البحث عن مواضيع

أصبح الرسم بالفوتوشوب فنا شهيرا ومنتشرا في كافه القطاعات الإعلانية والتجارية والتعليمية والإقتصادية والسياسية لما صار يمثله من مواكبة لعصر التكنولوجيا والتقدم والتطور ولكن كيف يتم استخدام برامج الفوتوشوب؟ كيفية استخدام برنامج الرسم بالفوتوشوب خطوة البدأ وهي تعد الخطوة التمهيدية وقبل البدء بها يجب تحميل برنامج الفوتوشوب. تعتمد برامج الفوتوشوب على ادراج الصور عليها وتعديلها وفتح ملفات مرافقة ومعرفة أجزاء صندوق الأدوات وشريط القوائم المرفق. يجب معرفة كيفية حفظ صورة مدرجة على ملف معين وكيفية عمل طبقات وحفظ الصوره لإمكانية العودة إليها. تحديد نوع ملف الحفظ، فهنالك العديد من صور حفظ الصور والملفات تبعا للبرنامج المستخدم وكذلك بحسب المطلوب من الفوتوشوب ككل. يمكن تعلم هذه الخطوة التمهيدة من اليوتيوب وحصص التدريس الأون لاين. مرحلة الرسم بالفوتوشوب يفضل الرسم على أوراق خارجية في دفتر خارجي أو يمكن ذلك على صفحة فارغة بيضاء في برنامج الفوتوشوب. يجب أن يتم حفظها من أجل تحديد الخطوط الأولية لطبيعة الرسم. اختيار أبعاد الرسم المطول وتلك خطوة مهمة وتحدد الشكل الختامي؟ يتم الاختيار بتحديد طبقة جديده للبدء بالرسم وحفظها من قائمة الفِل من شريط الأدوات. يتم اختيار الشكل من شريط الأدوات أيضا ومن ثم الإنتقال للتأثيرات التي نريدها على الصورة مثل: 1.مؤشرات الاضاءة. 2.الألوان وشدة السطوح. 3.حجم قطر الصورة ودرجة وضوح الظل. يتم إضافة خط الوقت لإتمام عمل الفيديو وإبقاء خيار التعديل والحفظ متاحا في حال جدّت متطلبات على الصور والفيديو، ويتم إستخدام الفرشاة متعددة الحواف لذلك. يجب مراعاة إضافة طبقات الرسم للصورة بحيث نبقي كل طبقة من الطبقات منفصلة عن الأخرى في حال أردنا تعديل واحدة دون الأخرى وتعديل الخطوط والألوان والأشكال. يتم تحميل الفيديو حسب الصيغة التي طلب فيها وهنالك العديد من الصيغ ولكن يجب الحرص على عمل نسخة احتياطية على غير موقع اليوتيوب في حال تم اتلاف البيانات أو تهكير الموقع. نصائح عامة لمتعلمي برامج الفوتو شوب  يمكن تعلم العمل على برامج الفوتوشوب باستخدام مواقع اليوتيوب لشهيرة، فهي توفر امكانية الشرح المفصل والعودة إلى تفاصيله متى أراد المتعلم. تحميل البرامج الأكثر سهولة بالبداية سيسهل المهمة وتحميل البرامج الصعبة سيجعل الأمر معقد، لهذا يجب التدرج بتحميل البرامج. حفظ نسخة من العمل على الدوام في حال حدوث أي خلل يسهل العوده لها. اقرأ أيضا: خطوات الرسم بالفحم طرق الرسم ثلاثي الأبعاد خطوات الرسم بالرصاص

خطوات الرسم بالفوتوشوب

خطوات الرسم بالفوتوشوب
بواسطة: - آخر تحديث: 7 مارس، 2017

أصبح الرسم بالفوتوشوب فنا شهيرا ومنتشرا في كافه القطاعات الإعلانية والتجارية والتعليمية والإقتصادية والسياسية لما صار يمثله من مواكبة لعصر التكنولوجيا والتقدم والتطور ولكن كيف يتم استخدام برامج الفوتوشوب؟

كيفية استخدام برنامج الرسم بالفوتوشوب

  • خطوة البدأ وهي تعد الخطوة التمهيدية وقبل البدء بها يجب تحميل برنامج الفوتوشوب.
  • تعتمد برامج الفوتوشوب على ادراج الصور عليها وتعديلها وفتح ملفات مرافقة ومعرفة أجزاء صندوق الأدوات وشريط القوائم المرفق.
  • يجب معرفة كيفية حفظ صورة مدرجة على ملف معين وكيفية عمل طبقات وحفظ الصوره لإمكانية العودة إليها.
  • تحديد نوع ملف الحفظ، فهنالك العديد من صور حفظ الصور والملفات تبعا للبرنامج المستخدم وكذلك بحسب المطلوب من الفوتوشوب ككل.
  • يمكن تعلم هذه الخطوة التمهيدة من اليوتيوب وحصص التدريس الأون لاين.

مرحلة الرسم بالفوتوشوب

  • يفضل الرسم على أوراق خارجية في دفتر خارجي أو يمكن ذلك على صفحة فارغة بيضاء في برنامج الفوتوشوب.
  • يجب أن يتم حفظها من أجل تحديد الخطوط الأولية لطبيعة الرسم.
  • اختيار أبعاد الرسم المطول وتلك خطوة مهمة وتحدد الشكل الختامي؟
  • يتم الاختيار بتحديد طبقة جديده للبدء بالرسم وحفظها من قائمة الفِل من شريط الأدوات.
  • يتم اختيار الشكل من شريط الأدوات أيضا ومن ثم الإنتقال للتأثيرات التي نريدها على الصورة مثل:
    1.مؤشرات الاضاءة.
    2.الألوان وشدة السطوح.
    3.حجم قطر الصورة ودرجة وضوح الظل.
  • يتم إضافة خط الوقت لإتمام عمل الفيديو وإبقاء خيار التعديل والحفظ متاحا في حال جدّت متطلبات على الصور والفيديو، ويتم إستخدام الفرشاة متعددة الحواف لذلك.
  • يجب مراعاة إضافة طبقات الرسم للصورة بحيث نبقي كل طبقة من الطبقات منفصلة عن الأخرى في حال أردنا تعديل واحدة دون الأخرى وتعديل الخطوط والألوان والأشكال.
  • يتم تحميل الفيديو حسب الصيغة التي طلب فيها وهنالك العديد من الصيغ ولكن يجب الحرص على عمل نسخة احتياطية على غير موقع اليوتيوب في حال تم اتلاف البيانات أو تهكير الموقع.

نصائح عامة لمتعلمي برامج الفوتو شوب 

  • يمكن تعلم العمل على برامج الفوتوشوب باستخدام مواقع اليوتيوب لشهيرة، فهي توفر امكانية الشرح المفصل والعودة إلى تفاصيله متى أراد المتعلم.
  • تحميل البرامج الأكثر سهولة بالبداية سيسهل المهمة وتحميل البرامج الصعبة سيجعل الأمر معقد، لهذا يجب التدرج بتحميل البرامج.
  • حفظ نسخة من العمل على الدوام في حال حدوث أي خلل يسهل العوده لها.

اقرأ أيضا:
خطوات الرسم بالفحم
طرق الرسم ثلاثي الأبعاد
خطوات الرسم بالرصاص