البحث عن مواضيع

يفشل العديد من الأشخاص البدناء في فقدان الوزن رغم اتباعهم لأنواع شتى من وسائل الرجيم, حيث يقوم البعض باتباع التمارين و الأنظمة الرياضية, بينما يقوم البعض الآخر باجراء العمليات الجراحية, و مع ذلك ما زال الكثير لا يشعر بالرضى الذاتي عن نفسه مما يعرضه للاكتئاب. و نظرا لاعتبار السمنة واحدة من الحالات الطبية الأكثر شيوعا في المجتمعات الشرقية و الغربية بشكل خاص, انتشرت العديد من البرنامج الصحية للتخلص من السمنة, و نستعرض فيما يلي خطة الدكتور أوز لخسارة الوزن دون أي معاناة أو رجيم قاسي:- تفريغ الثلاجة :- تعتبر هذه الخطوة هي الأولى في النظام الغذائي, حيث يتوجب على الفرد أن يتجه أولا إلى الثلاجة لتفريغها من جميع الأطعمة الضارة و المؤذية. التسوق من متاجر البقالة:- على الفرد التوجه إلى متاجر البقالة لشراء الخضراوات و الفواكه الطازجة و تخزينها في الثلاجة. فقدان 100 سعرة حرارية في اليوم :- إن التقليل من تناول الأطعمة الدهنية و المشروبات الغازية يساعد على إنقاص 100 كيلو من السعرات الحرارية في اليوم, مما يسهل من عملية فقدان السعرات الحرارية. تخفيف من تناول الطعام:- على الفرد ان يقلل كمية الطعام خلال فترات الفطور و الغذاء و العشاء, مما يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن. الإعداد لفقدان الوزن:- يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء فادحة عند فقدان الوزن, إذ يضعف الكثير أمام المغريات مما يؤدي بهم إلى اختراق الحمية الغذائية و العودة إلى الوزن السابق, لذلك على الفرد أن يتحلى بالصبر و القوة للاستمرار في الحفاظ على الوزن الطبيعي. لعق الشفاه :- يقصد بذلك لعق الشفاه و أخذ الزفير عند التنفس, مما يسمح بتدفق الهواء البارد إلى الشفتين, إذ تساعد هذه الخطوة على نسيان الجوع و إعادة التركيز للاستمرار في الحمية الغذائية. إضافة التوابل إلى الطعام :- إن إضافة بعض التوابل كالزعتر و القرفة و الزنجبيل يساعد على التحكم في رغبة الفرد لتناول الأطعمة الحلوة. المشي حوالي 10,000 خطوة في اليوم :- المشي حوالي 10000 خطوة يوميا يعادل تقريبا المشي حوالي 5 أميال, لذلك ينصح الدكتور أوز بالمشي حوالي 7 دقائق في كل صباح. مراجعة الطبيب :- على الفرد متابعة زيارة الطبيب للتأكد من عدم تعرض الفرد لأي مشاكل صحية خطيرة اثناء اتباع النظام الغذائي. السمنة: نفسيا و علميا؟ أهمية قشور القهوة في خسارة الوزن

خطة الدكتور أوز لخسارة الوزن دون أي معاناة

خطة الدكتور أوز لخسارة الوزن دون أي معاناة
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

يفشل العديد من الأشخاص البدناء في فقدان الوزن رغم اتباعهم لأنواع شتى من وسائل الرجيم, حيث يقوم البعض باتباع التمارين و الأنظمة الرياضية, بينما يقوم البعض الآخر باجراء العمليات الجراحية, و مع ذلك ما زال الكثير لا يشعر بالرضى الذاتي عن نفسه مما يعرضه للاكتئاب.

و نظرا لاعتبار السمنة واحدة من الحالات الطبية الأكثر شيوعا في المجتمعات الشرقية و الغربية بشكل خاص, انتشرت العديد من البرنامج الصحية للتخلص من السمنة, و نستعرض فيما يلي خطة الدكتور أوز لخسارة الوزن دون أي معاناة أو رجيم قاسي:-

  • تفريغ الثلاجة :- تعتبر هذه الخطوة هي الأولى في النظام الغذائي, حيث يتوجب على الفرد أن يتجه أولا إلى الثلاجة لتفريغها من جميع الأطعمة الضارة و المؤذية.
  • التسوق من متاجر البقالة:- على الفرد التوجه إلى متاجر البقالة لشراء الخضراوات و الفواكه الطازجة و تخزينها في الثلاجة.
  • فقدان 100 سعرة حرارية في اليوم :- إن التقليل من تناول الأطعمة الدهنية و المشروبات الغازية يساعد على إنقاص 100 كيلو من السعرات الحرارية في اليوم, مما يسهل من عملية فقدان السعرات الحرارية.
  • تخفيف من تناول الطعام:- على الفرد ان يقلل كمية الطعام خلال فترات الفطور و الغذاء و العشاء, مما يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن.
  • الإعداد لفقدان الوزن:- يرتكب العديد من الأشخاص أخطاء فادحة عند فقدان الوزن, إذ يضعف الكثير أمام المغريات مما يؤدي بهم إلى اختراق الحمية الغذائية و العودة إلى الوزن السابق, لذلك على الفرد أن يتحلى بالصبر و القوة للاستمرار في الحفاظ على الوزن الطبيعي.
  • لعق الشفاه :- يقصد بذلك لعق الشفاه و أخذ الزفير عند التنفس, مما يسمح بتدفق الهواء البارد إلى الشفتين, إذ تساعد هذه الخطوة على نسيان الجوع و إعادة التركيز للاستمرار في الحمية الغذائية.
  • إضافة التوابل إلى الطعام :- إن إضافة بعض التوابل كالزعتر و القرفة و الزنجبيل يساعد على التحكم في رغبة الفرد لتناول الأطعمة الحلوة.
  • المشي حوالي 10,000 خطوة في اليوم :- المشي حوالي 10000 خطوة يوميا يعادل تقريبا المشي حوالي 5 أميال, لذلك ينصح الدكتور أوز بالمشي حوالي 7 دقائق في كل صباح.
  • مراجعة الطبيب :- على الفرد متابعة زيارة الطبيب للتأكد من عدم تعرض الفرد لأي مشاكل صحية خطيرة اثناء اتباع النظام الغذائي.

السمنة: نفسيا و علميا؟

أهمية قشور القهوة في خسارة الوزن