البحث عن مواضيع

إن الهدية مهما كانت قيمتها لها وقع إيجابي كبير في نفوس الكثيرين، من واقع التودد، والتواصل، والتراحم، والمحبة، وغالباً ما يتم تجهيز الهدية مُسبقاً عن طريق شرائها او صُنعها لنهديها لمن نحب، فليس للهديةِ موعدٌ محدد، فالهدية مرغوبة وبشِدة لدى الجميع سواء كانوا كباراً أم صغار، و لكن لا يكتمل تقديم الهدية دون أن تكون مغلفة بعلبة، لذلك سنقدم في هذه المقالة طريقة صنع علب الهدايا جميلة ورائعة. علب الهدايا إن علب الهدايا مهمة جدا وعامل ضروري قد ينساهُ الكثيرين، دون علمٍ أن أول ما يقعُ عليهِ النظر هو العلبة، أو المُغلف الذي توجد بهِ الهدية، وبذلك يُعطى الإنطباع الأول. اقد تكون الهدية باهظة الثمن وتوضع في مُغلف لا يعطيها قيمتها، وقد تكون هدية عادية ولكن المغلف أو العلبة التي وضعت بها جميلة جداً ويمكن الإستفادة منها فيما بعد. إن البعض يخطر لهم أن يقوموا بشراء العلبة المناسبة للهدية، ولكن قد يقعون بمأزقٍ مادي فيما بعد بسبب التكاليف العالية التي ليست بالحُسبان، فكيف من الممكن صناعة عُلب الهدايا في المنزلِ. خطوات صنع علب الهدايا هنالك طرق كثيرة لصنع عُلب الهدايا قليلة التكلفة، والجميلة مع اختيار ما تفضلون من ألوان وأحجام، فقط نحتاج الى بعض الأدوات المنزلية (كالمقص، واللاصق، والمسطرة أو المتر، وقلم رصاص). الخطوة الأولى: يجب شراء ورق سميك وناعم يمكن طيه والتحكم بهِ، قريب إلى الكرتون بسماكةٍ أقل، كما ويُنصح بأن يكون ذو لون موَحَد، دون رسومات وزخارف، حتى يتم التحكم بتزيينهِ فيما بعد، أو حسب الذوق ونوع الهدية. إذا كان الورق ذو سماكة قليلة يمكن الصاق المزيد من الورق عليه حتى الوصول إلى السماكة المرغوبة. يجب التأكد أن الورق (12*12) سم، ويتم رسم خطوط تقاطع بقلم الرصاص بشكلٍ خفيف على ظهر الورقة، تبدأ من زاوية الورقة وتنتهي بالزاوية المقابلة لها على شكل (×). الخطوة الثانية: ايتم تحديد نقطة تقاطع الخطوط وهي واضحة (×). يتم طي جميع زوايا الورقة إلى نقطة التقاطع حتى الحصول على مربع أصغر. نقوم بفرد الجانب العلوي والسُفلي، وإبقاء الجانبين الآخرين بحالة الطي، ثم نزيد طية أُخرى على الجوانب المطوية حتى تصبح على شكل شرائح طولية. الخطوة الثالثة: نقوم بفرد كافة الجوانب مرة أُخرى. نقوم بطي الجانب الذي يُشير إلينا إلى المتصف مرة اخرى مع الجانب المقابل له، وقص الحد الذي طويت عنده الورقة من الجانبين. ثم نقوم بطي الجانبين الآخرين إلى المنتصف ولصقهما. ثم طي الجوانب التي ما زالت مفرودة إلى الداخل. نلاحظ أن العلبة تكونت دون تدقيق منا، ويتم لصق الجوانب باللاصق. لصناعة الغطاء: يتم قص الورق والتأكد من انها (1/8) سم. تنفيذ الخطوات السابقة. يمكن تزيين العلبة بشريط مناسب. اقرأ أيضا: كيفية صنع ألعاب كيفية صناعة الورق كيفية صناعة العطور من الأزهار

