يعتبر البيض واحد من الأطعمة الغذائية الأكثر شيوعا للإصابة بالحساسية لدى الأطفال. و عادة يصاب الطفل بأعراض الحساسية بعد تناول البيض بدقائق إلى بضع ساعات, حيث تتراوح أعراض الإصابة بالتحسس من طفل إلى آخر, و يمكن أن تحدث حساسية البيض لدى الطفل في وقت الطفولة, بينما  قد تحدث حساسية البيض لدى معظم الأطفال و ليس جميعهم قبل سن المراهقة. و يحدث حساسية البيض لدى الطفل نتيجة إفراز الجسم لمواد كيمائية عند تناول البيض, حيث يعتقد الجسم في بعض الأحيان أن البروتين الموجود بالبيض عبارة عن جسم غريب و ضار , الأمر الذي يؤدي إلى اطلاق جهاز المناعة في الجسم لمواد كيمائية مثل الهستامين, و بالتالي تؤثر هذه المواد على الجهاز الهضمي و التنفسي مسببة حساسية لدى الطفل. و تتمثل أعراض حساسية البيض لدى الطفل :- التهاب الجلد وهو الأكثر شيوعا لدى الطفل. احتقان الأنف و سيلانه. أعراص في الجهاز الهضمي كالقيء و الغثيان. علامات الربو مثل السعال, ضيق التنفس و الصدر. علاج حساسية البيض :- تعد الطريقة الوحيدة لمنع أعراض حساسية الطفل هي بتجنب تناول البيض أو تناول الأطعمة التي تحتوي على البيض, إذ تتواجد بعض المضادات التي يتوجب على الطفل تناولها عند الإصابة بحساسية البيض كالأدوية المضادة للهستامين , بالإضافة إلى بعض الحقن مثل  Epinephrine عند التحسس المفرط.

حساسية البيض لدى الأطفال؟؟

حساسية البيض لدى الأطفال؟؟

بواسطة: - آخر تحديث: 11 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يعتبر البيض واحد من الأطعمة الغذائية الأكثر شيوعا للإصابة بالحساسية لدى الأطفال.

و عادة يصاب الطفل بأعراض الحساسية بعد تناول البيض بدقائق إلى بضع ساعات, حيث تتراوح أعراض الإصابة بالتحسس من طفل إلى آخر, و يمكن أن تحدث حساسية البيض لدى الطفل في وقت الطفولة, بينما  قد تحدث حساسية البيض لدى معظم الأطفال و ليس جميعهم قبل سن المراهقة.

و يحدث حساسية البيض لدى الطفل نتيجة إفراز الجسم لمواد كيمائية عند تناول البيض, حيث يعتقد الجسم في بعض الأحيان أن البروتين الموجود بالبيض عبارة عن جسم غريب و ضار , الأمر الذي يؤدي إلى اطلاق جهاز المناعة في الجسم لمواد كيمائية مثل الهستامين, و بالتالي تؤثر هذه المواد على الجهاز الهضمي و التنفسي مسببة حساسية لدى الطفل.

و تتمثل أعراض حساسية البيض لدى الطفل :-

  • التهاب الجلد وهو الأكثر شيوعا لدى الطفل.
  • احتقان الأنف و سيلانه.
  • أعراص في الجهاز الهضمي كالقيء و الغثيان.
  • علامات الربو مثل السعال, ضيق التنفس و الصدر.

علاج حساسية البيض :-

تعد الطريقة الوحيدة لمنع أعراض حساسية الطفل هي بتجنب تناول البيض أو تناول الأطعمة التي تحتوي على البيض, إذ تتواجد بعض المضادات التي يتوجب على الطفل تناولها عند الإصابة بحساسية البيض كالأدوية المضادة للهستامين , بالإضافة إلى بعض الحقن مثل  Epinephrine عند التحسس المفرط.