المناطق الحساسة تعتبر المناطق الحساسة من أهم المناطق التي تهتم بها السيدات، فالاهتمام بهذه المنطقة وبنظافتها مهم لحماية المرأة من الإصابة بالأمراض والعدوى خاصة تلك البكتيرية والفطرية منها، ويلاحظ بأن المنطقة الحساسة تكون لون الجلد في هذه المنطقة يكون أغمق من المناطق الأخرى، لذا تسعى السيدات إلى تبييض هذه المنطقة والحصول على جسم ذو لون موحد دون وجود مناطق أغمق من الأخرى، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من تفتيح هذه المنطقة إلا أن الغالب يفضل تلك الخلطات الطبيعية كون الجميع يبدي مخاوف أقل تجاهها، وسنعرض في هذا المقال مجموعة خلطات لتبييض المناطق الحساسة. أسباب اسوداد المناطق الحساسة يأتي ذلك نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب والتي من أبرزها: تعرض المنطقة الحساسة للبلل بشكل مستمر، حيث أن ذلك يعزز من نمو وتكاثر البكتيريا والفطريات في هذه المنطقة وبالتالي يؤثر على لونها. عدم ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والاستعاضة عنها بتلك المصنوعة من الألياف الصناعية البوليستر. استخدام وسائل معينة في إزالة الشعر من هذه المنطقة والتي من أبرزها كريم إزالة الشعر أو الموس. الاحتكاك المستمر الذي يحدث بين الفخذين في حال كان حجمهما كبير بحيث يلتصق كلاهما بالآخر. خلطات لتبييض المناطق الحساسة أولاً: خلطة عصير الليمون والجلسرين تتميز هذه الخلطة بأنها قادرة على تفتيح لون البشرة عن طريق تقشير الجلد نظراً لاحتوائها على فيتامين سي والذي يمتلك خصائص مقشرة للجلد. في البداية يتم القيام بعصر حبة واحدة من الليمون ومن ثم يتم خلطها مع كمية مناسبة من الجلسرين. بعد ذلك يتم القيام بوضع الخليط على الأماكن الحساسة، ويترك على تلك الحالة لمدّة من الزمن تبلغ حوالي ساعة. بعد انقضاء المدة المذكورة فإنه يتم القيام بغسل المنطقة الحساسة جيداً باستخدام الماء الدافئ. ينصح بالاستمرار باستخدام هذه الخلطة بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج ملحوظة. ثانياً: خلطة زيت الزيتون يتم القيام بإذابة ما مقداره ملعقة من السكر في كوب ونصف من ماء الورد. بعد ذلك يتم إضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال والقليل من الماء إلى الخليط الذي تم تحضيره في الخطوة السابقة. يتم خلط المكونات خلطاً جيداً مع بعضها البعض ومن ثم توضع على النار حتى تدفاْ ويكون ذلك لفترة قصيرة من الزمن. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم وضع المزيج على المناطق الحساسة وذلك عن طريق الفرك، ويترك المزيج على تلك المنطقة مدة لا تقل عن ساعتين إلى أربع ساعات. ينصح بالاستمرار باستخدام هذه الخلطة مرة أو مرتان في اليوم الواحد وذلك لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على نتائج مرغوبة.

خلطات لتبييض المناطق الحساسة

خلطات لتبييض المناطق الحساسة

بواسطة: - آخر تحديث: 28 نوفمبر، 2017

المناطق الحساسة

تعتبر المناطق الحساسة من أهم المناطق التي تهتم بها السيدات، فالاهتمام بهذه المنطقة وبنظافتها مهم لحماية المرأة من الإصابة بالأمراض والعدوى خاصة تلك البكتيرية والفطرية منها، ويلاحظ بأن المنطقة الحساسة تكون لون الجلد في هذه المنطقة يكون أغمق من المناطق الأخرى، لذا تسعى السيدات إلى تبييض هذه المنطقة والحصول على جسم ذو لون موحد دون وجود مناطق أغمق من الأخرى، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من تفتيح هذه المنطقة إلا أن الغالب يفضل تلك الخلطات الطبيعية كون الجميع يبدي مخاوف أقل تجاهها، وسنعرض في هذا المقال مجموعة خلطات لتبييض المناطق الحساسة.

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

يأتي ذلك نتيجة مجموعة من العوامل والأسباب والتي من أبرزها:

  • تعرض المنطقة الحساسة للبلل بشكل مستمر، حيث أن ذلك يعزز من نمو وتكاثر البكتيريا والفطريات في هذه المنطقة وبالتالي يؤثر على لونها.
  • عدم ارتداء الملابس الداخلية القطنية، والاستعاضة عنها بتلك المصنوعة من الألياف الصناعية البوليستر.
  • استخدام وسائل معينة في إزالة الشعر من هذه المنطقة والتي من أبرزها كريم إزالة الشعر أو الموس.
  • الاحتكاك المستمر الذي يحدث بين الفخذين في حال كان حجمهما كبير بحيث يلتصق كلاهما بالآخر.

خلطات لتبييض المناطق الحساسة

  • أولاً: خلطة عصير الليمون والجلسرين
  1. تتميز هذه الخلطة بأنها قادرة على تفتيح لون البشرة عن طريق تقشير الجلد نظراً لاحتوائها على فيتامين سي والذي يمتلك خصائص مقشرة للجلد.
  2. في البداية يتم القيام بعصر حبة واحدة من الليمون ومن ثم يتم خلطها مع كمية مناسبة من الجلسرين.
  3. بعد ذلك يتم القيام بوضع الخليط على الأماكن الحساسة، ويترك على تلك الحالة لمدّة من الزمن تبلغ حوالي ساعة.
  4. بعد انقضاء المدة المذكورة فإنه يتم القيام بغسل المنطقة الحساسة جيداً باستخدام الماء الدافئ.
  5. ينصح بالاستمرار باستخدام هذه الخلطة بشكل يومي لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج ملحوظة.
  • ثانياً: خلطة زيت الزيتون
  1. يتم القيام بإذابة ما مقداره ملعقة من السكر في كوب ونصف من ماء الورد.
  2. بعد ذلك يتم إضافة ثلاث ملاعق من زيت الزيتون ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال والقليل من الماء إلى الخليط الذي تم تحضيره في الخطوة السابقة.
  3. يتم خلط المكونات خلطاً جيداً مع بعضها البعض ومن ثم توضع على النار حتى تدفاْ ويكون ذلك لفترة قصيرة من الزمن.
  4. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم وضع المزيج على المناطق الحساسة وذلك عن طريق الفرك، ويترك المزيج على تلك المنطقة مدة لا تقل عن ساعتين إلى أربع ساعات.
  5. ينصح بالاستمرار باستخدام هذه الخلطة مرة أو مرتان في اليوم الواحد وذلك لمدة أسبوعين على الأقل للحصول على نتائج مرغوبة.