البحث عن مواضيع

المقدمة الطعام الخال من السعرات الحرارية هو  عبارة طعام يحتاج لوقت أطول للمضغ داخل الفم، و هكذا يمكنك أن تأكل دون أن تأبه لمشكلة السعرات الحرارية التي يمكن أن تحصل عليها نتيجة تناول أي نوع من  الطغام، و بالتالي لن تحتاج إلى القيام بنظام غذائي لانقاص الوزن. حقيقة  خلو أطعمة من السعرات الحرارية هل يبدو هذا الأمر منطقيا!! لهذا السبب، ينقسم خبراء علم التغذية حول هذا الموضوع، بحيث اتفقوا على أن تترك مسألة التيقن من حقيقة المعلومة أو عدم مصداقيتها، لأصحاب التجربة، الذين يريدون التأكد بأنفسهم حيال هذا الأمر. ما الذي يقوله العلم حول حقيقة وجود أطعمة تخلو من السعرات الحرارية؟ يقول  بعض خبراء علم التغذية، أنه من  الممكن أن يكون هناك وجود أطعمة فعلا لا تحتوي على سعرات حرارية تسبب  اكتساب الوزن الزائد عند تناولها، بل يمكن أن تعمل هذه الأطعمة أيضا على مد الجسم بالطاقة التي تساعده على حرق الدهون التي تحتوي عليه هذه الأطعمة التي تصنف خالية من السعرات الحرارية، و لكن إلى حتى هذه الساعة، لا يوجد أي اثبات علمي ملموس لهذه المعلومات المقدمة من قبلهم. قام بعض خبراء  علم الحميات و التغذية بإجراء دراسة في العامين الماضين، على مجموعة من الأشخاص الذين أرادوا خسارة الوزن الزائد، و اتباع نظام حمية لانقاصه، و كانت خلاصة  الأبحاث التي أجريت على أساسها الدراسة، أن الأطعمة التي تشبه الكرفس على سبيل المثال، تحتاج إلى بذل مجهود و طاقة مضاعف، لكي يقوم الجسم بتكسيرها ضمن  عملية الهضم التي يتبعها أي جهاز هضمي في جسم الانسان. ما هي علاقة فقدان الوزن بالأطعمة التي تخلو من السعرات الحرارية ؟ بات من المعروف، أنه عند القيام ببرنامج غذائي صحي من أجل انقاص الوزن، يلجأ خبير التغذية و الحميات، بتقديم برنامج حمية يشمل على مجموعة من الأطعمة تخلو من النسب العالية من  السعرات الحرارية، فكلما ابتعد الشخص عن تناول الأطعمة التي تزيد من الدهون في الجسم، كلما خسر وزنا بشكل صحي و على نحو سريع أيضا، و مع ذلك، و تبعا لما أثبته العلم، لا وجود لأطعمة تحتوى على صفر من السعرات الحرارية، بل على الأرجح، هناك قائمة طويلة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من  السعرات الحرارية، التي تساعد على خسارة الوزن.  

حقيقة خلو أطعمة من السعرات الحرارية

arabi
بواسطة: - آخر تحديث: 15 فبراير، 2017

المقدمة

calالطعام الخال من السعرات الحرارية هو  عبارة طعام يحتاج لوقت أطول للمضغ داخل الفم، و هكذا يمكنك أن تأكل دون أن تأبه لمشكلة السعرات الحرارية التي يمكن أن تحصل عليها نتيجة تناول أي نوع من  الطغام، و بالتالي لن تحتاج إلى القيام بنظام غذائي لانقاص الوزن.

حقيقة  خلو أطعمة من السعرات الحرارية

هل يبدو هذا الأمر منطقيا!! لهذا السبب، ينقسم خبراء علم التغذية حول هذا الموضوع، بحيث اتفقوا على أن تترك مسألة التيقن من حقيقة المعلومة أو عدم مصداقيتها، لأصحاب التجربة، الذين يريدون التأكد بأنفسهم حيال هذا الأمر.

ما الذي يقوله العلم حول حقيقة وجود أطعمة تخلو من السعرات الحرارية؟

يقول  بعض خبراء علم التغذية، أنه من  الممكن أن يكون هناك وجود أطعمة فعلا لا تحتوي على سعرات حرارية تسبب  اكتساب الوزن الزائد عند تناولها، بل يمكن أن تعمل هذه الأطعمة أيضا على مد الجسم بالطاقة التي تساعده على حرق الدهون التي تحتوي عليه هذه الأطعمة التي تصنف خالية من السعرات الحرارية، و لكن إلى حتى هذه الساعة، لا يوجد أي اثبات علمي ملموس لهذه المعلومات المقدمة من قبلهم.

قام بعض خبراء  علم الحميات و التغذية بإجراء دراسة في العامين الماضين، على مجموعة من الأشخاص الذين أرادوا خسارة الوزن الزائد، و اتباع نظام حمية لانقاصه، و كانت خلاصة  الأبحاث التي أجريت على أساسها الدراسة، أن الأطعمة التي تشبه الكرفس على سبيل المثال، تحتاج إلى بذل مجهود و طاقة مضاعف، لكي يقوم الجسم بتكسيرها ضمن  عملية الهضم التي يتبعها أي جهاز هضمي في جسم الانسان.

ما هي علاقة فقدان الوزن بالأطعمة التي تخلو من السعرات الحرارية ؟

بات من المعروف، أنه عند القيام ببرنامج غذائي صحي من أجل انقاص الوزن، يلجأ خبير التغذية و الحميات، بتقديم برنامج حمية يشمل على مجموعة من الأطعمة تخلو من النسب العالية من  السعرات الحرارية، فكلما ابتعد الشخص عن تناول الأطعمة التي تزيد من الدهون في الجسم، كلما خسر وزنا بشكل صحي و على نحو سريع أيضا، و مع ذلك، و تبعا لما أثبته العلم، لا وجود لأطعمة تحتوى على صفر من السعرات الحرارية، بل على الأرجح، هناك قائمة طويلة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من  السعرات الحرارية، التي تساعد على خسارة الوزن.

 

مواضيع من نفس التصنيف