نبذة عن كلينومينيا هل شعرت سابقا بصعوبة بالغة في مغادرة السرير في الصباح؟ هل تشعر بالرغبة في البقاء في السرير و عدم الخروج؟ ربما قد تجهل ذلك, ولكنك تعاني بما يعرف كلينومينيا. كلينومينيا  clinomania كلينومينيا أو ما يعرف ديسانيا وهي عبارة عن حالة مرضية شائعة جدا تتسبب في عدم قدرة الأشخاص على الاستيقاظ و مغادرة السرير بغض النظر عن طبيعة مسوؤلياتهم في العالم الخارجي. و هناك العديد من الاضطرابات كالاكتئاب و متلازمة التعب المزمن, و اضطرابات القلق الأخرى التي تدفع الكثير إلى الاستغراق في النوم وتجنب التحديات اليومية في الخارج, إلا أن الاشخاص المصابين بالكلينومينيا بشعرون بالرغبة في البقاء بالسرير بغض النظر عن النتائج. علاج كلينومينيا و يمكن أن يتراوح علاج حالة كلينومينيا ما بين قيام الأشخاص المصابين بمجموعة من الممارسات الرياضية بشكل منتظم مع مراعاة الحصول على نظام غذائي صحي, أو تناول بعض العقاقير الطبية, أو استشارة أحد أطباء علم النفس.  الحقائق التي يمكن معرفتها عن حالة الكلينومينيا الرغبة في البقاء بالسرير بعد قضاء يوم طويل و متعب. الشعور بالاشتياق و الدفء عند النظر إلى السرير في كل مرة. مشاعر عارمة من الفرح والسعادة عند العودة للسرير. ايجاد صعوبة بالغة في مغادرة السرير. تناول الطعام و الشراب في السرير. الشعور بالأسف عند مغادرة السرير لأجل أمر لا يستحق المعاناة. اقرأ ايضا: أسباب النعاس خلال النهار

حقائق تتعلق بحالة كلينومينيا

حقائق تتعلق بحالة كلينومينيا

بواسطة: - آخر تحديث: 14 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

نبذة عن كلينومينيا

هل شعرت سابقا بصعوبة بالغة في مغادرة السرير في الصباح؟ هل تشعر بالرغبة في البقاء في السرير و عدم الخروج؟ ربما قد تجهل ذلك, ولكنك تعاني بما يعرف كلينومينيا.

كلينومينيا  clinomania

كلينومينيا أو ما يعرف ديسانيا وهي عبارة عن حالة مرضية شائعة جدا تتسبب في عدم قدرة الأشخاص على الاستيقاظ و مغادرة السرير بغض النظر عن طبيعة مسوؤلياتهم في العالم الخارجي.

و هناك العديد من الاضطرابات كالاكتئاب و متلازمة التعب المزمن, و اضطرابات القلق الأخرى التي تدفع الكثير إلى الاستغراق في النوم وتجنب التحديات اليومية في الخارج, إلا أن الاشخاص المصابين بالكلينومينيا بشعرون بالرغبة في البقاء بالسرير بغض النظر عن النتائج.

علاج كلينومينيا

و يمكن أن يتراوح علاج حالة كلينومينيا ما بين قيام الأشخاص المصابين بمجموعة من الممارسات الرياضية بشكل منتظم مع مراعاة الحصول على نظام غذائي صحي, أو تناول بعض العقاقير الطبية, أو استشارة أحد أطباء علم النفس.

 الحقائق التي يمكن معرفتها عن حالة الكلينومينيا

  • الرغبة في البقاء بالسرير بعد قضاء يوم طويل و متعب.
  • الشعور بالاشتياق و الدفء عند النظر إلى السرير في كل مرة.
  • مشاعر عارمة من الفرح والسعادة عند العودة للسرير.
  • ايجاد صعوبة بالغة في مغادرة السرير.
  • تناول الطعام و الشراب في السرير.
  • الشعور بالأسف عند مغادرة السرير لأجل أمر لا يستحق المعاناة.

اقرأ ايضا:
أسباب النعاس خلال النهار