البحث عن مواضيع

الفلفل الحار هو واحد من التوابل الشعبية المعروف بخصائصه الطبية و الصحية, و هو ثمرة من النباتات التي تنتمي إلى عائلة الباذنجان ضمن جنس الفلفل الحلو. و يمتاز الفلفل الحار بطعم قوي لاذع لاحتوائه على مكونات نشطة مثل capsorubin, و هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الفلفل الحار منها : يحتوي الفلفل الحار على قائمة طويلة من المركبات الكيميائية التي تحد من الإصابة بالأمراض و تعزز الصحة, هذا و يعود الطعم اللاذع للفلفل الحار إلى وجود مركب القلويد. يعد الفلفل الحار الطازج سواء الأحمر أو الأخضر مصدر غني بفيتامين C المهم لتوليف الكولاجين داخل الجسم البشري, إذ يساهم الكولاجين في الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية و الجلد و العظام. الفلفل الحار غني بالعديد من الفيتامينات, المعادن, flavonoids و الكاروتين الذي يساعد على حماية الجسم من آثار الجذور الحرة المتولدة أثناء الإجهاد و المرض. يحتوي الفلفل الحار على كمية لا بأس بها من الحديد, المنغنيز, و البوتاسيوم الذي يعد عنصر هاما للخلايا و الجسم لتنظيم ضربات القلب و ضغط الدم. يساهم تناول الفلفل الحار في رفع مستوى هرمون الأندروفين, الذي يؤدي إلى تحسين المزاج.

حقائق تتعلق بفوائد الفلفل الحار

حقائق تتعلق بفوائد الفلفل الحار
بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2017

الفلفل الحار هو واحد من التوابل الشعبية المعروف بخصائصه الطبية و الصحية, و هو ثمرة من النباتات التي تنتمي إلى عائلة الباذنجان ضمن جنس الفلفل الحلو.

و يمتاز الفلفل الحار بطعم قوي لاذع لاحتوائه على مكونات نشطة مثل capsorubin, و هناك العديد من الفوائد الصحية لتناول الفلفل الحار منها :

  • يحتوي الفلفل الحار على قائمة طويلة من المركبات الكيميائية التي تحد من الإصابة بالأمراض و تعزز الصحة, هذا و يعود الطعم اللاذع للفلفل الحار إلى وجود مركب القلويد.
  • يعد الفلفل الحار الطازج سواء الأحمر أو الأخضر مصدر غني بفيتامين C المهم لتوليف الكولاجين داخل الجسم البشري, إذ يساهم الكولاجين في الحفاظ على سلامة الأوعية الدموية و الجلد و العظام.
  • الفلفل الحار غني بالعديد من الفيتامينات, المعادن, flavonoids و الكاروتين الذي يساعد على حماية الجسم من آثار الجذور الحرة المتولدة أثناء الإجهاد و المرض.
  • يحتوي الفلفل الحار على كمية لا بأس بها من الحديد, المنغنيز, و البوتاسيوم الذي يعد عنصر هاما للخلايا و الجسم لتنظيم ضربات القلب و ضغط الدم.
  • يساهم تناول الفلفل الحار في رفع مستوى هرمون الأندروفين, الذي يؤدي إلى تحسين المزاج.