أفضل خلطات للوجه الدهني وحب الشباب فيما يلي :-

خلطات بالزبادي للبشرة الدهنية

  • الشوفان والزبادي: نخلط كمية مناسبة من لبن الزبادي والشوفان المطحون جيداً حتى نحصل على خليط متماسك، نوزع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة خمس دقائق حتى تجف ثم نغسل البشرة بالماء الدافئ.
  • بودرة الكاكاو والزبادي والعسل: نخلط ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو وأربعة ملاعق كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نقوم بتوزيع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك نشطفها بالماء الدافئ.
  • الزبادي والعسلنخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة كبيرة من العسل جيداً ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تجف تماماً ثم نغسلها في الماء الدافئ ثم بالماء البارد.
  • الطمي والزبادي: نخلط كمية من لبن الزبادي وماء الورد والطمي بكميات متساوية خلطاً جيداً لنحصل على خليطٍ متجانس، ثم نضع الخلطة على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء.
  • الجزر المبروش والزبادي: نمزج ملعقتان كبيرتان من الجزر المبروش وملعقتان كبيرتان من لبن الزبادي مزجاً جيداً، ثم نضع نوزع الخلطة على الوجه والرقبة ونتركها لمدة نصف ساعة بعد ذلك نشطفه بالماء الدافئ.
  • الزبادي وصفار البيض: نخلط كمية مناسبة من لبن الزبادي وصفار بيضة وملعقتان من العسل خلطاً جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها، ثم نقوم بدهن البشرة بالخلطة ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نغسلها بالماء.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

  • عصير الليمون: نمسح البشرة بكمية من عصير الليمون بواسطة قطنة، حيث يعمل عصير الليمون على إزالة الحبوب والتخلص منها ويعمل على بناء الأنسجة كما يحتوي على مواد مبيضة.
  • الثلج: نضع الثلج على الحبوب المنتفخة ليمنع إنتفاخها ويزيل الإحمرار.
  • الثوم: نهرس فصان من الثوم ثم نقوم بوضعه على الحبوب بشكل يومي.
  • الصبار: نضع كمية مناسبة من عصير الصبار على الحبوب، حيث يساعد عصير الصبار على التخلص من الحبوب المزعجة.
  • قناع اللبن والخميرة لإزالة حب الشباب : نخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من الحليب الجاف خلطاً جيداً لنحصل على قناع، ثم نضعه على البشرة ونتركه حتى يجف بعد ذلك نغسل الوجه بالماء، ويفضل استعمال هذا القناع مرة كل أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.