البحث عن مواضيع

يقترن عادة الكالسيوم بصحة العظام, إلا أنه يدخل و بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي, كما يساعد في الحد من تجلط الدم, و تقلص العضلات, لذلك ينصح دائما بالحصول على كميات كافية من الكالسيوم, ليتم امتصاصها بشكل مباشر من قبل الجسم, و من أبرز حقائق الكالسيوم الأساسية التي ينبغي معرفتها من قبل الجميع ما يلي: توفر الألبان قليلة الدهون نسب كبيرة من الكالسيوم, مقارنة مع المنتجات كاملة الدسم, فعلى سبيل المثال, يمتلك 8 أونصات من الحليب, أو اللبن كامل الدسم على 274 ميليغرام من الكالسيوم, مقابل 400 ميليغرام كالسيوم في المنتجات قليلة الدسم. يتم امتصاص الكالسيوم بشكل جيد خلال الليل, بحيث يكون عمل الغدة الدرقية, و الكبد في أوج نشاطهما, كما و يساعد الكالسيوم على النوم بشكل أفضل. لا يستطيع الجسم التعامل مع الكثير من الكالسيوم دفعة واحدة, و إنما يجب أن يؤخذ على جرعات, بحيث يتطلب أخذ 1000مليغرام أو أكثر في اليوم, لذلك يفضل تناول 500 مليغرام في كل مرة. يجب تناول مكملات الكالسيوم بشكل منفصل عن الفيتامينات و المكملات الأخرى, للمساعدة على امتصاصه بشكل جيد. يمكن الحصول على الكالسيوم من الخضراوات الورقية الخضراء, و اللوز المحمص الجاف, في حال عدم قدرة الأشخاص على تحمل طعم منتجات الألبان. يجب تناول حبوب الكالسيوم دائما مع كوب كامل من الماء, إما مع وجبة الغداء, أو بعدها, للمساعدة على عملية امتصاصها بشكل أفضل. يحتاج الكالسيوم إلى شريك جيد يساعد في عملية الإمتصاص, كفيتامين د, الذي يساعد على تشكيل هرمون الكاليسيترول, و الذي يمكن الحصول عليه من عدة مصادر, كأشعة الشمس, و النظام الغذائي, و المكملات الغذائية. ما هي فوائد الفسفور؟ مصادر مدهشة و سهلة للحصول على المغنيسيوم مضار الفيتامينات المصنعة

حقائق أساسية عن الكالسيوم

حقائق أساسية عن الكالسيوم
بواسطة: - آخر تحديث: 19 فبراير، 2017

يقترن عادة الكالسيوم بصحة العظام, إلا أنه يدخل و بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي, كما يساعد في الحد من تجلط الدم, و تقلص العضلات, لذلك ينصح دائما بالحصول على كميات كافية من الكالسيوم, ليتم امتصاصها بشكل مباشر من قبل الجسم, و من أبرز حقائق الكالسيوم الأساسية التي ينبغي معرفتها من قبل الجميع ما يلي:

توفر الألبان قليلة الدهون نسب كبيرة من الكالسيوم, مقارنة مع المنتجات كاملة الدسم, فعلى سبيل المثال, يمتلك 8 أونصات من الحليب, أو اللبن كامل الدسم على 274 ميليغرام من الكالسيوم, مقابل 400 ميليغرام كالسيوم في المنتجات قليلة الدسم.

يتم امتصاص الكالسيوم بشكل جيد خلال الليل, بحيث يكون عمل الغدة الدرقية, و الكبد في أوج نشاطهما, كما و يساعد الكالسيوم على النوم بشكل أفضل.

لا يستطيع الجسم التعامل مع الكثير من الكالسيوم دفعة واحدة, و إنما يجب أن يؤخذ على جرعات, بحيث يتطلب أخذ 1000مليغرام أو أكثر في اليوم, لذلك يفضل تناول 500 مليغرام في كل مرة.

يجب تناول مكملات الكالسيوم بشكل منفصل عن الفيتامينات و المكملات الأخرى, للمساعدة على امتصاصه بشكل جيد.

يمكن الحصول على الكالسيوم من الخضراوات الورقية الخضراء, و اللوز المحمص الجاف, في حال عدم قدرة الأشخاص على تحمل طعم منتجات الألبان.

يجب تناول حبوب الكالسيوم دائما مع كوب كامل من الماء, إما مع وجبة الغداء, أو بعدها, للمساعدة على عملية امتصاصها بشكل أفضل.

يحتاج الكالسيوم إلى شريك جيد يساعد في عملية الإمتصاص, كفيتامين د, الذي يساعد على تشكيل هرمون الكاليسيترول, و الذي يمكن الحصول عليه من عدة مصادر, كأشعة الشمس, و النظام الغذائي, و المكملات الغذائية.

ما هي فوائد الفسفور؟

مصادر مدهشة و سهلة للحصول على المغنيسيوم

مضار الفيتامينات المصنعة