البحث عن مواضيع

الخدوش السطحية التي عادة ما تُصيب طلاء السيارة من أكثر الأشياء التي قد تبدو لنا بسيطة وعادية، ولكنها دائماً تكون أمراً يزعج ويغضب مالك السيارة وصاحبها وذلك بسبب شكلها الذي يُدمر جمال السيارة، وهذه الخدوش تجعل مالكها متخوف بشكل دائم من تفاقم وزيادة تلك الخدوش مع مرور الأيام، ومعظم من تتعرض سياراتهم  للخدوش يتعجبون منها ويتسائلون عن مصدرها بالرغم من حفاظهم الجيد على سياراتهم وجعلها بعيدة عن المخاطر المحتملة، لذلك سنقدم طرق حماية طلاء السيارة من الخدوش والضرر. طرق حماية طلاء السيارة من الخدوش استخدام الشمع: انت كمالك للسيارة يجب عليك المواظبة على تلميع السيارة، وذلك عن طريق استخدام الشمع الملمع أو كما هو معروف البوليش، إذ أن البوليش يمنح الطلاء طبقة عازلة تقوم بمقاومة الخدوش لفترات لا بأس بها. تجنب ترك السيارة بدون غطاء: فلا يجب أن تترك سيارتك مصطفة لفترات طويلة بدون غطاء حيث لأن ذلك يعرضها للخدوش بشكل أكبر كما ويعرضها لمزيد من الاحتكاكات المتكررة بأجسام صلبة. فوطة التلميع: يتم استخدام قطعة من القماش المشبع بالزيت لغسيل السيارة وهي من أكبر مسببات الخدوش التي تحدث للسيارات خاصة عندما تكون هذه الأقمشة ممتلئة بالغبار والأتربة. أغطية مبطنة: يجب استخدام أغطية مبطنة للسيارة وذلك لمنع وصول الأتربة والأوساخ الأخرى إلى هيكل السيارة، وعادة عند القيام برفع الغطاء فإن ذرات التراب تحتك بالطلاء الأمر الذي يُسبب الخدوش، لذلك يُنصح باستخدام بعض الأنواع من الأغطية المبطنة بشكل دائم لمنع الأتربة من التراكم ولكي تكون ناعمة على الصاج. تجنب الكثافات المرورية: فالمناطق التي يوجد بها كثافات مرورية سواء من السيارات الأخرى أو المشاة قد يزداد فرصة خدش طلاء السيارة عند الاصطفاف فيها، وخاصة عند ترك سيارتك لفترات طويلة فيها. غلاف نانو فيجن لحماية الطلاء: ويحمي هذا الغلاف السيارة من العوامل البيئية القاسية والظروف المحتملة التي قد تؤدي لخدش طلاء السيارة، وهو غلاف شفاف غير مرئي يُبقي السيارة بحالة لمعان دائم، ومن أبرز خصائص هذا الغلاف: 1- مانع للأشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على تغيير لون السيارة ولمعانها وبريقها الأصلي. 2- يتم تصميمه بشكل دقيق بواسطة الكمبيوتر. 3- هذا الغلاف مضمون بشكل محدود لمدى الحياة. يوجد العديد من الطرق الأخرى لحماية السيارة وطلائها من الخدوش وخاصة من رمال الصحراء أثناء السفر والغبار والاتربة والحصى المتطاير، وتختلف هذه المواد المستعملة من منطقة لأخرى وبحسب اختلاف نوع وحجم السيارة، لذا يجب اختيار الطريقة المناسبة لحماية غلاف سيارتك. اقرأ أيضا: وسائل حماية السيارة من السرقة فوائد حزام الأمان طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة

حماية طلاء السيارة من الخدوش

حماية طلاء السيارة من الخدوش
بواسطة: - آخر تحديث: 13 فبراير، 2017

الخدوش السطحية التي عادة ما تُصيب طلاء السيارة من أكثر الأشياء التي قد تبدو لنا بسيطة وعادية، ولكنها دائماً تكون أمراً يزعج ويغضب مالك السيارة وصاحبها وذلك بسبب شكلها الذي يُدمر جمال السيارة، وهذه الخدوش تجعل مالكها متخوف بشكل دائم من تفاقم وزيادة تلك الخدوش مع مرور الأيام، ومعظم من تتعرض سياراتهم  للخدوش يتعجبون منها ويتسائلون عن مصدرها بالرغم من حفاظهم الجيد على سياراتهم وجعلها بعيدة عن المخاطر المحتملة، لذلك سنقدم طرق حماية طلاء السيارة من الخدوش والضرر.

طرق حماية طلاء السيارة من الخدوش

  • استخدام الشمع:
    انت كمالك للسيارة يجب عليك المواظبة على تلميع السيارة، وذلك عن طريق استخدام الشمع الملمع أو كما هو معروف البوليش، إذ أن البوليش يمنح الطلاء طبقة عازلة تقوم بمقاومة الخدوش لفترات لا بأس بها.
  • تجنب ترك السيارة بدون غطاء:
    فلا يجب أن تترك سيارتك مصطفة لفترات طويلة بدون غطاء حيث لأن ذلك يعرضها للخدوش بشكل أكبر كما ويعرضها لمزيد من الاحتكاكات المتكررة بأجسام صلبة.
  • فوطة التلميع:
    يتم استخدام قطعة من القماش المشبع بالزيت لغسيل السيارة وهي من أكبر مسببات الخدوش التي تحدث للسيارات خاصة عندما تكون هذه الأقمشة ممتلئة بالغبار والأتربة.
  • أغطية مبطنة:
    يجب استخدام أغطية مبطنة للسيارة وذلك لمنع وصول الأتربة والأوساخ الأخرى إلى هيكل السيارة، وعادة عند القيام برفع الغطاء فإن ذرات التراب تحتك بالطلاء الأمر الذي يُسبب الخدوش، لذلك يُنصح باستخدام بعض الأنواع من الأغطية المبطنة بشكل دائم لمنع الأتربة من التراكم ولكي تكون ناعمة على الصاج.
  • تجنب الكثافات المرورية:
    فالمناطق التي يوجد بها كثافات مرورية سواء من السيارات الأخرى أو المشاة قد يزداد فرصة خدش طلاء السيارة عند الاصطفاف فيها، وخاصة عند ترك سيارتك لفترات طويلة فيها.
  • غلاف نانو فيجن لحماية الطلاء:
    ويحمي هذا الغلاف السيارة من العوامل البيئية القاسية والظروف المحتملة التي قد تؤدي لخدش طلاء السيارة، وهو غلاف شفاف غير مرئي يُبقي السيارة بحالة لمعان دائم، ومن أبرز خصائص هذا الغلاف:
    1- مانع للأشعة الفوق بنفسجية التي تعمل على تغيير لون السيارة ولمعانها وبريقها الأصلي.
    2- يتم تصميمه بشكل دقيق بواسطة الكمبيوتر.
    3- هذا الغلاف مضمون بشكل محدود لمدى الحياة.

يوجد العديد من الطرق الأخرى لحماية السيارة وطلائها من الخدوش وخاصة من رمال الصحراء أثناء السفر والغبار والاتربة والحصى المتطاير، وتختلف هذه المواد المستعملة من منطقة لأخرى وبحسب اختلاف نوع وحجم السيارة، لذا يجب اختيار الطريقة المناسبة لحماية غلاف سيارتك.

اقرأ أيضا:
وسائل حماية السيارة من السرقة
فوائد حزام الأمان
طريقة ازالة خدوش زجاج السيارة