خطوات صنع علب الهدايا

خطوات صنع علب الهدايا
بواسطة: - آخر تحديث: 11 يناير، 2017

إن الهدية مهما كانت قيمتها لها وقع إيجابي كبير في نفوس الكثيرين، من واقع التودد، والتواصل، والتراحم، والمحبة، وغالباً ما يتم تجهيز الهدية مُسبقاً عن طريق شرائها او صُنعها لنهديها لمن نحب، فليس للهديةِ موعدٌ محدد، فالهدية مرغوبة وبشِدة لدى الجميع سواء كانوا كباراً أم صغار، و لكن لا يكتمل تقديم الهدية دون أن تكون مغلفة بعلبة، لذلك سنقدم في هذه المقالة طريقة صنع علب الهدايا جميلة ورائعة.

علب الهدايا

  • إن علب الهدايا مهمة جدا وعامل ضروري قد ينساهُ الكثيرين، دون علمٍ أن أول ما يقعُ عليهِ النظر هو العلبة، أو المُغلف الذي توجد بهِ الهدية، وبذلك يُعطى الإنطباع الأول.
  • اقد تكون الهدية باهظة الثمن وتوضع في مُغلف لا يعطيها قيمتها، وقد تكون هدية عادية ولكن المغلف أو العلبة التي وضعت بها جميلة جداً ويمكن الإستفادة منها فيما بعد.
  • إن البعض يخطر لهم أن يقوموا بشراء العلبة المناسبة للهدية، ولكن قد يقعون بمأزقٍ مادي فيما بعد بسبب التكاليف العالية التي ليست بالحُسبان، فكيف من الممكن صناعة عُلب الهدايا في المنزلِ.

خطوات صنع علب الهدايا

هنالك طرق كثيرة لصنع عُلب الهدايا قليلة التكلفة، والجميلة مع اختيار ما تفضلون من ألوان وأحجام، فقط نحتاج الى بعض الأدوات المنزلية (كالمقص، واللاصق، والمسطرة أو المتر، وقلم رصاص).

الخطوة الأولى:

  • يجب شراء ورق سميك وناعم يمكن طيه والتحكم بهِ، قريب إلى الكرتون بسماكةٍ أقل، كما ويُنصح بأن يكون ذو لون موَحَد، دون رسومات وزخارف، حتى يتم التحكم بتزيينهِ فيما بعد، أو حسب الذوق ونوع الهدية.
  • إذا كان الورق ذو سماكة قليلة يمكن الصاق المزيد من الورق عليه حتى الوصول إلى السماكة المرغوبة.
  • يجب التأكد أن الورق (12*12) سم، ويتم رسم خطوط تقاطع بقلم الرصاص بشكلٍ خفيف على ظهر الورقة، تبدأ من زاوية الورقة وتنتهي بالزاوية المقابلة لها على شكل (×).

الخطوة الثانية:

  • ايتم تحديد نقطة تقاطع الخطوط وهي واضحة (×).
  • يتم طي جميع زوايا الورقة إلى نقطة التقاطع حتى الحصول على مربع أصغر.
  • نقوم بفرد الجانب العلوي والسُفلي، وإبقاء الجانبين الآخرين بحالة الطي، ثم نزيد طية أُخرى على الجوانب المطوية حتى تصبح على شكل شرائح طولية.

الخطوة الثالثة:

  • نقوم بفرد كافة الجوانب مرة أُخرى.
  • نقوم بطي الجانب الذي يُشير إلينا إلى المتصف مرة اخرى مع الجانب المقابل له، وقص الحد الذي طويت عنده الورقة من الجانبين.
  • ثم نقوم بطي الجانبين الآخرين إلى المنتصف ولصقهما.
  • ثم طي الجوانب التي ما زالت مفرودة إلى الداخل.
  • نلاحظ أن العلبة تكونت دون تدقيق منا، ويتم لصق الجوانب باللاصق.

لصناعة الغطاء:

  • يتم قص الورق والتأكد من انها (1/8) سم.
  • تنفيذ الخطوات السابقة.
  • يمكن تزيين العلبة بشريط مناسب.

اقرأ أيضا:
كيفية صنع ألعاب
كيفية صناعة الورق
كيفية صناعة العطور من الأزهار