تهتم المرأة بجمالها باستخدام كافة الطرق، وأحد هذه الطرق استخدام المكياج الذي يساعدها على إبراز جمال ملامح وجهها، وقبل قيامها بعمل المكياج في المنزل تسعى دائماً إلى معرفة الطريقة الصحيحة لوضعه، ومن أبرز التقنيات المستخدمة لدى خبراء التجميل عند وضع المكياج هو نحت الوجه باستعمال كريم الأساس أو الفاونديشن دون الحاجة لزيارة صالون التجميل، ويعتمد نحت الوجه على كريم الأساس حيث يجب استخدام لونين منه، بحيث يكون اللون الأول داكناً أي أغمق من لون البشرة، واللون الثاني أفتح من لون بشرة الجلد بدرجة أو درجتين، وسنتعرف على خطوات نحت الوجه بالمكياج خلال هذا المقال. خطوات نحت الوجه بالمكياج قومي في البداية بإحضار كريم الأساس الفاتح، وطبقي كمية مناسبة منه في المنطقة تحت العينين وفوق الجبين بحيث يكون على هيئة مثلث. أرسمي باستخدام لون كريم الأساس الفاتح خطاً على طول الأنف بشكلٍ عامودي، ثم ارمسي خطاً أفقياً آخراً صغير تحت الأنف مباشرةً. استخدمي بعد ذلك كريم الأساس القريب من لون بشرتكِ في رسم خطاً على عظام الحنك من الجانبين بحيث يصل لمنطقة الذقنتحت شفاهكِ السفلية. أحضري الآن كريم الأساس ذو لونٍ غامق واعتمديه في تحديد المعالم التي ترغبين في إخفائها من وجهك، ثم ارسمي خطاً فوق الجبين من الأعلى على هيئة قوس أو نصف دائرة، ويجب أن يكون رفيعاً، ثم ارسمي خطاً آخر على جانبي الأنف وفوق جفون العين المتحركة من الأعلى، كما يجب أن ترسمي خط على طول عظمة الحنك من الأسفل حت تصلي إلى الذقن، وفي النهاية قومي برسم خطاً على كلا جانبي الأنف تحديداً على عظمات الخدين. أحضري فرشاةً عريضة خاصة بالمكياج واستخدميها في مزج ألوان كريم الأساس كي تتداخل الألوان مع بعضها وتحصلي على بشرة لونها متجانس. عند انتهائكِ من مزج الألوان قومي بوضع أحمر الشفاه، كما يجب أن تطبقي المكياج الخاص بالعيون المناسب لاستكمال إطلالتكِ المميزة. نصائح عند نحت الوجه بالمكياج استخدمي مستحضرات كريمية لتحصلي على مظهراً طبيعياً. ضعي كريم الأساس على وجهك بعد أن تنتهي من وضع الكونسيلر حتى تعرفي الأماكن التي ستقومي بتحديدها. استخدمي كريم الأساس ذو لونٍ أغمق بدرجة عن لون بشرتك عند قيامكِ بتحديد الوجه. امزجي طبقات كريم الأساس التي وضعتيها على وجهكِ لنحته بشكلٍ جيد للظهور بإطلالة غير مبالغ فيها. استخدمي أصابعكِ عند القيام بفرد المكياج بطريقة التربيت كما يمكنكِ استعمال الاسفنجة الخاصة بالمكياج، وابتعدي عن طريقة المسح.

خطوات نحت الوجه بالمكياج

خطوات نحت الوجه بالمكياج

بواسطة: - آخر تحديث: 18 يوليو، 2017

تهتم المرأة بجمالها باستخدام كافة الطرق، وأحد هذه الطرق استخدام المكياج الذي يساعدها على إبراز جمال ملامح وجهها، وقبل قيامها بعمل المكياج في المنزل تسعى دائماً إلى معرفة الطريقة الصحيحة لوضعه، ومن أبرز التقنيات المستخدمة لدى خبراء التجميل عند وضع المكياج هو نحت الوجه باستعمال كريم الأساس أو الفاونديشن دون الحاجة لزيارة صالون التجميل، ويعتمد نحت الوجه على كريم الأساس حيث يجب استخدام لونين منه، بحيث يكون اللون الأول داكناً أي أغمق من لون البشرة، واللون الثاني أفتح من لون بشرة الجلد بدرجة أو درجتين، وسنتعرف على خطوات نحت الوجه بالمكياج خلال هذا المقال.

خطوات نحت الوجه بالمكياج

  • قومي في البداية بإحضار كريم الأساس الفاتح، وطبقي كمية مناسبة منه في المنطقة تحت العينين وفوق الجبين بحيث يكون على هيئة مثلث.
  • أرسمي باستخدام لون كريم الأساس الفاتح خطاً على طول الأنف بشكلٍ عامودي، ثم ارمسي خطاً أفقياً آخراً صغير تحت الأنف مباشرةً.
  • استخدمي بعد ذلك كريم الأساس القريب من لون بشرتكِ في رسم خطاً على عظام الحنك من الجانبين بحيث يصل لمنطقة الذقنتحت شفاهكِ السفلية.
  • أحضري الآن كريم الأساس ذو لونٍ غامق واعتمديه في تحديد المعالم التي ترغبين في إخفائها من وجهك، ثم ارسمي خطاً فوق الجبين من الأعلى على هيئة قوس أو نصف دائرة، ويجب أن يكون رفيعاً، ثم ارسمي خطاً آخر على جانبي الأنف وفوق جفون العين المتحركة من الأعلى، كما يجب أن ترسمي خط على طول عظمة الحنك من الأسفل حت تصلي إلى الذقن، وفي النهاية قومي برسم خطاً على كلا جانبي الأنف تحديداً على عظمات الخدين.
  • أحضري فرشاةً عريضة خاصة بالمكياج واستخدميها في مزج ألوان كريم الأساس كي تتداخل الألوان مع بعضها وتحصلي على بشرة لونها متجانس.
  • عند انتهائكِ من مزج الألوان قومي بوضع أحمر الشفاه، كما يجب أن تطبقي المكياج الخاص بالعيون المناسب لاستكمال إطلالتكِ المميزة.

نصائح عند نحت الوجه بالمكياج

  • استخدمي مستحضرات كريمية لتحصلي على مظهراً طبيعياً.
  • ضعي كريم الأساس على وجهك بعد أن تنتهي من وضع الكونسيلر حتى تعرفي الأماكن التي ستقومي بتحديدها.
  • استخدمي كريم الأساس ذو لونٍ أغمق بدرجة عن لون بشرتك عند قيامكِ بتحديد الوجه.
  • امزجي طبقات كريم الأساس التي وضعتيها على وجهكِ لنحته بشكلٍ جيد للظهور بإطلالة غير مبالغ فيها.
  • استخدمي أصابعكِ عند القيام بفرد المكياج بطريقة التربيت كما يمكنكِ استعمال الاسفنجة الخاصة بالمكياج، وابتعدي عن طريقة المسح.