يعتبر التخلص من أطراف الشعر المقصف أمرا صعبا, و لكن باستخدام بعض الطرق الطبيعية و البسيطة يمكن أن يصبح بغاية السهولة, و خصوصا في حال تواجد المواد اللازمة في المطبخ, في الغالب لا يحتاج الأمر لأكثر من مزج بعض الزيوت و المواد الطبيعية ثم وضعها على الشعر لفترة, و مع تكرار الأمر عدة مرات تكون النتيجة مبهرة, و في ما يلي بعض هذه الطرق. الأفوكادو و زيت الزيتون تعتبر هذه الطريق من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من تقصف أطراف الشعر, حيث أنها تعمل على تنعيم الشعر طبيعيا, و لصنع هذا المزيج يتطلب الأمر نصف ثمرة الأفوكادو و ملعقتين من زيت الزيتون, و يمكن مضاعفة الكمية من أجل الشعر الطويل أو السميك, يوضع المزيج في وعاء ثم يخفق جيدا حتى يصبح شبيه بالكريم, و قبل وضع المزيج على الشعر يجب غسله جيدا بالشامبو, و ثم يوضع المزيج و يغطى لمدة 5-30 دقيقة. قص الشعر إن هذه الطريق من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها, حيث يمكن قص أطراف الشعر المقصف فقط, و هذه الطريق تعمل على تقوية الشعر, و كما يمكن الاستفادة منها بالحصول على تسريحة جديدة لتغيير الروتين. زيت جوز الهند في الآونة الأخيرة تم تداول المعلومات حول زيت جوز الهند في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي, و ذلك كنوه يحتوي على العديد من الفوائد, و أحد هذه الفوائد الرائعة هو التخلص من تقصف أطراف الشعر, و يعد استخدامه من أسهل الطرق, حيث لا يجب مزجه مع أي مواد أخرى و لا يحتاج للتسخين أو أي عملية أخرى, فقط يمكن وضعه على الأطراف المقصفة حتى يتم معالجتها. العسل يعتبر استخدام العسل من أحد الطرق الطبيعية السهلة للتخلص من تقصف أطراف الشعر, و كما يمكن للعسل أن يجعل الشعر أكثر نعومة, و طريقة استخدامه تعتبر من أسهل الطرق, فقط عند الاستحمام يمكن وضع العسل في زجاجة و تسخينه عن طريق المياه الساخنة المستخدمة للاستحمام, ثم يوضع على الشعر أثناء الاستحمام. البابايا واللبن يعتبر هذا المزيج أحد أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من تقصف الشعر, و تعتبر طريقة تحضيره من أسهل الطرق, و يحتاج لثمرة واحدة من البابايا منزوعة البذور و القشرة ثم تضرب بالخلاط جيدا, و من ثم تمزج مع لبن الزبادي, و تضاف على الشعر حتى تصل لفروة الرأس و يجب أن يتم تغطيتها لمدة نصف ساعة, ثم تشطف بالماء, أو بالشامبو.

حلول طبيعية للتعامل مع أطراف الشعر المقصف

حلول طبيعية للتعامل مع أطراف الشعر المقصف

بواسطة: - آخر تحديث: 16 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعتبر التخلص من أطراف الشعر المقصف أمرا صعبا, و لكن باستخدام بعض الطرق الطبيعية و البسيطة يمكن أن يصبح بغاية السهولة, و خصوصا في حال تواجد المواد اللازمة في المطبخ, في الغالب لا يحتاج الأمر لأكثر من مزج بعض الزيوت و المواد الطبيعية ثم وضعها على الشعر لفترة, و مع تكرار الأمر عدة مرات تكون النتيجة مبهرة, و في ما يلي بعض هذه الطرق.

الأفوكادو و زيت الزيتون

تعتبر هذه الطريق من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من تقصف أطراف الشعر, حيث أنها تعمل على تنعيم الشعر طبيعيا, و لصنع هذا المزيج يتطلب الأمر نصف ثمرة الأفوكادو و ملعقتين من زيت الزيتون, و يمكن مضاعفة الكمية من أجل الشعر الطويل أو السميك, يوضع المزيج في وعاء ثم يخفق جيدا حتى يصبح شبيه بالكريم, و قبل وضع المزيج على الشعر يجب غسله جيدا بالشامبو, و ثم يوضع المزيج و يغطى لمدة 5-30 دقيقة.

قص الشعر

إن هذه الطريق من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها, حيث يمكن قص أطراف الشعر المقصف فقط, و هذه الطريق تعمل على تقوية الشعر, و كما يمكن الاستفادة منها بالحصول على تسريحة جديدة لتغيير الروتين.

زيت جوز الهند

في الآونة الأخيرة تم تداول المعلومات حول زيت جوز الهند في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي, و ذلك كنوه يحتوي على العديد من الفوائد, و أحد هذه الفوائد الرائعة هو التخلص من تقصف أطراف الشعر, و يعد استخدامه من أسهل الطرق, حيث لا يجب مزجه مع أي مواد أخرى و لا يحتاج للتسخين أو أي عملية أخرى, فقط يمكن وضعه على الأطراف المقصفة حتى يتم معالجتها.

العسل

يعتبر استخدام العسل من أحد الطرق الطبيعية السهلة للتخلص من تقصف أطراف الشعر, و كما يمكن للعسل أن يجعل الشعر أكثر نعومة, و طريقة استخدامه تعتبر من أسهل الطرق, فقط عند الاستحمام يمكن وضع العسل في زجاجة و تسخينه عن طريق المياه الساخنة المستخدمة للاستحمام, ثم يوضع على الشعر أثناء الاستحمام.

البابايا واللبن

يعتبر هذا المزيج أحد أفضل الطرق الطبيعية التي يمكن أن تستخدم للتخلص من تقصف الشعر, و تعتبر طريقة تحضيره من أسهل الطرق, و يحتاج لثمرة واحدة من البابايا منزوعة البذور و القشرة ثم تضرب بالخلاط جيدا, و من ثم تمزج مع لبن الزبادي, و تضاف على الشعر حتى تصل لفروة الرأس و يجب أن يتم تغطيتها لمدة نصف ساعة, ثم تشطف بالماء, أو بالشامبو.