البحث عن مواضيع

اشتهرت شجرة البرقوق أو الخوخ في الأساطير الصينية , منذ حوالي 479 قبل الميلاد, و قد تم تداولها آنذاك بين شعوب البلدان المختلفة, لتبدأ من مدينة روما, و تنتقل عبر الشرق الأوسط, و الولايات المتحدة الأمريكية, و الكثير من الدول الأخرى, نظرا لفوائدها المميزة, التي تساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم, و ذلك نتيجة لإحتوائها على نسب عالية من فيتامين ج, بالإضافة إلى السعرات الحرارية القليلة التي تتمتع بها, فكل 100 غرام منها يحتوي على 46 سعرة حرارية, كما أنها مليئة بالمعادن و الفيتامينات, و خالية من الدهون المشبعة. ما هي فوائد فاكهة البرقوق الصحية؟ تخفيف الإمساك و مشاكل الجهاز الهضمي يساعد تناول هذه الفاكهة على التخفيف من حدة الإمساك, أو أي مشاكل يعاني منها الجهاز الهضمي, و ذلك لإعتبارها من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية كالسوربيتول, و إيزاتين. حماية القلب تحتوي حبة البرقوق المتوسطة و الطازجة على 113 مليغرام من البوتاسيوم, التي تساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم, و تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية. الحماية ضد السرطان و تلف الخلايا يعمل الصباغ الأزرق المحمر في الخوخ على تنظيف الجذور الحرة الضارة في الجسم, و ذلك بفضل مادة الأنثوسيانين. منع مرض السكري يساعد الخوخ على التحكم في نسبة السكر بالدم, و تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني, لإحتوائه على نسب قليلة من السكر. تحسين صحة العظام تفيد بعض الدراسات التي أجراها الباحثون على مجموعات مختلفة من الأشخاص, إلى تحسن كثافة العظام لديهم في العمود الفقري و الساعدين, نتيجة الكميات الهائلة التي تحتويها  هذه الفاكهة من الفيتامينات و المعادن. انخفاض السعرات الحرارية تحتوي كل حبة برقوق صغيرة على 30 سعرة حرارية فقط. تدمير خلايا سرطان الثدي يمكن لمستخلص فاكهة الخوخ, أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية للثدي بشكل فعال. تحسين ذاكرة الدماغ يبطء تناول ثمرة البرقوق من تطور مرض الزهايمر, نظرا لإمتلائها بالمواد المضادة للأكسدة, كالأنثوسيانين, و الكيريسيتين, التي تمنع خلايا الدماغ من الإنهيار. فوائد بذور اليقطين فوائد توت العليق الفوائد الصحية لنبات لسان الحمل

حقائق و فوائد صحية للبرقوق

plums-300x225
بواسطة: - آخر تحديث: 16 فبراير، 2017

اشتهرت شجرة البرقوق أو الخوخ في الأساطير الصينية , منذ حوالي 479 قبل الميلاد, و قد تم تداولها آنذاك بين شعوب البلدان المختلفة, لتبدأ من مدينة روما, و تنتقل عبر الشرق الأوسط, و الولايات المتحدة الأمريكية, و الكثير من الدول الأخرى, نظرا لفوائدها المميزة, التي تساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم, و ذلك نتيجة لإحتوائها على نسب عالية من فيتامين ج, بالإضافة إلى السعرات الحرارية القليلة التي تتمتع بها, فكل 100 غرام منها يحتوي على 46 سعرة حرارية, كما أنها مليئة بالمعادن و الفيتامينات, و خالية من الدهون المشبعة.

ما هي فوائد فاكهة البرقوق الصحية؟

تخفيف الإمساك و مشاكل الجهاز الهضمي

يساعد تناول هذه الفاكهة على التخفيف من حدة الإمساك, أو أي مشاكل يعاني منها الجهاز الهضمي, و ذلك لإعتبارها من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية كالسوربيتول, و إيزاتين.

حماية القلب

تحتوي حبة البرقوق المتوسطة و الطازجة على 113 مليغرام من البوتاسيوم, التي تساعد في إدارة ارتفاع ضغط الدم, و تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

الحماية ضد السرطان و تلف الخلايا

يعمل الصباغ الأزرق المحمر في الخوخ على تنظيف الجذور الحرة الضارة في الجسم, و ذلك بفضل مادة الأنثوسيانين.

منع مرض السكري

يساعد الخوخ على التحكم في نسبة السكر بالدم, و تقليل خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني, لإحتوائه على نسب قليلة من السكر.

تحسين صحة العظام

تفيد بعض الدراسات التي أجراها الباحثون على مجموعات مختلفة من الأشخاص, إلى تحسن كثافة العظام لديهم في العمود الفقري و الساعدين, نتيجة الكميات الهائلة التي تحتويها  هذه الفاكهة من الفيتامينات و المعادن.

انخفاض السعرات الحرارية

تحتوي كل حبة برقوق صغيرة على 30 سعرة حرارية فقط.

تدمير خلايا سرطان الثدي

يمكن لمستخلص فاكهة الخوخ, أن يساعد في قتل الخلايا السرطانية للثدي بشكل فعال.

تحسين ذاكرة الدماغ

يبطء تناول ثمرة البرقوق من تطور مرض الزهايمر, نظرا لإمتلائها بالمواد المضادة للأكسدة, كالأنثوسيانين, و الكيريسيتين, التي تمنع خلايا الدماغ من الإنهيار.

فوائد بذور اليقطين

فوائد توت العليق

الفوائد الصحية لنبات لسان الحمل