البحث عن مواضيع

هناك بعض الأمور التي يتوجب على المرء أن يبقيها في ذهنه و يذكر نفسه بها في بداية و نهاية كل يوم, و ذلك كي يحافظ على تفكيره الإيجابي و على إقباله على الحياة و شعوره بالاطمئنان, و كما إن هذه الحقائق تساعد المرء أن يبقى صادقا مع نفسه ومع الآخرين, و قد تساعد هذه الحقائق في تحرير المرء من قيود المجتمعات و تجعله يركز أكثر احتياجاته و على رغباته, و للتعرف على هذه الحقائق في ما يلي أبرزها. الحب بصرف النظر عن الظروف السابقة التي مر بها المرء و فقدان الثقة بالنفس, فأنه يتوجب عليه أن يبقي في عين الاعتبار بأنه دائما يستحق الحب, و يلجأ العديد من الأشخاص للنظر و الشعور بالحب عن بعد, و ذلك عن طريق مراقبة الآخرين أو مشاهدة الأفلام الرومانسية و ذلك لخوفه من الانخراط في مثل هذه الأمور, و ينبع هذا الخوف من شكه بأنه لا يستحق الحب أو لا يمكن للمجتمع أن يتقبله. القيمة يمر المرء خلال الحياة في العديد من الظروف, و قد يتعرض لمواقف صعب يتخلى عنه معظم المقربين, و هذا بدوره يجعله يشعر بنقصان القيمة, و لكن في الواقع يتوجب على المرء مهما واجه المشكلات سواء مع المجتمع أو مع نفسه أن يبقى على يقين بأن قيمته في المجتمع تستحق العناء و تستحق المكافحة من أجل المحافظة عليها, و الجدير بالذكر بأنه و الضروري أن يقوم المرء بتقدير نفسه على الدوام, فأن تقديره لنفسه يجبر الآخرين على تقديره. الكمال لا يمكن أن يصل أحد للكمال, فدائما هناك بعض الأمور الناقصة, و في الواقع لا يوجد أي مشكله في وجود هذا النقص, و لا يتوجب على أي امرئ أن يكون كامل, و بالتالي من الطبيعي أن لا يمتلك المرء شكل الجسم الذي يريده, أو أن يرتدي بعض الملابس التي لا تناسبه, و لا يتوجب على المرء أن يبحث عن الكمال و يتكبد العناء للحصول عليه. السعادة إن الجميع يستحقون السعادة, و لكن لا يستطيع الكل الحصول عليها, و ذلك ليس لأسباب خارجية, بل في الواقع هذا يكون خيارهم, إن السعادة اختيار و ليس ظروف يمر بها المرء, فأن اختيار المرء للمحاولة مجددا لتحقيق النجاح تجلب السعادة, و إن اختيار المرء لاكتشاف أشياء جديدة في الحياة يجلب السعادة, و بالتالي فأن السعادة هي من اختيار المرء, و من اعتقاده بأنه يستحقها. نصائح لتصبح إيجابي أكثر كيف تحافظ على إيجابيتك و أنت عاطل عن العمل؟ عقبات تحول بينك و بين التغيير الإيجابي

حقائق إيجابية يتوجب على المرء أن يتذكرها كل يوم

1125513985_1372330674-300x225
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2016

هناك بعض الأمور التي يتوجب على المرء أن يبقيها في ذهنه و يذكر نفسه بها في بداية و نهاية كل يوم, و ذلك كي يحافظ على تفكيره الإيجابي و على إقباله على الحياة و شعوره بالاطمئنان, و كما إن هذه الحقائق تساعد المرء أن يبقى صادقا مع نفسه ومع الآخرين, و قد تساعد هذه الحقائق في تحرير المرء من قيود المجتمعات و تجعله يركز أكثر احتياجاته و على رغباته, و للتعرف على هذه الحقائق في ما يلي أبرزها.

الحب

بصرف النظر عن الظروف السابقة التي مر بها المرء و فقدان الثقة بالنفس, فأنه يتوجب عليه أن يبقي في عين الاعتبار بأنه دائما يستحق الحب, و يلجأ العديد من الأشخاص للنظر و الشعور بالحب عن بعد, و ذلك عن طريق مراقبة الآخرين أو مشاهدة الأفلام الرومانسية و ذلك لخوفه من الانخراط في مثل هذه الأمور, و ينبع هذا الخوف من شكه بأنه لا يستحق الحب أو لا يمكن للمجتمع أن يتقبله.

القيمة

يمر المرء خلال الحياة في العديد من الظروف, و قد يتعرض لمواقف صعب يتخلى عنه معظم المقربين, و هذا بدوره يجعله يشعر بنقصان القيمة, و لكن في الواقع يتوجب على المرء مهما واجه المشكلات سواء مع المجتمع أو مع نفسه أن يبقى على يقين بأن قيمته في المجتمع تستحق العناء و تستحق المكافحة من أجل المحافظة عليها, و الجدير بالذكر بأنه و الضروري أن يقوم المرء بتقدير نفسه على الدوام, فأن تقديره لنفسه يجبر الآخرين على تقديره.

الكمال

لا يمكن أن يصل أحد للكمال, فدائما هناك بعض الأمور الناقصة, و في الواقع لا يوجد أي مشكله في وجود هذا النقص, و لا يتوجب على أي امرئ أن يكون كامل, و بالتالي من الطبيعي أن لا يمتلك المرء شكل الجسم الذي يريده, أو أن يرتدي بعض الملابس التي لا تناسبه, و لا يتوجب على المرء أن يبحث عن الكمال و يتكبد العناء للحصول عليه.

السعادة

إن الجميع يستحقون السعادة, و لكن لا يستطيع الكل الحصول عليها, و ذلك ليس لأسباب خارجية, بل في الواقع هذا يكون خيارهم, إن السعادة اختيار و ليس ظروف يمر بها المرء, فأن اختيار المرء للمحاولة مجددا لتحقيق النجاح تجلب السعادة, و إن اختيار المرء لاكتشاف أشياء جديدة في الحياة يجلب السعادة, و بالتالي فأن السعادة هي من اختيار المرء, و من اعتقاده بأنه يستحقها.

نصائح لتصبح إيجابي أكثر

كيف تحافظ على إيجابيتك و أنت عاطل عن العمل؟

عقبات تحول بينك و بين التغيير الإيجابي